تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاردن ينفي انباء عن نيته نشر صواريخ على الحدود مع سورية

 

محطة أخبار سورية

 

نفى مسؤول اردني الانباء التي تحدثت عن استعدادات تجريها بلاده لنشر بطاريات (باتريوت) مضادة للصواريخ على الحدود مع سورية لحماية اراضي المملكة واسرائيل من اي هجمات جوية محتملة من الاراضي السورية.

 

ونقلت صحيفة (الغد) الصادرة اليوم عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية راكان المجالي تصريحا كذب خلاله الخبر قائلا انه "لا اساس له من الصحة" موضحا ان الاردن ليس طرفا في اي مسالة لها علاقة "بالتحشيد" الاعلامي الذي يقوم على "الاثارة اكثر منه على الحقيقة".

 

وصنف المجالي هذه الاخبار بانها "تحشيد اعلامي ونفسي واثارة اعلامية وجزء من حرب باردة" وان الاردن ليس جزءا منها وبالتالي "مهما تطورت الامور يجد نفسه بمعزل عن اي توتير او اضطراب".

 

واوضح ان الاردن ليس طرفا في اي دعوات "لاشعال حرب في المنطقة ويرفض اشكال التهديد والوعيد وصيحات الحرب التي تنطلق من هنا او هناك" مشيرا الى انه "لا احد يفرض علينا اي موقف.. فموقفنا ناخذه بحساب مصلحتنا الوطنية".

 

وشدد على ان "الاردن ليس مقرا او ممرا لاي فرضية عمل عسكري ولم يكن كذلك لا في الماضي ولا الان ولا في المستقبل" موضحا ان "الاردن مع امن واستقرار المنطقة ويعمل من اجل السلام في المنطقة التي يمثل امنها واستقرارها قاعدة للامن والسلام في العالم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.