روحاني: أثبتنا أمام العالم خيانة أمريكا لحقوق الإيرانيين

عربي ودولي

2017-02-10 -
المصدر : سبوتنيك

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة 10 شباط، إن بلاده تمكنت من إظهار خيانة إيران لكافة مواطني إيران.

وأضاف روحاني، في خطابه بالذكرى الـ38 للثورة الإيرانية:

تمكنا خلال السنوات الماضية من استعادة حقنا الشرعي في التنمية السلمية النووية.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن مشاركة الجماهير الإيرانية في هذه السنة بالذات تحمل معنى ورسالة خاصة، لافتا إلى أن المشاركة الجماهيرية "جاءت كردٍّ صريح من الشعب الإيراني على التخرصات الأمريكية والسياسات التي سلكتها أمريكا وساستها الجدد".

وأكد روحاني أن اعتراف العالم بالحق النووي لإيران هو حق طبيعي، وأن الصناعة النووية الإيرانية سلمية "وستصدر منتجاتها إلى العالم".

ووعد الرئيس الإيراني بقرب استئناف العمل بمفاعل "آراك"، بعد حصوله على تصميم جديد أقوى، وتجهيزه بأحدث أجهزة الطرد المركزي.

وذكر الرئيس الإيراني أن بلاده تمكنت من الحصول على مليار و700 دولار من أرصدتها المجمدة في مصارف الولايات المتحدة الامريكية.

وقال روحاني: "أولئك السياسيون الجدد في أمريكا عليهم أن يعرفوا جيدا أنهم أمام الشعب الإيراني، وعليهم ان يحترموه ويعلموا كيف يتحدثون معه".

وتابع قائلا "الشعب الإيراني لن يطأطئ رأسه ويعرف كيف يرد ويرفض أي تهديد لقواته المسلحة، ويعرف كيف يرد على أي تهديدات ومتى يرد ومشاركتكم تلك ردا قاسيا على قادة أمريكا الجدد".

ومضى بقوله "شعبنا لديه وعي ذكي ويعرفون كيف يستخدمون ذكائه في المتعرجات التاريخية ويقف صفا واحدا بوجه أعداء الثورة، فنحن بلد الأسود فلا يمكن لأحد أن ينظر لنا بنظرة الطمع أبدا ونصمت أمامه".

عدد الزيارات
97
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إيران تشتري "سوخوي سوبرجيت"

أعلن وزير روسي عن رغبة إيران في شراء طائرات "سوخوي سوبرجيت". وقال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي في معرض حديثه عن زيارته لإيران على شبكة…
2017-02-22 -

بي ام دبليو تسحب 8752 سيارة في أمريكا

تخطط شركة بي ام دبليو لسحب 8752 سيارة من أراضي الولايات المتحدة، وتشمل قائمة السيارات المسحوبة كل الموديلات الخفيفة لشركة بي ام دبليو بما فيها…
2017-02-21 -

تقرير الـsns: إيران لتركيا: للصبر حدود.. لماذا أرسل الاردن وفدا الى ايران..؟!

استدعت الخارجية الإيرانية أمس، السفير التركي لدى طهران رضا هاكان تكين، وسلمته رسالة احتجاج على تصريحات أردوغان ووزير خارجيته ضد إيران. وكان المتحدث الرسمي باسم…
2017-02-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك…
2017-02-23 -

قـرار نقـل الفائض الإعــلامي ومشـروعيته في القانـون..!!

أثارت قضية الفائض الإعلامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقرار السيد المدير العام نقل العاملين المدرج أسماؤهم في تلك القوائم إلى باقي الجهات العامة في الدولة جدلاً واسعاً لدى الرأي العام حول مشروعية هذا القرار واتفاقه مع القانون؟! من المسلم به في الفقه والقانون الإداري في سورية أن من حق…
2017-02-23 -
2017-02-21 -

حمدكو يقود الجيش السوري للفوز على الأهلي الأردني

تغلب فريق الجيش السوري في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصعوبة على ضيفه الأهلي الأردني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين 20… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: خطة ترامب الجديدة في سورية قد تقطع المساعدة عن المعارضة نهائياً.. بوتين: هدفنا الحفاظ على سلطة شرعية في سورية والقضاء على عدوى الإرهاب.. مقلاة جنيف4..؟!

توقعت صحيفة "واشنطن بوست" بأن يعدل الرئيس ترامب، استراتيجية سلفه أوباما في سوريا بقدر كبير، وأن يقطع المساعدات عن المعارضة السورية إلى حد بعيد أو… !

2017-02-23 -

لماذا لم تعرض "أم تي في" كليب نجوى كرم أمس؟!

كان جمهور الفنانة نجوى كرم مساء أمس على موعد مع عرض فيديو كليب أغنية "حبيبي مين" حصرياً عبر قناتي "أم تي في" و"أغاني أغاني" بعدما… !

2017-02-23 -

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على تلة شعيب بدير الزور

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور سيطرتها على إحدى التلال الاستراتيجية خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش”… !

2017-02-16 -

انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياً

انخفضت نسب النجاح وتدنى مستوى العلامات عن السنوات السابقة في كلية الفنون الجميلة بحسب عدد من الطلاب بسبب ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في مشاريع الطلاب… !

2017-02-23 -

واتس آب يحذف صور مستخدميه بدءا من 24 شباط

يبدو أن شركة فيسبوك عازمة على تحويل جميع تطبيقاتها إلى "سناب شات" لما تقوم به من تعديلات وإضافات مشابهة لهذا التطبيق. فقد بدأ تطبيق واتس… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-02-24 -

تقرير الـsns: البرزاني يزور تركيا للقاء إردوغان.. ونواز شريف في أنقرة: زائر من رتبة حليف..؟!

يتوجه رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود البرزاني، إلى تركيا يوم الأحد المقبل، في سياق زيارة يلتقي خلالها إردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وفق… !

2017-02-24 -

العاصفة تقترب

ماهر ابو طير تتعرض بنية الاعلام الاجنبي والعربي الى تغيرات خطيرة جدا، وهي تغيرات، تعصف بمستقبل الصحافة الورقية، وامتدت حتى الى الاعلام الالكتروني والتلفزيوني، ولايمكن… !

2017-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد ونزقك اليوم قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور حولك المزيد من…

2017-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل عجائبي هذا الشهر بمفاجآته وأحداثه وصدقني انه سيكون مؤثراً في أمورك المستقبلية سواء في الجانب العاطفي أو في أمورك العائلية لأنك تشرك العائلة في احتفالاتك وتدخل معها أجواء الأحداث السعيدة الثور تتعرض لحملة شرسة…