تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أنباء عن مبادرة مصرية جديدة حول سورية

 

محطة أخبار سورية

 

قال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب الدكتور محمد السعيد ادريس أنه يجرى حاليا الاعداد لمبادرة مصرية "واعية" حول سورية بالتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب.

 

وأشار ادريس في تصريح للصحافيين عقب لقائه مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم الى أن لجنة الشؤون العربية ستقوم بالتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بصياغة هذه المبادرة التي سيتم التفاهم بشأنها مع وزارة الخارجية بحيث يبدأ التحرك فورا.

 

وقال ان هذه المبادرة يجب أن تتضمن حوارا مصريا وبرؤية مصرية مع كل الأطراف المعنية بهذه الأزمة وبخاصة روسيا والصين وايران وتركيا والخروج مع هذه الدول من خلال الحوار بأجندة لانقاذ سورية تقوم على وقف العنف والاعداد لمرحلة الانتقال السلمي للسلطة.

 

ولفت ادريس الى أن البديل لرفض المبادرة هو العسكرة مشددا على أنه اذا ما فشلت فلن يكون بوسع أي طرف أن يدافع عن عدم تسليح الثورة ودخول قوات والتحول الى حرب داخل سورية يضيع فيها كل شىء.

 

وأوضح أن هناك أطرافا تدرك تماما أن التغيير غير المنضبط في سورية سيكون نكبة كبيرة للغاية على مصالح هذه الأطراف مشيرا الى أن ايران على سبيل المثال هي أكثر الأطراف المعنية بهذا وتدرك أن سقوط سورية تحت هيمنة أمريكية - اسرائيلية معناه تمكين اسرائيل من حزب الله في لبنان وتمكينها من عناصر المقاومة في الضفة الغربية وفي غزة بما يعني أن اسرائيل باتت مهيأة لضرب ايران.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.