تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد لـ فسترفيله: السلام على المسار الفلسطيني جوهري وأساسي ولايتحقق بدون المصالحة

 

محطة أخبار سورية

شرح الرئيس بشار الأسد لوزير خارجية ألمانيا غيدو فسترفيله الذي وصل إلى سورية، الأحد، رؤية سورية حول مجمل قضايا المنطقة وخصوصا عملية السلام المتوقفة.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الرئيس الأسد أكد خلال لقائه فسترفيله سعي سورية الجاد لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على أسس قرارات الشرعية الدولية"، مشدداً على "أن المعيار هو العمل السياسي من أجل السلام ودعم كل القرارات والخطوات التي تقود إلى سلام حقيقي عادل وشامل في المنطقة".

 

وأضافت "سانا" أن الرئيس الأسد بين "أن السلام على المسار الفلسطيني جوهري وأساسي في أي عملية تسوية وأنه لا يمكن تحقيق السلام دون تحقيق المصالحة الفلسطينية ولذلك من الأهمية بمكان دعم تحقيق هذه المصالحة"

 

من جهته أشار الوزير الألماني إلى أن جولته تهدف إلى تعزيز فرص السلام والثقة بين أوروبا والعالم العربي مؤكدا استعداد ألمانيا لدعم حق إيران في امتلاك الطاقة النووية السلمية وأنها تريد حلا سلميا للملف النووي الإيراني.

 

وكان الوزير الألماني وصل إلى دمشق اليوم الأحد قادماً من بيروت في زيارة هي الثانية له بعدما قام بزيارة عدد من الدول في بداية العام الجاري للاطلاع على الأوضاع في المنطقة بعد تسلمه حقيبة الخارجية.

 

وشهدت دمشق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية نشاطاً دبلوماسياً غربياً مكثفاً حيث استقبلت دمشق رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي السيناتور الديمقراطي جون كيري كما استقبل الرئيس بشار الأسد اليوم وزير خارجية فرنسا برنار كوشنير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.