تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غالوي ينتقد مصر لعزمها بناء جدار على حدود غزة

 انتقد نائب سابق في البرلمان البريطاني مصر بشدة جراء عزمها بناء جدار على الحدود مع غزة مؤكداً إن " سبب وجود الأنفاق هو حصار غزة لو كانت الأبواب مفتوحة لما اضطر أهل غزة لحفر الأنفاق".

 وناشد قائد قافلة شريان الحياة 3 لدعم غزة في مؤتمر صحافي عقد مساء اليوم الاثنين في دمشق مصر " أنا على ثقة أن ام الدنيا والدولة العربية الأكبر والرئيس مبارك لن يمنعوا مساعدات تأتي لدعم أهلنا في قطاع غزة"

 
مؤكداً أن القافلة ستتوجه إلى العاصمة الأردنية الثلاثاء ومن ثم إلى مدينة العقبة لكي" تكمل مسيرتها إلى البحر الأحمر ومن ثم إلى ميناء نويبع المصري" مؤملا دخول القافلة إلى "غزة في السابع والعشرين من الشهر الجاري تزامنا مع ذكرى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".
 
ووصلت القافلة التي يرافقها 415 شخصية برلمانية وسياسية إلى سورية أمس الأحد عبر باب السلامة الحدودي على الحدود مع تركيا مؤلفة من 378 شاحنة منها 200 شاحنة مقدمة من الشعب التركي ، اما الباقي فهي مقدمة من مؤسسة تحيا فلسطين الأمريكية بالإضافة إلى مجموعة من ماليزيا تتبع رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد قدمت دعما ماليا كبيرا لهذه القافلة".
وحمل المسؤول البريطاني السابق بشدة على مسؤولين بريطانيين عتذروا لإسرائيل عقب صدور مذكرة اعتقال بحق وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني
وقال "لقد رأينا طريقة مخزية في الاعتذار من قبل الحكومة البريطانية وبالذات من قبل رئيس الوزراء غولدن براون.. تخيلوا أن الحكومة البريطانية تعتذر لمجرم حرب علما أن المذكرة صدرت من قبل قاض مستقل ومن قبل محكمة مستقلة" متسائلا " ما هذا الهبوط الذي وصلت إليه بريطانيا".
 
 وحول وجود ليفني في لندن خلال صدور مذكرة الاعتقال قال غالوي " أغلب الظن أنها كانت في لندن أو تم تهريبها" معتبرا أن"مذكرة الاعتقال تشكل لحظة تاريخية ونقطة تحول في العلاقات الإسرائيلية البريطانية" مشيرا إلى أن المفارقة تكمن في أن ليفني تستطيع السفر إلى دول عربية ولا تستطيع السفر إلى لندن.
 
 وهاجم غالوي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير وقال"عندما كان بلير في الحكومة قال إن إسرائيل لن تجد صديقا وفيا مثله، وهذا ما جعله مسؤولا عن السلام في الرباعية الدولية" وأضاف ساخرا " من عجائب الدنيا أن يصبح بلير رسولا للسلام في الشرق الأوسط" وتابع " للأسف رئيس الوزراء الحالي غولدن براون أكد أنه أكثر وفاء لإسرائيل". 
 
وأكد غالوي أن الحكومة البريطانية الحالية "ستفشل في الانتخابات المقبلة "مرجحا أن تكون الحكومة المقبلة" أسوأ منها".
 
هذا وقد أنظمت الى شريان الحياة 3 قافلة مساعدات سورية تضم 150 طن من المواد الغذائية والمنظفات والألبسة مقدمة من الشعب السوري الى أهالي غزة .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.