برعاية السيدة أسماء الأسد.. انطلاق التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري

شباب وتعليم

2017-01-22 -
المصدر : سانا

برعاية السيدة أسماء الأسد انطلقت صباح اليوم بدمشق التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري لتحديد الأوائل على مستوى سورية للموسم العلمي 2016-2017 بعنوان “لكل مبدع نصيب ولكل متألق مكانه على منصات التتويج”.

وتتضمن الاختبارات جولتين صباحية ومسائية مدة كل واحدة منها 3 ساعات ويبلغ العدد الاجمالي للمشاركين فيها 417 شابا وشابة بينهم 327 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي ممن تأهلوا عن تصفيات المحافظات العام الجاري إضافة إلى الأوائل في الأولمبياد العلمي السوري في الموسمين الماضيين من طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وخلال جولة على الاختبارات في فندق الشيراتون بدمشق أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح للصحفيين أن “سورية ترعى التفوق وأبناءها المتفوقين وترى فيهم نقطة الانطلاق إلى مستقبل التميز والإبداع كما ترى في استثمار عقولهم منجم الثروات والخير لسورية وللعرب وللإنسانية جمعاء فكان القانون رقم 11 لعام 2016 بإحداث هيئة التميز والإبداع تتويجا لذلك لافتا إلى أن الوزارة ستستفيد من نتائج اختبارات الأولمبياد بحيث تكون تغذية راجعة تساعدها في تطوير المناهج التربوية ولاسيما العلمية منها.

ولفت الوزير الوز إلى أن الوزارة وهيئة التميز والإبداع مستمرتان في العمل على تعميم ثقافة الأولمبياد ليس للطلاب فقط وإنما لتشمل المدرسين أيضا إيمانا منهما بأنه “لا يمكن أن يكون هناك طالب متميز ومتفوق دون أن يكون هناك مدرس متميز ومبدع” معتبرا أن تجربة الأولمبياد رسالة للعالم أجمع بأن سورية تمتلك الكثير من المبدعين والموهوبين.

من جانبه لفت رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إلى أن الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري اليوم شهدت نسبة حضور كبيرة من الطلاب رغم الصعوبات التي تعانيها بعض المحافظات جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية وهذا دليل على إصرار الطلاب على المشاركة وخوض المنافسات بكل ثقة وإثبات تميزهم مشيرا إلى أن مستوى الأسئلة لهذا الموسم كان متقدما بشكل كبير مقارنة مع السنوات الماضية حيث تحرص الهيئة على أن تكون الاختبارات النهائية مماثلة لاختبارات الأولمبيادات العالمية من حيث التنظيم والمحتوى والمستوى العلمي.

وأشار العزب إلى تعاون الهيئة مع وزارات التربية والتعليم العالي والاتصالات والتقانة ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة والمؤسسات العلمية التخصصية الأخرى من أجل إنجاح الاولمبياد العلمي السوري وتقديم كل التسهيلات حتى أصبح مشروعا وطنيا كبيرا حقق فيه الشباب السوري نتائج وإنجازات عالمية مبينا أن الهيئة تعمل على إطلاق برنامج جديد ضمن منافسات الأولمبياد العلمي في العام القادم يتضمن مناظرات ثقافية باللغة الإنكليزية تضاف إلى المواد العلمية للأولمبياد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

بدوره أشار رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أن التنسيق مستمر بين المنظمة وهيئة التميز والابداع لرعاية الطلاب الموهوبين حيث سبق المرحلة النهائية من الاختبارات على مستوى سورية التي تقام اليوم اختبارات على مستوى الوحدات الشبيبية والروابط والمناطق معتبرا أن المشاركة الواسعة التي يشهدها الاولمبياد العلمي السوري تعبر عن الوعي الثقافي والعلمي الذي يمتلكه شباب سورية والنتائج التي يحققونها لها انعكاس إيجابي في تقدم وازدهار وطنهم الذي يبنونه ويدافعون عنه في مواجهة الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري.

