تقرير الـsns: موسكو تدعو إلى تجديد عضوية سورية في جامعة الدول العربية:

سياسة البلد

2017-02-02 -
المصدر : sns

دعا سيرغي لافروف، إلى تجديد عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، معتبرا أن الجامعة، في حال عودة دمشق لصفوفها، ستلعب دورا أكثر فعالية في المنطقة. وفي مؤتمر صحفي في ختام الدورة الرابعة لمنتدى التعاون الروسي العربي في أبوظبي، أمس، أكد لافروف أن رفع تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، سيساعد في تسوية الأزمة السورية. وأوضح أنّ "إبعاد الحكومة السورية، بصفتها عضوا كامل الحقوق في الأمم المتحدة، عن المشاركة في المناقشات في جامعة الدول العربية، لا يساعد جهودنا المشتركة. ويبدو لي أن الجامعة ستتمكن من لعب دور أكثر أهمية في حال عودة الحكومة السورية للعضوية". وأعاد أمين عام الجامعة، أحمد أبو الغيط، إلى الأذهان أن تجميد عضوية سوريا تم بقرار من  الجامعة، وإمكانية عودتها للجامعة العربية غير مطروحة حالياً.

وبشأن المفاوضات السورية، التي جرت في أستاناقال لافروف إنها كانت ترمي إلى توفير الظروف المواتية للتفاوض المباشر بين طرفي النزاع بفضل ضمان وقف إطلاق النار. وتابع أن إمكانية الانضمام لاتفاق الهدنة مفتوحة أمام جميع الراغبين، باستثناء "داعش" والنصرة". كما أكد لافروف أن موسكو مستعدة لمناقشة الأفكار الأمريكية حول التسوية بسوريا، بما فيها إمكانية إقامة "مناطق آمنة" لمساعدة النازحين، لكنه قال إن على إدارة ترامب أن توضح مواقفها بهذا الشأن. واعتبر أن الإدارة الأمريكية بطرحها هذه الفكرة، تولي الاهتمام، بالدرجة الأولى، بتقليص عدد اللاجئين، الذين يتوجهون من الشرق الأوسط إلى الدول الغربية.

بدوره، قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إن من المبكر اتخاذ قرار نهائي بشأن اقتراح إنشاء مناطق آمنة في سوريا. وتابع أن لقاء أستانا أكد أنه يمكن حل الأزمة السورية، ويجب مضاعفة جهد الأمم المتحدة للاستفادة من نتائج هذه الاجتماعات.

من جانبه، قال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إنه في حال عجز المعارضة السورية عن تشكيل وفد موحد إلى مفاوضات جنيف، فقد تقوم الأمم المتحدة ومجموعة دعم سوريا بتحديد تشكيلة الوفد. وقال في أبوظبي: "إذا كان المعارضون عاجزين عن ذلك، فيمكن للأمم المتحدة أن تعمل بدعم من مجموعة دعم سوريا، التي تضم العديد من الدول العربية وتركيا وإيران والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، أن تنسق تشكيلة للوفد تروق للجميع، لكي يمثل هذا الوفد القوى المذكورة في القرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي".  وتابع بوغدانوف: "نريد أن نساعد دي ميستورا، طبعا، في إطلاق هذه العملية، لكي يكون هناك تمثيل واسع للمعارضة". وأضاف أن موسكو تأمل في أن تُطرح خلال المفاوضات في جنيف للنقاش المسودة الروسية لمشروع الدستور السوري الجديد. وأوضح أن العمل على صياغة الدستور الجديد، يتطلب إشراك خبراء في مجال القانون الدستوري.

إلى ذلك، أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، أمس، أن مستوى التعاون الإيراني الروسي في سوريا لم ينخفض، وهو مستمر. ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن دهقان قوله: "هذا التعاون كان موجودا منذ البداية، ونواصل التشاور والمساعدة على التدريب، وهذا التعاون لم يتراجع أبدا ". وأكد دهقان أن "مفاوضات آستانا وإجراء مفاوضات سورية–سورية كانت إنجازا نابعا عن تأثير الانتصارات الميدانية على المناخ السياسي".

ووفقاً للأناضول، أكد مجلس الأمن القومي التركي، في ختام اجتماعه الثلاثاء، مواصلة تركيا جهودها لبدء مرحلة الانتقال السياسي في سوريا والالتزام بمسؤولياتها الإنسانية. وأشار البيان الصادر عن الاجتماع، الذي عقد برئاسة أردوغان، واستمر 8 ساعات، إلى أن الاجتماع بحث حماية وتعزيز وقف إطلاق النار في سوريا وتناول نتائج اجتماع أستانا بالتفصيل. كما أبرز البيان تصميم تركيا على "اتخاذ كافة التدابير اللازمة داخل البلاد وخارجها ضد الهجمات" الإرهابية التي تواجهها البلاد. وأكد المجلس على أن التعامل مع المنظمات الإرهابية ودعمها بالأسلحة بطرق مختلفة يشكل أرضية لتقوية الإرهاب وانتشاره.

