تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصحافيان الفرنسيان تحت المراقبة في مستشفى لبناني

محطة أخبار سورية

 

تمكن الصحافيان الفرنسيان اديت بوفييه ووليام دانييلز من مغادرة سورية بعد محاصرتهما لايام عدة في مدينة حمص، وهما الجمعة "تحت المراقبة" في احد مستشفيات بيروت، حسبما اعلن مصدر دبلوماسي.

 

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان اديت بوفييه التي اصيبت بجروح خطيرة في الساق ودانييلز "تحت المراقبة في مستشفى اوتيل ديو في بيروت". وتابع المصدر ان "الوضع الصحي لبوفييه مستقر".

 

ومن المتوقع وصول طائرة مجهزة طبيا الجمعة لاعادة الصحافيين الى فرنسا. وتابع المصدر ان "الاطباء سيقومون في البدء بالفحوصات الضرورية للتاكد من قدرتهما على السفر". وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعلن الخميس ان بوفييه غادرت سوريا الى لبنان.

 

واوضح ساركوزي "اتصلت باديت بوفييه وهي بالطبع تعبة وقد عانت كثيرا ولكنها تعلم انها حرة وانها ستخضع للعلاج قريبا". وقد اصيبت اديت بوفييه التي تراسل صحيفة الفيغارو الفرنسية بجرح بالغ في رجلها في 22 شباط/فبراير مما ادى الى مقتل ماري كولفن صحافية صنداي تايمز والمصور الفرنسي ريمي اوشليك.

 

واكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية انه تم العثور قبل ظهر الخميس على جثتي كولفن واوشليك مدفونتين في حمص. وتمكن صحافيان اخران هما البريطاني بول كونروي والاسباني خافيير اسبينوسا اللذان كانا عالقين ايضا في حمص من الانتقال الى لبنان في الايام الماضية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.