تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكدت رفضهاللمفاوضات المباشرةمع إسرائيل.. الفصائل الفلسطينيةبدمشق تحذرمن استمرار نهج التنازلات

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

رفض 11 فصيلاً فلسطينياً المفاوضات المباشرة وغير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل، محذرين من النتائج والتداعيات الخطيرة لاستمرار نهج "التنازلات والتفريط" بالحقوق الوطنية الفلسطينية.

 

ورأت الفصائل الـ 11 التي عقدت اجتماعاً في دمشق اليوم الأحد 15-8-2010 لمناقشة قرار العودة للمفاوضات المباشرة، انه هذه القرار يحمل نتائج "وتداعيات خطيرة "على مصالح الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الفصائل في بيان لها صدر عقب الاجتماع أن العودة للمفاوضات غير المباشرة "تمثل خضوعاً للإملاءات الأميركية والصهيونية التي تستهدف تصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والتغطية على ممارسات الاحتلال في توسيع الاستيطان لتهويد الأرض والسيطرة على القدس واستمرار الحصار على قطاع غزة ومحاولات تكريس الأمر الواقع التي تعمل قوات الاحتلال على فرضه على ارض فلسطين ".

 

وأكد البيان الذي تلاه نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور ماهر الطاهر "ان الإصرار والضغط الأميركي الصهيوني لإجراء المفاوضات المباشرة وفق مواعيد محددة إنما يستهدف التغطية على مخططات عدوانية تطال المنطقة وترتبط بالأجندة الأميركية والإسرائيلية".

 

واشار البيان الى انه في الوقت الذي "تتصاعد فيه حركة شعوب العالم وقوى التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة تزداد فيها عزلة إسرائيل ويشتد فيها الخناق حول كيانها العنصري يأتي الإصرار على المفاوضات المباشرة لتقديم طوق النجاة لفك العزلة عن هذا الكيان المجرم".

 

ودعا البيان الى إنهاء الانقسام الداخلي وبناء الوحدة الوطنية وفق رؤية وخط سياسي يوقف الرهان على مفاوضات وسياسة ثبت فشلها والتمسك بكامل الحقوق والثوابت الوطنية وخيار المقاومة لتحرير الأرض وإزالة الاحتلال".

 

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان الاجتماع الذي ضم قادة الفصائل يعتبر استثنائياً من ناحية نوعية وعدد ووزن الفصائل على الساحة الفلسطينية وما تمثله في تحديد القرار الفلسطيني، وهو استثنائي في توقيته في ظل الاعتداءات الإسرائيلية والتهويد وفي ظل الضغوط الأميركية على المنطقة".

 

واعتبر مشعل ان هذه لحظة تاريخية هامة "نتصدى فيها للتصفية التي يقوم بها اعداؤنا للقضية الفلسطينية"، مؤكداً ان المجتمعون "تدارسوا عودة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية سواء في مرحلتها المباشرة وغير المباشرة".

 

يشار الى ان الفصائل الفلسطينية المشاركة في الاجتماع هي -حركة المقاومة الفلسطينية (حماس ) الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، حركة الجهاد الاسلامي، الجبهة الشعبية القيادة العامة – حركة التحرير الوطني (فتح ) الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني، حزب الشعب، الصاعقة، جبهة التحرير الفلسطيني، جبهة النضال، الحزب الشوعي الفسطيني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.