وذكرت صحيفة "إيزفيستيا" أن موسكو اقترحت ضم مصر إلى ترويكا الوسطاء بشأن التسوية السورية، وأن هذه المبادرة الروسية لقيت ترحيبا في كل من دمشق والقاهرة، ولكن ليس في أنقرة، هذا، في حال تحقيقها. وأكد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف، فإن تعزيز دور القاهرة سوف يكون مفيدا في التسوية السورية. وقال: "ستكون هذه خطوة صحيحة، لأن مصر أثبتت أنها عدو لدود للتطرف الإسلامي. ونحن لم ننس بعد ماذا فعل "الإخوان المسلمون" في مصر، قبل أن يتدخل الجيش المصري لتسوية الوضع". وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير الذي يجمع بين سوريا ومصر؛ أي يعني أنهما دولتان يجمعهما الروح والتاريخ. والقاهرة مهتمة جدا بسيادة الأمن والسلام في سوريا، كما أن القضاء على تنظيم "داعش" أمر حيوي بالنسبة إليها. وأكد الباحث المصري في شؤون الأمن القومي والعلاقات الدولية بهاء الدين عياد أن محاولات روسيا إشراك مصر في التسوية السورية، يدل على رغبة موسكو في تعزيز دور العالم العربي في العملية السلمية. وعلاوة على ذلك، فإن القاهرة خلافا للآخرين تتعامل مع جميع فرقاء الصراع على حد سواء، من دون أن تساند طرفا منهم.

وعنونت الحياة السعودية: الجامعة العربية تشترط حلاً سياسياً قبل «عودة» دمشق. وذكرت أنّ لافروف، ومع اقتراب انعقاد القمة العربية في الأردن نهاية الشهر المقبل، حض جامعة الدول العربية على إنهاء تجميد عضوية دمشق، في وقت قال أبو الغيط أن الأمر عائد الى الدول الأعضاء وأن «هذا ليس مطروحاً حالياً» وربط «عودة» دمشق بالحل السياسي. وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الانتقال السياسي في سورية سيكون في صلب مفاوضات جنيف الشهر الجاري، في وقت طلب دي مستورا دعم الدول العربية لإقناع المعارضة بتشكيل وفد موحد «شامل التمثيل، ومتوازن».

وقال غوتيريش أمس إن العملية الانتقالية في سورية «ستكون من القضايا المركزية التي ستبحث في جنيف، الى جانب قضايا أساسية أخرى»، داعياً الى تعامل أطراف المفاوضات معها «بحوار منفتح ومن دون شروط مسبقة». وأكد أن الأمم المتحدة شاركت في مؤتمر آستانة تأكيداً على تمسكها بمسار العملية السياسية، مبيناً أن البحث الفعلي لهذه العملية سيتم في جنيف «حيث ستناقش القضايا الأساسية». وشدد على أن الدول العربية «مكون أساسي للتوصل الى حل للأزمة السورية»، مشيراً الى أنه سيزور المنطقة في وقت لاحق لم يحدد بعد «وسأتحدث الى الجميع من دون استثناء»، في إشارة الى الدول العربية وإيران. وقال إن «الوقت الآن ليس لبحث الأمور الجانبية، بل للعمل على إنجاح مؤتمر جنيف»، مؤكداً أن «جنيف ستكون فرصة جيدة للبحث في القضايا المركزية» في الحل السياسي.

وعن رأيه في ما إذا كانت القوات الإيرانية أو التي ترعاها إيران في سورية تندرج ضمن القوات الأجنبية التي يجب أن تغادر سورية، أكد غوتيريش أن مسألة انسحاب القوات الأجنبية من سورية ستطرح ويجب أن تتم، «في وقت لاحق» لم يحدده، مشدداً في الوقت نفسه أن القوات الأجنبية «تشمل كل القوات» من دون استثناء.  وقالت مصادر مطلعة إن المبعوث الخاص دي ميستورا «سيطلب من الدول العربية ممارسة نفوذها على المعارضة السورية لتتمكن من التوافق على تشكيل وفد متوازن وشامل وموحد الى جنيف».