ووضعت أسئلة الاختبارات لمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء” من قبل اللجان العلمية المركزية في الأولمبياد العلمي السوري وهى تضم نخبة من أهم الكفاءات التدريسية والبحثية في التعليم العالي وسيتم احتساب المحصلة النهائية بموجب علامتي الاختبارين الصباحي والمسائي وترتيب الأوائل على مستوى سورية.

وستعلن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى يوم غد الاثنين خلال حفل مركزي في دار الأسد للثقافة والفنون “الاوبرا” وسيتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مادة علمية علما أن العشرة الأوائل في كل مادة علمية يأخذون طريقهم إلى الفرق الوطنية لتبدأ بعدها مرحلة جديدة في تأهيلهم وتدريبهم لتمثيل سورية في الأولمبيادات العالمية.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
2417
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ يوم 21 آب

الحمل إذا كنت تبحث عن عمل أو تحلم بجديد فابذل جهودا إضافية لأن اليوم محظوظ لتسوق مهاراتك فأنت تحقق النجاح وتبرمج عقلك لتقود محيطك إلى…
2017-08-21 -

حركة الكواكب يوم 23 آب

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آب

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية الثور أنت تتقدم في عملك والأخبار مطمئنة تحمل السعادة مما يعزز قدرتك على التعبير فأنت محترف في أن تعرض حججك المنطقية على طاولة الحوار وشرح آرائك الجوزاء قد تجلس في المنزل أكثر…
2017-08-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آب

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر برج القوس عمليا وبرج الجوزاء و الحوت عائليا و عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة…
2017-08-22 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-23 -

المعلم في ختام مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين: التفاعل مع الجاليات السورية وحثها على المساهمة في إعادة الإعمار

عقد مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين جلسته الختامية قبل ظهر اليوم برئاسة وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين. وفي بداية الجلسة التي… !

2017-08-23 -

إلهام شاهين تحيي سورية جيشاً وشعباً وقيادة

أعربت الممثلة المصرية إلهام شاهين عن سعادتها بالمشاركة في الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي بعد توقف دام 5 سنوات، واصفة مشاركة مصر في المعرض بأنه… !

2017-08-23 -

الجيش العربي السوري يدمر نفقاً لـ“داعش” بدير الزور.. وأهالي هجين يحرقون أحد مراكز التنظيم التكفيري

كثف الجيش العربي السوري ضرباته على مناطق انتشار وتحركات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بدير الزور. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-23 -

فيسبوك تتيح خاصية التحقق من السلامة بشكل دائم

أتاحت شركة فيسبوك، بشكل دائم، خاصية التحقق من السلامة"Safety Check"، والتي تسمح لمستخدمي التطبيق بالاطمئنان على سلامة وأمان الأقارب والأصدقاء في حالات الطوارئ. وعادة ما… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-23 -

تقرير الـsns: يصطحب كوهين.. نتنياهو: سأبحث مع بوتين تعزيز إيران تواجدها العسكري في سورية..؟!

قال نتنياهو، أنه سيبحث مع الرئيس بوتين في سوتشي محاولات إيران الحثيثة للتموضع عسكريا في سورية. ونقلت روسيا اليوم، عن نتنياهو قوله: "سأغادر غدا البلاد… !

2017-08-22 -

الدراما التليفزيونية وخطاب العنف والكراهية

أنعام محمد على دعونا نتفق أن الفن الأصيل له دور كبير فى الارتقاء بمستوى الوعى الذهنى والحس الوجدانى للإنسان. يجعله أكثر تحضراً وإحساساً بالآخر وأقوى… !

2017-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  وجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور قد يحمل هذا الشهر قرارات مهمة تدرسها بعناية .. فاترك المجال للنقاش وكن ايجابياً في الحوار…

2017-08-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آب

الحمل  حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية الثور أنت تتقدم في عملك والأخبار مطمئنة تحمل السعادة مما يعزز قدرتك على التعبير  فأنت محترف في…