تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع مفزاك: الولايات المتحدة اشترت معدات طبية من الصين لصالح إسرائيل و9968 إصابة و86 حالة وفاة في إسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان": 9968 إصابة و86 حالة وفاة في إسرائيل جراء انتشار كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع الوفيات في إسرائيل بسبب فيروس كورونا إلى 86 حالة، والإصابات الى 9968 بينها 166 حالة خطيرة. وطالبت الوزارة جميع المستشفيات في بتقليص استخدام الأدوية المخدرة وعدم إجراء عمليات جراحية ليست ملحة، في إطار معالجة أشخاص غير مصابين بفيروس كورونا. ودعت الى استخدام مدروس لأدوية التخدير وغيرها، وذلك بسبب النقص الحاد في المواد الطبية.

موقع مفزاك: الولايات المتحدة اشترت معدات طبية من الصين لصالح إسرائيل

الى ذلك، كشفت مصادر إسرائيلية، أن الولايات المتحدة اشترت من الصين، شحنة من المواد والتجهيزات الطبية شملت نحو مليون كمامة طبية، وأرسلتها إلى إسرائيل، موضحة أن الشحنة الأولى وصلت إلى تل أبيب يوم الثلاثاء الماضي.

وقال رئيس قسم المشتريات في البعثة الأمريكية، ليمور كولينشفسكي، إنه يعمل مع كثير من موردي المعدات والأجهزة والمواد الطبية والصحية حول العالم، ونجح في إرسال كمامات طبية وأقنعة ومواد طبية إلى إسرائيل.

القناة 13: غانتس: نريد حكومة طواريء لكن ليس بأي ثمن

قال رئيس رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، إنه يريد تشكيل حكومة طوارئ وطنية، لكن ليس بأي ثمن، موضحاً أن المفاوضات مع "الليكود" توقفت بسبب مطالبة نتنياهو وفريقه تغيير آلية عمل اللجنة القضائية خلافاً لما تم الاتفاق عليه.

صحيفة معاريف: نتنياهو يؤكد تمسكه بضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن وضع إسرائيل يعتبر جيداً نسبياً مقارنة ببعض دول العالم، في كل ما يتعلق بانتشار وباء كورونا. وأعرب عن أمله بأن يتم تشكيل حكومة وحدة معتبراً أنه لا يوجد أي سبب يمنع ذلك. لكن هناك مشكلات، وشركاؤنا المحتملون يجدون صعوبة في احترام التعهدات على الرغم مما يقولون. وأكد نتنياهو تمسكه بفرض السيادة وضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية، واصفاً ذلك بأنه خطوة مهمة بالنسبة له.

صحيفة يديعوت أحرونوت: ضم غور الأردن ومستوطنات الضفة سيضع اسرائيل أمام امتحان غير مسبوق

قال الجنرال احتياط، في الجيش الإسرائيلي، متان فلنائي، إن زعيم حزب "أزرق-أبيض" الجنرال بيني غانتس، يتحمل مسؤولية تاريخية عن أي قرار إسرائيلي من جانب واحد بضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية، واصفاً الضم، بالعملية الخطيرة على مستقبل إسرائيل. واعتبر فلنائي أن مسؤولية سياسية وتاريخية كبيرة تلقى اليوم على عاتق غانتس، وأي موافقة منه على خطط الضم ستضع إسرائيل على سلم خطير، كما أن خطوات الضم كفيلة بجر إسرائيل الى إشكاليات أمنية واقتصادية وسياسية، وقد تكون نتائجها كارثية على صعيد علاقاتها مع الدول المجاورة، وأخرى في المنطقة، فضلاً عن المجتمع الدولي، ما سيضعها أمام امتحان غير مسبوق أمام دول العالم.

وأوضح فلنائي، أن الضم سيؤدي الى انهيار السلطة الفلسطينية، لأنه سيكون إثباتاً جديداً أمام الفلسطينيين على فشل المسار السياسي، وإخفاق قادتهم، وتأكيداً على أن محاولات التعاون مع إسرائيل لتحقيق استقلالهم باءت بالفشل.

 

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.