تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

داوود أوغلو: الجولة الخامسة تمت عبر الهاتف

مصدر الصورة
الأخبار

أكد وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أن "الجولة الخامسة من المفاوضات السورية الإسرائيلية تمت مباشرة في أنقرة بواسطة الهاتف، بمشاركة كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت والرئيس بشار الأسد".

وكشف داوود أوغلو خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي برنار كوشنير في باريس يوم أمس الجمعة عن "أن العقدة التي اعترضت الوصول إلى اتفاق كانت عبارة "عن بضع كلمات"، مشدّداً على أنها كانت "فقط مسألة تعابير".

وعن مستقبل هذه المفاوضات وإمكان عودة تركيا إلى تأدية دورها السابق فيها، وخصوصاً أن "العلاقات بين تل أبيب وأنقرة متوترة"، اكتفى داوود أوغلو بالتذكير بأن "الهجوم على غزة" كان وراء توقف المفاوضات، وتوتر علاقات الدولتين الحليفتين.

وقال داوود أوغلو "إن الدفء إلى العلاقات التركية ـ الإسرائيلية سيعود فور تحقيق السلام في غزة، في إشارة إلى رفع الحصار عن القطاع. وأوضح أن بلاده تريد عودة المفاوضات بين دمشق وتل أبيب «من حيث توقفت وداخل إطار يتعين على الطرفين أن يحدّدانه»، في رد غير مباشر على تهديدات بعض المسؤولين في دولة الاحتلال من أن أنقرة «لم تعد وسيطاً نزيهاً».

أما في ما يتعلق بالعلاقات التركية ـ الإسرائيلية، فقد أشار رئيس الدبلوماسية التركية إلى ضرورة عدم نسيان أنه "قبل الحرب على غزة، كانت علاقاتنا تسير بطريقة سليمة جداً"، موضحاً أنه "ليس من الممكن أن نضع جانباً اللوحة التي رسمها الهجوم على غزة للمعاناة هناك".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.