تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوكرانيا غير مستعدة حاليا لمباحثات تفصيلية.. المعلم: سورية ترغب بشراء أسلحة ومعدات حربية من أوكرانيا

مصدر الصورة
وكالات- SNS

 

محطة أخبار سورية

أعلن وزير الخارجية وليد المعلم اليوم الأربعاء 25-8-2010 رغبة سورية بشراء أسلحة ومعدات حربية من أوكرانيا.

 

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الروسية عن المعلم قوله في مؤتمر صحافي بعد انتهاء مباحثاته مع نظيره الأوكراني قسطنطين غريشينكو في العاصمة الأوكرانية كييف، أن سورية ترغب بشراء أسلحة ومعدات حربية من أوكرانيا.

 

وأضاف المعلم أن "أوكرانيا غير مستعدة حاليا لمباحثات تفصيلية حول الموضوع"، وقال "عند الحديث عن شراء أسلحة، فإن المقصود الدفاع عن النفس والدفاع عن الأراضي المحتلة، ومن الطبيعي أن نبحث عن أسواق لشراء أسلحة للدفاع عن أراضينا".

 

بدوره قال غريشينكو انه تم خلال المباحثات التطرق إلى إمكانية توريد الأسلحة الأوكرانية إلى سورية وأضاف "لم ندرس الموضوع بالتفصيل، تطرقنا بشكل عام إلى الوضع في الشرق الأوسط وكانت إحدى النقاط الأساسية استئناف المفاوضات ".

 

واعلن الوزيران أنهما اتفقا على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وقال غريشنكو بهذا الخصوص "ان سورية هي إحدى اكبر شركاء أوكرانيا التجاريين حيث بلغ حجم التبادل التجاري بيننا عام 2008 اكثر من مليار دولار"، وأشار إلى انه حجم التجارة بين البلدين عاد ليرتفع بعد الأزمة العالمية.

 

وقال المعلم إنه والجانب الأوكراني ناقشا كافة السبل الممكنة لتصبح العلاقات بين البلدين استراتيجية، وأضاف "نحن على استعداد للقيام بكل شيء من اجل رفع حجم التبادل التجاري بين اوكرانيا وسورية".

 

وبدأ المعلم اليوم زيارته لكييف المقرر أن يجري خلالها أيضاً محادثات مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.