وعنونت العرب الإماراتية: روسيا تتحرك لإعادة تأهيل الأسد عربيا. وأضافت: لافروف يخيّر العرب بين استعادة سوريا أو تركها لإيران. ووفقاً للصحيفة، حملت تصريحات لافروف عن سوريا أمس رسائل مبطنة إلى القادة العرب تحثهم على إعادة النظر في مقاطعتهم للرئيس بشار الأسد، وضرورة إنهاء تجميد عضوية دمشق في الجامعة العربية.يأتي هذا فيما اعتبر مراقبون تصريحات الوزير الروسي بأنها مسعى روسي لإعادة تأهيل النظام السوري عربيا في مرحلة ما بعد استعادة حلب. واعتبر مراقبون أن الرسالة الأبرز في كلمة الوزير الروسي إلى الدول العربية هي أن النظام السوري بتحالفه مع روسيا قد انتصر إلى حد كبير على الأرض، مما يلغي فكرة انهياره وأن الاستمرار في المقاطعة قد يعيد سوريا إلى ما يشبه مقاطعة العراق في التسعينات من القرن الماضي، أي أن إيران ستكون المستفيد الأكبر من مقاطعة العرب لسوريا. وقال المحلل السياسي الروسي فلاديمير دارغتشوف إن “لافروف حريص على أن تنفتح الدول العربية وتعيد علاقاتها مع سوريا وأن تشارك مع روسيا في إيجاد حل سياسي للأزمة الحالية”. وتساءل دارغتشوف عما إذا كانت الدول العربية ستقبل بذلك مع بقاء الرئيس السوري ولا سيما أن دمشق غير مستعدة لمناقشة رحيل الأسد على الأقل في المرحلة الانتقالية. وأكد على أن روسيا تريد الحفاظ على سيادة سوريا ولا تسعى للهيمنة عليها ولا تقبل أن تهيمن إيران عليها أيضا.

وأبرزت العرب أيضاً: روسيا تسارع لسد الثغرات أمام ترامب في سوريا. وأوردت أنّ روسيا تسابق الزمن لإنهاء الصراع في سوريا وفق رؤيتها، خشية أن تغير الإدارة الأميركية قواعد اللعبة هناك، خاصة وأن تحركات الساكن الجديد للبيت الأبيض، قد تنسف ما بنته موسكو في سوريا خلال عامين. ووفقاً للصحيفة، تكشف جميع المؤشرات أن روسيا غير مطمئنة للإدارة الأميركية الجديدة، في ظل الغموض الذي تبديه في عدد من الملفات لعل أهمها الملف السوري، ومن هذا المنطلق لا تريد موسكو أن تترك أي ثغرة يمكن أن تعيد واشنطن في قادم الأيام إلى صدارة المشهد هناك. ويرى مراقبون ومعارضون سوريون أن تصريح دي ميستورا حول إمكانية تشكيله وفدا يمثل المعارضة السورية في مفاوضات جنيف المرتقبة، جاء نتيجة ضغوط روسية. وتريد موسكو أن يشمل الوفد الأطراف المعارضة المقربة لها ومنها ما تسمى بمعارضة الداخل ومؤتمر القاهرة.

ورأت افتتاحية الخليج الإماراتية: «جنيف» المؤجل، أنّ إرجاء مؤتمر جنيف بشأن الأزمة السورية حتى العشرين من الشهر الحالي لم يكن قراراً أراده دي ميستورا، بل هو نتيجة عقبات وعراقيل حالت دون انعقاد المؤتمر، كما كان مقرراً خلال الأسبوع الحالي، بانتظار استكمال الاتصالات مع الدول الإقليمية لتسهيل مشاركة الأطراف المحلية.... وإذا نجحت الاتصالات التي تقوم بها روسيا ودي ميستورا فإن مؤتمر جنيف سوف يعقد في موعده الجديد، وأمامه مسودة اتفاق وضعته الدول الراعية لمؤتمر أستانة، يتضمن خطوات الحل السياسي وآليات تطبيقه بشأن المرحلة الانتقالية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والانتخابات البرلمانية والرئاسية، والدستور الجديد الذي يحدد شكل النظام وهوية سوريا، ودور الجيش وإعادة هيكلته، والاتفاق على تشكيل وحدات عسكرية مشتركة تتولى محاربة التنظيمات الإرهابية تحت قيادة الجيش؛ ومن الآن وحتى العشرين من الشهر الجاري من المفترض بلورة المواقف وتحديدها، خصوصاً أن الإدارة الأمريكية الجديدة تكون قد حسمت خياراتها باتجاه الأزمة السورية وما إذا كانت ستنخرط في التسوية إلى جانب روسيا أم لا.

