تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كورونا في إسرائيل.. الحجر على وزيرين ونائبين وارتفاع عدد المصابين إلى 337

مصدر الصورة
وكالات

وضع وزيرا الداخلية والزراعة في كيان إسرائيل، بالإضافة لعضوي كنيست، في الحجر الصحي فورا بعيد مخالطتهم رئيس سلطة محلية مصاب بفيروس كورونا المستجد، فيما ارتفع عدد إجمالي المصابين إلى 337.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أنه تم إخضاع وزيري الداخلية أرييه درعي، والزراعة تساحي هنغبي، وعضوي الكنيست ألون شوستر، ورام بن باراك للحجر الصحي المنزلي.

وحسب الهيئة خالط الوزير هنغبي وعضوي الكنيست رئيس المجلس الإقليمي لبلدة مرحافيم، الواقعة قرب قطاع غزة، شاي حجاج، في مؤتمر عقد الأسبوع الماضي حول استعدادات الزراعة للتصدي لفيروس كورونا.

واعتبر رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، مساء أمس، أن تفشي فيروس كورونا المستجد هو "مسألة حياة أو موت". مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية الاستعانة بجهاز الأمن الداخلي لجمع بيانات المواطنين للحد من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت خارجية الكيان الإسرائيلية، إصابة السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا جيرمي يسسخاروف ونائبه أهارون ساغي بفيروس كورونا، بعد مخالطتهما نائبا في البرلمان الألماني مصاب بالفيروس. ونتيجة لذلك، تقرر إغلاق السفارة الإسرائيلية في برلين لمدة 14 يوما، وإدخال جميع الطاقم الذي يبلغ عدده 150 عاملا إلى الحجر الصحي.

ودعا ميكي زوهر، رئيس كتلة حزب الليكود في الكنيست في تصريحات للقناة 13 الإسرائيلية، إلى عقد جلسات الكنيست في الهواء الطلق خوفا من تفشي وباء كورونا المستجد بين أعضائه.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.