تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جون كيري يصل دمشق اليوم ويلتقي الرئيس الاسد غداً

 

 محطة أخبار سورية

وصل الى دمشق اليوم الجمعة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري في زيارة تستمر لمدة يومين على ان يلتقي الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم غداً السبت .

وكان السناتور كيري زار دمشق مطلع شهر نيسان الماضي وقال السيناتور الديمقراطي في تصريح للصحفيين بعد لقائه الرئيس بشار الاسد في دمشق " أننا نبقى قلقون كثيرا إزاء تدفق الأسلحة في هذه المنطقة وعبر هذه المنطقة الى حزب الله وينبغي لهذا ان يتوقف من اجل تدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة".

واضاف كيري " ان الولايات المتحدة تدعم جهود سورية لتطوير العلاقات الدبلوماسية مع لبنان وتطوير العلاقات بين شعبي البلدين"

مشدداً على انه كان " دائما من أنصار الانخراط الأمريكي مع سورية وسأستمر في بذل الجهود من أجل تحقيق تقدم في العلاقات الثنائية بين بلدينا".

موضحاً إلى أن "  بان الدبلوماسية الحذرة هي التي نتبعها في الانخراط السياسي مع سورية، وان سورية ستقوم بلعب دور هام للغاية في تحقيق السلام الشامل في المنطقة ووضع نهاية لخمسة عقود من الصراع الذي أثر على حياة جميع الناس في هذه المنطقة ..وهذا هو التحدي الذي نواجهه ونحن ملتزمون بالعمل على التصدي له".

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مباحثات الأسد وكيري "تناولت العلاقات الثنائية وآفاق السلام والمستجدات في المنطقة"، مشيرة إلى أن الجانبين "أكدا ضرورة مواصلة الحوار البناء بين البلدين المبنى على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للوصول إلى حلول إيجابية للقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

وشهدت العلاقات السورية الامريكية تحسناً ملحوظاً منذ وصول الرئيس الامريكي باراك اوباما الى الحكم تمثلت بزيارات لعدد من الوفد الامريكية وتوجت مؤخراً بزيارة وكيل وزارة الخارجية الأمريكية وليم بيرنز، وزار كيري دمشق منتصف شهر شباط العام الماضي .

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.