اخبار اسرائيلية قصيرة

إسرائيليات

2017-02-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

الرئيس الاسرائيلي يحذّر من تداعيات قانون "تسوية" المستوطنات

عبّر الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريبلين، عن معارضته الشديدة لــ قانون "التسوية" ومصادرة أراض بملكية فلسطينية خاصة من أجل شرعنة الاستيطان. وقال ان القانون سيظهر إسرائيل في صورة دولة أبرتهايد.

واضاف ريبلين، ان "دولة" إسرائيل تبنت القانون الدولي، الذي لا يسمح لدولة تعمل بموجبه ان تفرض وتمارس قوانينها على مناطق لا تخضع لسيادتها. وإذا فعلت ذلك، فهذا نشاز قانوني، وسيجعل إسرائيل تبدو كدولة أبرتهايد، وهي ليست كذلك. وشدد على انه يحظر على حكومة إسرائيل ان تفرض قوانين الكنيست على المناطق التي لا تخضع لسيادة الدولة.

وزير الحرب الاسرائيلي: لا نية لدينا لشن حرب في الشمال والجنوب

نفى وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ان تكون اسرائيل تحضّر لشن حرب على قطاع غزة قائلا "لا نية لدينا أي نية لبدء أي عمل عسكري في الجنوب أو الشمال، ولسنا معنيين بالاستفزاز". ووصف ليبرمان ما أشيع من قبل بعض الوزراء حول نية شن حرب في غزة قبل الربيع، بالثرثرة التي لا داعي لها.

صفقة اممية: ليفني نائبا للأمين العام وفياض مبعوثا الى ليبيا

ذكرت مصادر في مكتب وزيرة الخارجية الاسرائيلية سابقا، تسيبي ليفني، ان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اقترح على ليفني في اتصال هاتفي أجراه معها نهاية الأسبوع الماضي، تعيينها نائبة للأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في اطار صفقة تقنع الولايات المتحدة بالتراجع عن معارضتها تعيين رئيس الحكومة الفلسطينية السابق، سلام فياض، مبعوثا أمميا إلى ليبيا. وقالت المصادر ان ليفني لم تتلق لغاية الآن اقتراحا رسميا من غوتيريس في هذا الخصوص.

بينيت يطالب نتنياهو بعدم ذكر الدولة الفلسطينية خلال لقائه ترامب

طالب رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بعدم ذكر دولة فلسطين، خلال لقائه المرتقب يوم الأربعاء المقبل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب. واعتبر بينيت ان تطرق نتنياهو وترامب، خلال لقائهما إلى دولة فلسطين، سيحدث زلزالا قويا.

وقال بينت، ان اللقاء المرتقب بين نتنياهو ترامب، يعد فرصة تاريخية. لكنه اعرب عن القلق من بحث حل الدولتين، أو الدولة الفلسطينية، معتبرا انه إذا تم ذلك فإن الإسرائيليين سيدفعون الثمن من لحمهم خلال السنوات القادمة.

 

عدد الزيارات
114
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: لافروف: عرقلة عمليتنا لن تبقى من دون رد.. موغيريني: التعهدات بشأن سورية يجب أن تنتقل إلى مرحلة التطبيق..…

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم عقد مؤتمر ثاني للدول المانحة لسورية في بروكسل الربيع المقبل. وأعلنت موغيريني،…
2017-09-23 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: هل أسقط الدفاع الجوي السوري صاروخا إسرائيليا متجها إلى مطار دمشق..؟!

ذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك" أن وسائط الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية المتجهة نحو مطار دمشق. ولم يصدر الجيش…
2017-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل الثور تسير الأمور العاطفية بشكل جيد مفسحة في المجال لتعزيز الروابط وتمتين الأسس وهاتفك لا يهدأ من اتصالات…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت: "لدينا علاقات تاريخية مع سورية وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية". وأضاف مساهل أن الاتصلات، التي تقيمها الجزائر مع إيران،…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-24 -

المدفعية الإيرانية تقصف كردستان العراق وحزب بارزاني يرد

أعلن سياسيون عراقيون وشهود عيان أن قوات المدفعية الإيرانية نفذت، صباح اليوم الأحد، عمليات قصف مدفعي كثيفة استهدفت مناطق الغابات الحدودية التابعة لإقليم كردستان العراق.… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في…