تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد غادر الرياض إلى جدة برفقة مستشار الملك السعودي

مصدر الصورة
واس - SNS

غادر الرئيس بشار الأسد الرياض مساء اليوم الأربعاء متوجهاً إلى جدة يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين.

وعقد الرئيس الأسد وخادم الحرمين الشريفين اجتماعاً جرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام المتعثرة في المنطقة والجهود المبذولة لتنقية الأجواء وتوحيد الصف العربي وتعزيز علاقات الأخوة والعمل على حل القضايا العربية دون تدخل خارجي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) ن الزعيمان أكدا دعمهما لليمن وقيادته وحرصهما على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه".

وأضافت (واس) انه "جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى مجمل التطورات على الساحة الدولية وموقف البلدين الشقيقين منها".

 وقبل القمّة، أشارت مصادر دبلوماسية في الرياض إلى أن «الملف الإيراني بشقه النووي من جهة وعلاقة طهران بدول الخليج من جهة أخرى سيكون موضع تداول موسّع بين الزعيمين السوري والسعودي، إضافة إلى ملفي المصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية والسلام مع إسرائيل».

ورفض المصدر، الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه، تأكيد وجود مقترحات سورية لحل الأزمة في اليمن، واكتفى بالقول: «سنستمع إلى الرئيس السوري».

وقال مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن القمة السعودية ـ السورية «ستبحث بتفصيل، المشكلة اليمنية وتطورات الوضع على الحدود السعودية مع صنعاء في ظل استمرار المواجهات بين المتمردين الحوثيين والقوات السعودية».

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.