تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد لـ"كوشنير": سياسات الغرب تجاه المنطقة لم تعد مقبولة وعليه أن يعمل على لجم إسرائيل

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال الرئيس بشار الأسد "على الغرب أن يدرك أن المنطقة قد تغيرت وأن اللغة والسياسات والمقاربات التي كان يستخدمها سابقا مع المنطقة لم تعد مقبولة ولم يعد مقبولا أيضاً الصمت عن خروقات إسرائيل وزرعها فتيل الفتنة في المنطقة".

 

وأضاف الأسد خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي الذي نقل له رسالة شكر خطية من نيكولا ساركوزى رئيس جمهورية فرنسا تتعلق بالدور الذي لعبته سورية في إطلاق الفرنسية كلوتيلد رايس التي كانت معتقله في إيران "إذا أراد الغرب أمنا واستقرارا في منطقتنا فلا بد له من البدء بلعب دور فاعل للجم إسرائيل والحد من توجهاتها المتطرفة والخطيرة على امن وسلام المنطقة".

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن اللقاء "تناول الموضوع النووي الإيراني حيث عبر الرئيس الأسد عن أهمية الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا والبرازيل مع إيران وان هذا الاتفاق بحد ذاته يؤكد أن المقاربة الصحيحة فقط تؤدي إلى نتائج ايجابية".

 

وبحسب "سانا" أكد الأسد على " ضرورة تغيير الدول المعنية مقاربتها لموضوع البرنامج النووي السلمي الإيراني وخاصة أن هذا الاتفاق يعتبر فرصة ثمينة للتوصل إلى حل دبلوماسي وتجنيب المنطقة والعالم الصدامات الكارثية".

 

من جهته عبر كوشنير عن "رغبة فرنسا الدائمة بلعب دور فاعل لنزع فتيل التوتر من المنطقة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار وحل جميع المسائل من خلال الحوار".

 

وصل وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير إلى سورية، أمس السبت في زيارة رسمية تستغرق يومين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.