تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكدت أن ميدفيديف هو من يحدد سياستها العسكرية.. روسيا تؤكد التزامها بصفقة الصواريخ مع سورية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية 

أكدت روسيا يوم السبت 28-8-2010 أنها متمسكة بالتزاماتها الدولية وأنه ليس لديها أي مخطط لوقف صفقة أسلحة مع سورية.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن سيرغي بريخودكو  مساعد الرئيس الروسي دمتري ميدفيديف قوله اليوم السبت "إن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تشوّه موقف روسيا إزاء الوفاء بالتزاماتها أمام سورية، بما فيها التعاون العسكري والتقني".

 

وأضاف "أود أن أشدد على أن الفدرالية الروسية ملتزمة بكل الاتفاقيات الموقعة سابقاً بين روسيا وسورية"، مشيراً إلى الرئيس الروسي هو الذي يحدد السياسة الخاصة بالتعاون العسكري التقني، وهي ليست موجهة ضد دول العالم الثالث.

 

وكانت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية ذكرت أمس الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طالب نظيره الروسي فلاديمير بوتين بوقف صفقة تعتزم روسيا بموجبها بيع سوريا أسلحة متطورة تشمل صواريخ "P-800" والمعروفة باسم "ياخونت".

 

وأشارت الصحيفة على انه من المتوقع أن يطرح وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك صفقة الأسلحة الروسية - السورية خلال زيارته إلى موسكو الأسبوع المقبل وسيطالب نظيره الروسي بإلغاء الصفقة.

 

يذكر ان وسائل الاعلام الاسرائيلية كتبت بصورة خاصة ان اسرائيل تجرى محادثات مع السلطة الروسية في محاولة الحيلولة دون بيع دفعة من الاسلحة الحديثة الى سورية . وتضم هذه الدفعة الصواريخ المضادة للسفن من طراز (ر-800) " ياخونت"التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. واوردت هذا النبأ يوم 27 آب الجاري صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية نقلا عن مسؤول اسرئيلي رفيع المستوى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.