تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"ميغ-29م" إلى سورية و"ميغ-31" قريباً.

مصدر الصورة
نوفستي

أكد مسؤول بقطاع صناعة الطائرات الروسي ان صفقة استيراد سورية مقاتلات "ميغ ـ 29" دخلت إلى حيز التنفيذ  وعبر عن أمله في أن تدخل اتفاقية ابتياع سورية لطائرات "ميغ-31" حيز التنفيذ .

 وقال ألكسي فيودوروف، رئيس "الشركة الموحدة لصناعة الطائرات" التي تدير قطاع صناعة الطائرات بروسيا، في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" "إن سورية وقعت صفقتين لشراء طائرات "ميغ" مع روسيا قبل خمسة أعوام موضحا أن إحدى الصفقتين التي تستورد سورية بموجبها مقاتلات "ميغ-29م" دخلت إلى حيز التنفيذ في حين لم تصبح صفقة مقاتلات "ميغ-31" نافذة المفعول حتى الآن وأن المباحثات ما تزال مستمرة بشأنها.
 
وعبر المشرف على صناعة الطائرات الروسية عن أمله في أن تدخل اتفاقية ابتياع سورية لطائرات "ميغ-31" حيز النفاذ.
 
وحسب معلومات الصحيفة فإنه من المفروض أن تحصل سورية على ثماني طائرات "ميغ-31أ" بقيمة إجمالية مقدارها 400 مليون دولار إلى 500 مليون. ولأن روسيا أوقفت إنتاج طائرات "ميغ-31" في عام 1994 فإن طالب هذه الطائرات يحصل عليها من مخزون الدولة الروسية، وقد بدأ مصنع "سوكول" الذي يقع في مدينة نيجني نوفغورود بإعداد طائرات "ميغ-31" الثماني للتصدير إلى سورية.
 
 وقال الخبير الاستراتيجي كونستانتين ماكيينكو " لا بد من أن تزول أية عقبة تعترض على صفقة طائرات "ميغ-31" بمجرد أن تقرر الحكومة الروسية توريد هذه الطائرات إلى سورية".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.