تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم يجدد التزام سورية بتحقيق السلام وفق قرارات الأمم المتحدة

جدد وزير الخارجية وليد المعلم التزام سورية بتحقيق السلام العادل والشامل وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومرجعية مؤتمر مدريد، مشيراً إلى أن إسرائيل هي التي تضع العقبات في طريق تحقيق السلام، الأمر الذي يستدعي تحركاً فاعلاً للمجتمع الدولي لحملها على الاستجابة لعناصر ومتطلبات السلام وفي مقدمتها تجميد الاستيطان وإيقاف تهويد القدس والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بدمشق المبعوث الخاص للحكومة اليابانية إلى الشرق الأوسط يوتاكا ايمورا.
وقالت وكالة الأنباء السورية أن المعلم بحث وايمورا العلاقات الثنائية التي تربط البلدين سورية واليابان وسبل تطويرها وخاصة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخاصة مستجدات عملية السلام.
وأعرب الوزير المعلم خلال اللقاء عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع اليابان في مختلف المجالات وتقديرها للمساعدات والبرامج التنموية التي تقدمها لسورية.
من جهته أعرب ايمورا عن رغبة الحكومة اليابانية في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين سورية واليابان والتزامها بالاستمرار في المساهمة بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع سورية، مؤكداً أهمية تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط لما له من آثار إيجابية على المنطقة في كل النواحي.
وأشار ايمورا في تصريح صحفي عقب اللقاء إلى وجود فرصة للسلام في المنطقة في ظل سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وإلى الدور البناء لسورية في ذلك، معرباً عن أمله باستئناف المحادثات لتحقيق السلام في المنطقة.
وحول العلاقات السورية اليابانية قال ايمورا "إن سورية بلد مهم جداً بالنسبة لليابان وعلاقاتنا الثنائية تتنامى بشكل متواصل وتزداد الروابط والزيارات المتبادلة بين الجانبين ونحن مستمرون في تقديم المساعدة لسورية وخاصة في مجالات الكهرباء والبنى التحتية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.