اخبار اسرائيلية قصيرة

إسرائيليات

2017-02-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

الرئيس الاسرائيلي يحذّر من تداعيات قانون "تسوية" المستوطنات

عبّر الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريبلين، عن معارضته الشديدة لــ قانون "التسوية" ومصادرة أراض بملكية فلسطينية خاصة من أجل شرعنة الاستيطان. وقال ان القانون سيظهر إسرائيل في صورة دولة أبرتهايد.

واضاف ريبلين، ان "دولة" إسرائيل تبنت القانون الدولي، الذي لا يسمح لدولة تعمل بموجبه ان تفرض وتمارس قوانينها على مناطق لا تخضع لسيادتها. وإذا فعلت ذلك، فهذا نشاز قانوني، وسيجعل إسرائيل تبدو كدولة أبرتهايد، وهي ليست كذلك. وشدد على انه يحظر على حكومة إسرائيل ان تفرض قوانين الكنيست على المناطق التي لا تخضع لسيادة الدولة.

وزير الحرب الاسرائيلي: لا نية لدينا لشن حرب في الشمال والجنوب

نفى وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ان تكون اسرائيل تحضّر لشن حرب على قطاع غزة قائلا "لا نية لدينا أي نية لبدء أي عمل عسكري في الجنوب أو الشمال، ولسنا معنيين بالاستفزاز". ووصف ليبرمان ما أشيع من قبل بعض الوزراء حول نية شن حرب في غزة قبل الربيع، بالثرثرة التي لا داعي لها.

صفقة اممية: ليفني نائبا للأمين العام وفياض مبعوثا الى ليبيا

ذكرت مصادر في مكتب وزيرة الخارجية الاسرائيلية سابقا، تسيبي ليفني، ان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اقترح على ليفني في اتصال هاتفي أجراه معها نهاية الأسبوع الماضي، تعيينها نائبة للأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في اطار صفقة تقنع الولايات المتحدة بالتراجع عن معارضتها تعيين رئيس الحكومة الفلسطينية السابق، سلام فياض، مبعوثا أمميا إلى ليبيا. وقالت المصادر ان ليفني لم تتلق لغاية الآن اقتراحا رسميا من غوتيريس في هذا الخصوص.

بينيت يطالب نتنياهو بعدم ذكر الدولة الفلسطينية خلال لقائه ترامب

طالب رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بعدم ذكر دولة فلسطين، خلال لقائه المرتقب يوم الأربعاء المقبل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب. واعتبر بينيت ان تطرق نتنياهو وترامب، خلال لقائهما إلى دولة فلسطين، سيحدث زلزالا قويا.

وقال بينت، ان اللقاء المرتقب بين نتنياهو ترامب، يعد فرصة تاريخية. لكنه اعرب عن القلق من بحث حل الدولتين، أو الدولة الفلسطينية، معتبرا انه إذا تم ذلك فإن الإسرائيليين سيدفعون الثمن من لحمهم خلال السنوات القادمة.

 

عدد الزيارات
93
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اخبار اسرائيلية قصيرة...رئيس الشاباك الأسبق يوصي بعدم اغتيال هنية ,وكوكا كولا تتبرع لليمين الاسرائيلي المتطرف

رئيس "الشاباك" الاسبق يوصي بعدم اغتيال هنية أوصى رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي الأسبق وعضو الكنيست من حزب "يوجد مستقبل" يعكوف بيري، الحكومة وأجهزة الأمن الإسرائيلية،…
2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 19 لعام 2017 القاضي بإعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة لصالح المنشآت الصناعية المرخصة من الرسوم الجمركية وغيرها…
2017-04-09 -

قانون بإعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى مؤسسة التأمينات من الفوائد

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 15 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام القانون رقم 4 لعام 2016 القاضي بإعفاء أصحاب الأعمال المشتركين…
2017-04-06 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سورية اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك. وقال المصدر: "يوم 25 أيار، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة…
2017-05-28 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-28 -

لطفي لبيب يجري عملية جراحية خطيرة

نُقل الفنان المصري لطفي لبيب إلى المستشفى بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة. لطفي أصيب بجلطة دماغية، وأجرى جراحة دقيقة وقام بتركيب دعامة بأحد شرايين… !

2017-05-28 -

ضابط متطرف ينغص على اللاجئين السوريين في ألمانيا

قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا. وذكرت مجلة "دير شبيغل"الألمانية في عددها… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-28 -

خطة لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم في تشيلي

وضعت خطة عمل في تشيلي لإنشاء أكبر تلسكوب في العالم الذي سيصبح بعد إنجازه أكبر تلسكوب بصري في العالم، سيساعد العلماء على دراسة الكون بشكل… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-28 -

مفتي السعودية وأسرة آل الشيخ يتبرآن من أمير قطر

أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية بيانا وقعه 200 من أعضائها، أبرزهم مفتي المملكة السعودية ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية نفت فيه نسبة أمير قطر إلى… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…