تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

احتجاجات في تونس رفضاً لزيارة ابن سلمان: قاتل وغدار

مصدر الصورة
سانا - الصور : تلفزة تي في

تواصلت الاحتجاجات الشعبية فى تونس لليوم الثاني على التوالي تنديدا بزيارة ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان إلى البلاد.

وذكرت رويترز أن مئات التونسيين احتشدوا فى شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في العاصمة تونس رافعين لافتات تندد بزيارة ابن سلمان وصورا يظهر فيها ويداه ملطختان بالدماء وأخرى فى يده منشار كتب عليها “عار عار استقبال أبو منشار” في إشارة إلى قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول الشهر الماضي.

كما ردد المحتجون هتافات أكدوا فيها رفضهم قدوم ابن سلمان إلى تونس منها “ابن سلمان يا غدار ارفع يدك عن الأحرار” و “ابن سلمان القاتل.. لا أهلا ولاسهلا”.

ونظم المحتجون أيضا عرضا مسرحيا ساخرا ضد ولي عهد النظام السعودي أمام المسرح البلدي بتونس.

وكان ناشطون وفعاليات تونسية دعوا إلى التظاهر اليوم أمام القصر الرئاسي بقرطاج احتجاجا على زيارة ابن سلمان.

وتشهد تونس ودول عربية أخرى حالة من الرفض في الأوساط الشعبية والسياسية والنقابية والحزبية لزيارة ابن سلمان إليها على خلفية سياساته سيئة الصيت داخل بلاده وخارجها وأبرزها العدوان على اليمن وهرولته للتطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى دوره في قضية مقتل خاشقجي على يد فريق أمني سعودي.

وكانت نقابات وجمعيات تونسية بما فيها نقابة الصحفيين أعربت عن إدانتها لزيارة ولي عهد النظام السعودي فيما قررت مجموعة محامين معنية بالدفاع عن الحريات العامة ومكونة من خمسين محاميا تكليف صحفيين ونشطاء تونسيين تقديم شكوى قضائية لدى المحاكم التونسية لمنع ابن سلمان من زيارة تونس.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.