ترجمان: رفع أسعار اعتماد الصحفيين لزيادة مصادر تمويل للوزارة ولا تراجع عن قوائم الفائض

قضايا إعلامية

2017-02-06 -
المصدر : الوطن السورية

قال وزير الإعلام محمد رامز ترجمان: إن رفع أسعار اعتماد الصحفيين الذين يعملون لوسائل إعلام أجنبية جاء من باب زيادة مصادر تمويل الوزارة في خططها الطموحة المستقبلية، موضحاً أنه تم رفع سعر اعتماد الصحفيين السوريين الذين يعملون لوسائل أجنبية إلى 200 دولار على حين الأجانب إلى 300 دولار.
وفي تصريح خص به الـ«الوطن» رأى ترجمان أن المبلغ ليس بالكبير باعتبار أنه سنوي ولذلك فإنه لا يشكل ضغطاً على الوسيلة الإعلامية التي ترغب في اعتماد مراسل لها في سورية.
وأضاف ترجمان: إن سورية تعتبر حالياً مقصداً إعلامياً ومن ثم فإننا رخصنا للكثير من وسائل الإعلام منها أميركية، مؤكداً أن القرار الذي اتخذته الوزارة حول رفع أسعار اعتماد الصحفيين الأجانب لم يكن له أي مردود سلبي بل على العكس هناك الكثير من وسائل الإعلام الأجنبية تتوافد بشدة إلى سورية.
وأعلن ترجمان أنه تم وضع العديد من الإجراءات لتسهيل دخول الإعلام العربي والأجنبي إلى البلاد ليلمسوا بشكل حقيقي الواقع في سورية بعيداً عن التضليل الإعلامي.
وبيّن ترجمان أنه بعد مرور نحو 6 سنوات من الحرب على سورية والتي استهدفت كل الموارد ما أثر في دخل الدولة ووزارة الإعلام هي جزء منها ومن هذا المنطلق فإنه لا عيب بالبحث عن مداخيل تعزز دور الدولة في تطوير خططها الإنتاجية والاستثمارية.
وعما يتعلق برفع تراخيص وسائل الإعلام الخاصة قال ترجمان: إنه في النهاية المسألة هي نسبة وتناسب ضارباً مثلاً أن اعتماد موقع إلكتروني كان سابقاً 25 ألف ليرة على سعر الدولار 50 ليرة على حين الآن اختلف الحال ليصبح هذا المبلغ نحو 500 ألف ليرة على سعر الصرف الحالي.
وأعلن ترجمان أن هدف الوزارة أيضاً هو البحث عن نوعية وسائل الإعلام المرخصة التي ستأخذ الترخيص سواء كان إعلاماً مرئياً أو مسموعاً أم مكتوباً باعتبار أنه سابقاً كان مبلغ الترخيص بسيطاً ومن ثم كان أي مواطن يتوفر معه المبلغ الذي يخوله أن يفتتح وسيلة إعلامية.
وأضاف ترجمان: إنه حالياً من يرد أن يرخص لوسيلة إعلامية فهو يدرك أنه عليه أن يؤمن استمرارية عملها ولا سيما أنه دفع مبلغاً ليس بالقليل لترخيصها معلناً أن هناك الكثير من طلبات الترخيص لوسائل إعلامية ومنها مفاجئة. ورأى ترجمان أن رفع أسعار تراخيص وسائل الإعلام لم تؤثر سلباً في هذا الموضوع ولا سيما أن الهدف هو ترخيص لوسائل إعلام نوعية.
ورفعت الوزارة تراخيص المواقع الإلكترونية من 25 إلى أكثر من 500 ألف للمواقع الخبرية ومليون ليرة للموقع الإعلاني على حين تراوح تراخيص القنوات التلفزيونية من 10 إلى 20 مليون ليرة بحسب نوعية القناة على حين بلغ ترخيص الوسيلة الإذاعية نحو 6 ملايين ليرة.
وعما يتعلق بفائض موظفي الوزارة أعلن ترجمان أن القوائم بُتّ بها وستصدر خلال اليومين القادمين، مضيفاً: إننا نعمل على إعادة هيكلة الوزارة سواء أكان مالياً أم إدارياً.
وأكد ترجمان أن الوزارة تعاني التراكم الكمي والعددي، كاشفاً أنه تم رفض الكثير من الطلبات النقل إلى الوزارة باعتبار أنه غير المعقول الموافقة عليها.
واعتبر ترجمان أنه ليس بالضرورة أن يعمل الصحفي في وزارة الإعلام بل هناك مكاتب إعلامية في الوزارات ويجري العمل على تفعيلها ضارباً مثلاً المكتب الإعلامي الذي افتتحه مجلس الشعب أمس وخصوصاً أن هدف الوزارة تفعيل دور المكاتب الإعلامية التابعة للوزارات ومن ثم فإنه لا تراجع عن قوائم الفائض.

محمد منار حميجو

عدد الزيارات
728
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 كانون الثاني..عبد المنعم عمايري

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-19 -

تقرير الـsns: هل ستجلب قوات أمن الحدود الكردية الأمن للأكراد.. هل من مأزق تركي في الشمال.. وماذا تريد واشنطن..؟!

تحت عنوان: معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة، كتب محمد بلوط ووليد شرارة، في صحيفة الأخبار: لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات…
2018-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك أو حيرة أو تشوش في الرؤيا فكن أقل حساسية فالشعور بالحساسية اليوم ليس له مبرر…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: شويغو يلتقي رئيسي أركانها واستخباراتها: تركيا تندفع إلى المعركة في عفرين.. سورية لتلرسون: لسنا بحاجة إلى دولار واحد منكم:

أكدت سورية تعقيباً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول الأوضاع في سورية، أنه لا يحق لأي كان التدخل في شؤونها الداخلية ولو كان… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: سورية تعلن موافقتها على حضور اجتماع «فيينا».. والمعارضة بين فكي كماشة..؟!

 أبدت دمشق موافقتها على حضور جولة المحادثات المرتقبة في فيينا، يومَي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والتي دعا إليها المبعوث الأممي ستيفان… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: الناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطر.. بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد السعودي.. "تحالف المعتقلين" يتحين الفرصة.. والسعودية تنتهك حقوق الإنسان..؟!

أبرم حلف الناتو، مع وزارة الدفاع القطرية اتفاقية حول تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأمن. وأوضح بيان للناتو أنّ "هذا الاتفاق في مجال الأمن… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…