تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أردوغان يصل دمشق للمشاركة في المجلس الاستراتيجي

مصدر الصورة
SNS

وصل إلى دمشق مساء اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لترؤس الجانب التركي في الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا .

ويرافق رجب طيب اردوغان عشرة وزراء من حكومته في مقدمتهم وزيري الخارجية والداخلية والتجارة ، بينما وصل اليوم حوالي 150 مسؤولا تركيا للمشاركة في اعمال المنتدى الاقتصادي السورية التركي الذي يعقد غداً.

ووصل الى دمشق خلال اليومين الماضيين المئات من رجال الأعمال الأتراك وللمشارك في أعمال المنتدى .

وقال السفير السوري في أنقرة نضال قبلان (لمحطة اخبار سورية): "إن اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى وسرعة تطبيق الاتفاقيات والتفاهمات بين البلدين على الأرض يؤكد الثقة والرغبة في تطوير علاقاتهما بشكل كبير ".

وأضاف قبلان "أعدت اللجان التحضيرية للمجلس للتوقيع على 40 وثيقة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات واعتقد ان الرقم يمكن أن يصل إلى 50 او أكثر ".

وشهدت العلاقات السورية التركية تطوراً كبيرا خلال السنوات الأخيرة حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2004 ، 800 مليون دولار بينما بلغ هذا العام 2 مليار دولار ويأمل البلدان ان يصل حجم التبادل في السنوات القادمة 5 مليارات دولار.

ومن المنتظر ان يعقد الرئيس بشار الأسد ورئيس الوزراء التركي مؤتمراً صحافيا في ختام أعمال المنتدى والتوقيع على الاتفاقيات المقررة .

وعقد المجلس اجتماعه الأول في مدينتي حلب السورية وغازي عينتاب التركية في/ 13 تشرين أول أكتوبر الماضي بمشاركة 20 وزيراً من الجانبين واتخذ فيه قراراً بإلغاء سمة الدخول بين البلدين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.