تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تحالف "أزرق- أبيض" يتفكك وغانتس يُنتخب رئيسا للكنيست

مصدر الصورة
تفكك تحالف أزرق أبيض-وكالات

قناة كان:

 تحالف "أزرق- أبيض" يتفكك وغانتس يُنتخب رئيسا للكنيست

أعلن رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس عن ترشحه لرئاسة الكنيست، كجزء من الاتصالات الهادفة لتشكيل حكومة وحدة مع "الليكود". وبذلك، يكون غانتس قام عمليا بتفكيك تحالف "أزرق-أبيض".

في المقابل، قدّم حزب "يوجد مستقبل" برئاسة يائير لبيد، وحزب "حركة قومية" برئاسة موشيه يعلون،  طلبا للانفصال عن حزب "حصانة لاسرائيل" برئاسة غانتس.

 وقال لبيد معقبا على قرار غانتس، إن الأخير قرر تفكيك تحالف "أزرق-أبيض" كي يتسلل إلى حكومة نتنياهو. فيما هاجم مقربون من يعالون، قرار غانتس، واصفين خطوته بالانتحار السياسي.

وقالت مصادر مقربة من غانتس، إنه اتخذ قراره بعد فشله في إقناع عضوي التحالف يوعاز هاندل وتسفي هاوزر، بالتراجع عن تأييدهما لتولي نتنياهو رئاسة الحكومة في هذه المرحلة،  ما وضع غانتس أمام خيارين:  إما حكومة وحدة يكون نتنياهو رئيسا لها في المرحلة الأولى، أو التوجه إلى انتخابات جديدة لا يمكن الذهاب إليها في ظل أزمة وباء كورونا.

القناة 13:

 الجيش الاسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيّرة لحزب الله

قال مصدر عسكري اسرائيلي، إن الجيش الاسرائيلي أسقط اليوم الخميس، طائرة مسيّرة، أطلقها حزب الله، بعد عبورها الحدود من لبنان، ودخولها الأجواء الاسرائيلية. وحذر المصدر لبنان باعتباره مسؤولا عن أراضيه.

ثماني وفيات في اسرائيل جراء كورونا وارتفاع الاصابات الى 2666

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، بعد ظهر أمس الخميس، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة و171 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصل الحصيلة إلى ثماني وفيات و2666 إصابة. وأوضحت الوزارة في بيانها أن حالة 2483 من مجمل الإصابات طفيفة، و68 متوسطة و39 خطيرة، بينما تماثل 68 مصابا للشفاء.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.