تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أنان يبحث الأوضاع في سوريا مع المسؤولين الأردنيين ويصف القضية السورية بـ'المعقدة'

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 

بحث مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي أنان، اليوم الأربعاء، تطورات الأزمة في سوريا مع المسؤوليين الأردنيين في عمّان، واصفاً القضية السورية بأنها "معقّدة".

 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، إن أنان بحث في عمّان اليوم مع وزير الخارجية ناصر جودة، التطورات والمستجدات المتعلقة بسوريا، وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الوقف الفوري لإراقة الدماء والعنف في هذا البلد.

 

وأوضح البيان أن أنان "أطلع وزير الخارجية على نتائج وحيثيات زيارته إلى دمشق أمس الثلاثاء ولقائه الرئيس السوري بشار الأسد".

 

بدوره، وصف مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي أنان، القضية السورية بأنها "قضية معقدة وتحظى باهتمام كبير في المنطقة والعالم".

 

وقال إننا "نعمل بجد ونبذل قصارى جهدنا لإيجاد حل لهذه الأزمة ووقف معاناة الشعب السوري"، مؤكداً على أهمية إعطاء الأولوية للشعب السوري وحمايته في مختلف المباحثات والجهود التي تبذل لهذه الغاية .

 

ودعا أنان إلى "تضافر الجهود والتعاون مع مختلف الجهات والدول لمواجهة هذا الوضع وايجاد طرق لإنهاء ووقف القتل".

 

من جهته، قال وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة، إن اللقاء كان "مثمراً جداً"، ولفت الى أن أنان "أطلعنا على آخر مستجدات الأمور والحديث الذي دار بينه وبين القيادة السورية حول تنفيذ الخطة التي وضعها، وكان هناك حديث عن المجزرة الأخيرة (الحولة) واستهداف المدنيين ورفضنا المطلق لهذا (العمل)".

 

وأضاف "تباحثنا وتبادلنا الآراء حول الخطوات المتوقعة وخاصة إننا نؤمن هنا في المملكة الأردنية الهاشمية بأن الحل المطلوب هو حل سياسي يضمن وحدة سوريا وسلامة شعبها".

 

وكان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا وصل صباح اليوم إلى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة تستغرق عدة ساعات..

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.