تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تنتظر من الأمم المتحدة توضيح مهمة كوفي عنان

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

كشف الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي عن اتصال اجراه المبعوث الدولي العربي إلى سوريا الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان مع وزير الخارجية وليد المعلم الذي طلب منه توضيحا لطبيعة مهمته. وقال "نحن بانتظار توضيح الأمم المتحدة لهذه المهمة".

 

وحمل  مقدسي في مؤتمر صحفي عقده في دمشق اليوم الأربعاء المجموعات المسلحة مسؤولية فشل  محاولات إخلاء الصحفيين الأجانب الموجودين في حي بابا عمرو في حمص "كانت هناك ثلاث محاولات لإجلاء الصحفيين ولكنها فشلت بسبب المسلحين، مشيرا إلى أنهم طلبوا سيارات دبلوماسية وأمور أخرى لم يسمها".

 

وأوضح الناطق بأسم الخارجية السورية أن "المحاولات تمت بالتنسيق الهلال الأحمر السوري ومنظمة الصليب الأحمر الدولية"، مشددا على أن أي "محاولة للصليب الأحمر ستكون بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، وان سورية لاتتهرب من التزاماتها الانسانية".

 

وشدداً على ان الصحفين " دخلوا الى الاراضي السورية متسللين وخرجوا متسللين والمؤكد على الأقل الصحفي البريطاني الذي وصل بيروت، وتابع إنسانيا قمنا بواجب التعزية ولن نتهرب من مسؤولياتنا الانسانية ".

 

وفي رده على سؤال حول " ما يشاع عن وجود ضباط فرنسيين في بابا عمرو قال مقدسي مالم يصدر شيئا رسميا عن الجهات السورية فهو أمر غير مؤكد، وقال هناك "من يلعب بأمن سورية".

 

وبشأن الدعوات لتقديم مساعدات إنسانية قال هناك آلية تحكم العمل الإنساني والتوزيع يتم عبر الهلال الأحمر ويجب أن يكون تحت المظلة الرسمية وتسيس الحراك مرفوض.

 

وحول الدعوات السعودية القطرية لتسليح المعارضة السورية قال مقدسي "هناك تسليح لهذا الحراك وما قام به القطريون والخليجيون وضع الأمور في سياق جديد ونعتبر تصريحاتهم عملا عدائيا لسفك الدم السوري و عليهم المساهمة في عقلنة المعارضة السورية ودفعهم لطاولة الحوار ويتحملون مسؤولية الدم السوري بتسليحهم للمعارضة".

 

في حول مغادرة قادة حركة حماس لدمشق قال مقدسي "سواء غادرت حماس أم لم تغادر هي ليست ورقة بيد سورية بل سورية ورقة بيد القضية الفلسطينية وسوف نستمر في دعم القضية الفلسطينية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.