تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هولاند وكاميرون يتفقان على زيادة الضغط على الأسد

محطة أخبار سورية

أعلن قصر الإليزيه اليوم الإثنين، أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إتفقا على العمل معاً لزيادة الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد، كما اتفقا على عقد مؤتمر "مجوعة أصدقاء الشعب السوري" في باريس.

 

وذكر بيان الإليزيه أن هولاند وكاميرون إتفقا في اتصال هاتفي "على التحرك معاً لزيادة ضغط المجتمع الدولي على بشار الأسد ووضع حد للقمع ضد الشعب السوري"

 

وقال البيان إن مجزرة الحولة والتطورات الأخيرة في سوريا والأوضاع في لبنان، تؤكد مرة أخرى "خطر تصرفات نظام بشار الأسد على الشعب السوري".

 

وأكدا دعمهما لمهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان ولتنفيذ خطته السداسية، معتبرين أنه يجب أن يكون لدى أنان الوسائل الضرورية لتحقيق مهمته التي أوكلت له في هذه الظروف الصعبة جداً، وأن على دمشق التعاون بالكامل مع أنان.

 

وأشار البيان إلى أن هولاند وكاميرون اتفقا على عقد مؤتمر "مجموعة أصدقاء الشعب السوري" في باريس، معربين في الوقت نفسه عن الأمل في العمل مع روسيا لتسوية الأزمة السورية.

 

وقال الإليزيه إن هولاند سيلتقى في الأول من حزيران/يونيو المقبل، رئيس الوزراء فلاديمير بوتين ويتطرق معه إلى الوضع في سوريا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.