وتحت عنوان: جنيف بـ «من حضر».. والمناطق الآمنة «مشروطة»! كتب محمد خروب في الرأي الأردنية: الاجواء الدولية والوقائع الميدانية ويوميات الداخل السوري المتلاحقة التطورات, والمائلة كلياً الى جانب الدولة والجيش في سوريا, تشي بصعوبة نجاح دعوة لإقامة مناطق آمنة, بافتراض التعاطي معها بحُسن نيّة, رغم ان ليس هناك وجبات مجانية, او ان واشنطن لا تخدم الاّ مصالحها... لهذا جاء الردّ الرسمي السوري, مُتزِناً ومُتماسِكاً وشجاعاً بالقول: إن اي محاولة لإقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين, دون تنسيق مع الدولة السورية, هو «عمل غير آمن ويُشكِّل انتهاكاً للسيادة السورية».. الرسالة واضحة, كما ان موسكو التقت ايضا مع مضمون الرسالة السورية, وإن بدبلوماسية مقصودة في اشاراتها لادارة ترامب «..نحن سنستَوضِح حول هذا الموضوع في اطار حوارنا مع الشركاء الاميركيين» قال لافروف, لافتاً الى مسألة مهمة وهي: ان الادارة الجديدة تطرح هذه الفكرة بصيغة «تختلف» عن الافكار التي سبق ان طُرِحت في المراحل الماضية للازمة السورية....

وتساءل د. احمد مصطفى في الوطن العمانية: أفغنة أم أخونة سورية؟ وأوضح: الآن، يريد ترامب اقامة مناطق آمنة وكان سبق وقال خلال حملته الانتخابية إن على الدول العربية النفطية دفع تكاليفها. وتبدو روسيا مستعدة لمناقشة المقترح على أساس أنه سيعني الإبقاء على “اللاجئين” السوريين داخل بلادهم وذلك في سياق سعي روسيا للتوصل لحل للأزمة السورية بما يقلل تورطها العسكري فيها ويقصر مدته. وفي حال توافق الأميركيون والروس مع حماس الأتراك لن يكون لرفض الحكومة السورية معنى ولا حتى بالدعم الإيراني. وأضاف: علينا إذا أن نزن بدقة خطر الإقدام على تلك الخطوة والنظر أبعد من مجرد حاكم في دمشق إلى مصلحة الأمن القومي الإقليمي كله. فوضعنا جميعا لا يحتمل المزيد من التدمير والتخريب وتفريخ الإرهاب، فكفانا ما لدينا حتى الآن. وإن لم يكن ممكنا استعادة سوريا بلدا متماسكا فعلى الأقل لا نسهم في تدميره وتفتيته أكثر ليس حرصا على سوريا وشعبها فحسب وإنما على أمننا أصلا.

ولفت عريب الرنتاوي في الدستور الأردنية إلى أنه ومع اقتراب كل من داعش وجبهة النصرة من “خط النهاية”، يُطرح السؤال عن درجة احتمالية “سيناريو” وحدة الفصيلين لمجابهة التهديد الوجودي المشترك؛ أكثر من يتعين عليه أن يقلق، إن سارت الأمور باتجاه “سيناريو التوحد” هذا، هو الأردن؛ ذلك أن حدوث أمرٍ كهذا، سيجعل من جنوب سوريا، من القنيطرة وحتى البوكمال، ساحة تميل فيها موازين القوى لصالح التيار “الجهادي/السلفي”، وهذا قد يرتب حرب تصفيات واسعة النطاق ضد الفصائل “المعتدلة”، التي جنحت أو ستجنح لخيار التهدئات والمصالحات والتسويات، وقد لا يطول الزمن، قبل أن تنتقل “حروب الفصائل المتناسلة”، كما سميناها في مقالة أمس الأول، إلى جنوب سوريا؛ ساعتئذ، سيتعين علينا أن نقلق؛ مثل هذا السيناريو لا يجوز استبعاده في كل الظروف والأحوال، وثمة من يقول إن جهود “إصلاح ذات البين” بين الفصيلين الإرهابيين، قد بدأت بالفعل، وأن الأيام القادمة، قد تحمل معها أنباءً غير سارة من هذا النوع.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
363
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-20 -

درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبيةغربية في طبقات… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

البحرية الروسية تغلق مناطق بحرية واسعة شرق المتوسط قرب لبنان وسوريا وقبرص

أغلقت القوات الروسية مناطق بحرية واسعة في شرق البحر الأبيض المتوسط، للقيام بمناورات تدريبية يتخللها إطلاق صواريخ من سفن وقطع بحرية روسية تشارك في هذه… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…