تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نصر الله لخاطفي اللبنانيين: تريدون حرباً أو سلماً ودعوا الأبرياء جانباً

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

دعا الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، اليوم الجمعة، خاطفي اللبنانيين الـ11 الى إطلاق سراحهم، قائلاً إذا كان لديكم مشكلة شخصية معه فلتحل كما تريدون "سلماً أو حرباً أو حباً" ودعوا الأبرياء جانباً.

 

وقال نصر الله في خطاب بعد ظهر اليوم، عبر شاشة عملاقة خلال مهرجان أقيم في الذكرى الـ 23 لرحيل الإمام الخميني، مخاطباً الخاطفين "إذا كان لديكم مشكلة شخصية معي هناك أساليب وطرق للتعاطي.. تريدون الحل بالسلم فبالسلم.. بالحرب فبالحرب.. بالحب فبالحب.. ودعوا الأبرياء جانباً".

 

وكان مسؤول عن المجموعة التي حطفت 11 لبنانياً قبل 10 أيام في طريق عودتهم من زيارة العتبات المقدّسة في إيران عبر سوريا، قال عبر حديث تلفزيوني أمس إنه يريد من نصر الله تقديم إعتذار لشكره النظام السوري.

 

وأضاف نصر الله "أقول كلمة للخاطفين.. قلتم إن لا مشكلة لديكم مع طائفة، وعليكم أن تثبتوا ذلك، وهؤلاء زوار يجب أن يعودوا الى أهلهم"، مخاطباً الخاطفين "أن تتخذوا من الإبرياء رهائن .. هذا ظلم كبير".

 

وأشار نصر الله الى أن مسؤولية إطلاق المخطوفين تقع على عاتق الدولة.

 

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عاد فجر اليوم الجمعة من زيارة الى تركيا أجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الأتراك حول ملف المخطوفين.

 

من جهة ثانية، دعا نصر الله الى إنتخاب أو تعيين مؤتمر تأسيسي وطني في لبنان لمناقشة "كيف نبني دولة في لبنان"، وإعطاء المؤتمر مدة سنة لمناقشة خياراته.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.