تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم يدعو إلى وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

مصدر الصورة
SNS- سانا

 

أكد وزير الخارجية وليد المعلم أهمية الاستمرار بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة والمسلوبة بما فيها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
 
وعرض المعلم في رسالة وجهها إلى اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف المنبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك بمناسبة انعقاد اجتماعها السنوي أمس إلى ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوميا من ارتكاب شتى أنواع الممارسات الهمجية بحق الشعب الفلسطيني من استباحة لأماكن العبادة وهدم البيوت واعتقال المواطنين الأبرياء.
 
وانتقد وزير الخارجية في رسالته العجز الدولي عن وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة للقوانين الدولية ولعدوانها المستمر الذي تمثلت آخر صفحاته في العدوان الاسرائيلي على غزة أواخر العام الماضي إضافة إلى حالة الصمت الدولي إزاء تنامي الأعمال العدوانية الإسرائيلية في القدس المحتلة وخاصة الاعتداءات على المسجد الأقصى.
 
ولفت المعلم إلى عجز مجلس الأمن عن اتخاذ قرارات حاسمة تضع حدا للممارسات الإسرائيلية وخاصة وقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
 
وأكد المعلم أن سورية ما زالت تعتبر أن إقامة السلام العادل والشامل والدائم ممكنة عبر طريق واضح وهو تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وفي مقدمتها قرارات مجلس الأمن 242 و 338 و 497 الخاص بالجولان السوري المحتل وذلك من خلال احياء عملية السلام التي بدأت في مدريد عام 1991 ومبادرة السلام العربية التي اقرتها قمة بيروت عام 2003.
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.