تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: هدنة صينية أمريكية: تجميد الرسوم والضرائب مقابل شراء بكين المزيد من بضائع العم سام... ترامب يتداعى في الداخل والخارج!!

مصدر الصورة
sns

توصل الرئيسان الصيني شي جين بينغ والأمريكي ترامب، لهدنة في الحرب التجارية، تقضي بشراء بكين المزيد من المنتجات الأمريكية، مقابل تجميد واشنطن فرض ضرائب على الواردات الصينية. وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، عقب لقاء ترامب مع الرئيس الصيني، على هامش قمة "G20" في بوينس آيرس أنّ " الصين وافقت على شراء كمية كبيرة جدا​​​ من منتجات الزراعة والطاقة والصناعة وغيرها من المنتجات الأمريكية، للحد من اختلال التوازن التجاري بين البلدين". مقابل ذلك قالت المتحدثة إن "الرئيس ترامب وافق على أنه اعتبارا من 1 كانون الثاني 2019، ستبقى الرسوم على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا، بنسبة 10%، ولن ترتفع إلى 25% في هذه المرحلة"​​​.

في الوقت نفسه، حذرت الولايات المتحدة من أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع جمهورية الصين الشعبية بشأن بعض القضايا التجارية خلال الـ 90 يوما القادمة، فإن الرسوم سترتفع إلى 25%.

وكتبت صحيفة الأوبزرفر في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان: ترامب يتداعى في الداخل والخارج؛ الأسبوع الجاري كان أسبوعا صعبا على الرئيس ترامب، حيث واجه واحدا من الأمور التي لا يفضلها على الإطلاق، حيث اضطر للمشاركة في قمة العشرين مع غيره الزعماء، ولم يكن المحور الوحيد للاهتمام كما يريد ويفضل. وأضافت الصحيفة أن التعامل مع غيره من الزعماء الذين يعتبرون أنفسهم أندادا له أمر مربك بالنسبة لترامب. وتابعت أنّ ترامب يسعى دوما للهيمنة على القاعة وللحديث بينما يصغي له الآخرون. كما أنه يجد أن التعاون والتعددية وتبادل الآراء والأفكار أمورا غريبة عليه. ورأت الصحيفة أن أسلوب ترامب المهين غير المحبذ للنقاش والاستماع للآراء والمعادي للتحدي لا يتماشى مع النظام الديمقراطي الذي يجب بمقتضاه أن يكون الرئيس عرضة للمحاسبة والمساءلة من الناخبين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.