تقرير الـsns: ترامب يعين صهره وسيط سلام في الشرق الأوسط.. وبريطانيا تخالف رأي المجتمع الدولي بشأن حل الدولتين..؟!

إسرائيليات

2017-01-17 -
المصدر : sns

قال الرئيس ترامب إنه سيعين صهره جاريد كوشنر وسيطا للتوصل لاتفاق سلام في الشرق الأوسط. وحث بريطانيا على استخدام حق النقض (الفيتو) ضد أي قرار في مجلس الأمن الدولي ينتقد إسرائيل، مكررا انتقاده لموافقة الرئيس الحالي باراك أوباما على الاتفاق النووي الإيراني. وسبق لترامب أن عين زوج ابنته إيفانكا اليهودي جاريد كوشنر في منصب كبير مستشاري البيت الأبيض، ما أثار تساؤلات حول المحسوبيات والوساطات للأقارب في التعيينات الحكومية، الأمر الذي يمنعه القانون الأمريكي. وقال ترامب إن صهره كوشنر سيساهم كثيرا في تسوية الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين لأنه يعرف المنطقة جيدا، وفقاً لروسيا اليوم.

ورأت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية في مقال بعنوان: "بريطانيا تخالف رأي المجتمع الدولي بشأن حل الدولتين"، أن "بريطانيا خالفت رأي المجتمع الدولي بشأن حل الدولتين للصراع الاسرائيلي الفلسطيني برفضها الانضمام لأكثر من 70 دولة فيما يتعلق بدعم حل الدولتين في مؤتمر في باريس بالأمس". ولفتت الصحيفة إلى ان المسؤولين الفلسطينيين والدبلوماسيين الأوروبيين يشعرون بالقلق لأن ترامب يبدو أنه يريد التخلي عن حل الدولتين المتفق عليه في أوسلو منذ أكثر من عشرين عاما مقابل سياسات أكثر مواءمة لحكومة أقصى اليمين التي يزعمها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأشارت الصحيفة إلى أنّ دبلوماسيين فلسطينيين ومن المنطقة يعتقدون أن حكومة المحافظين البريطانية تتجه صوب توجه أكثر صراحة إزاء تأييد اسرائيل، واضعة صوب أعينها التغيير الوشيك في الإدارة الأميركية.

ولفتت افتتاحية الخليج الإماراتية إلى أنّ بريطانيا وحدها من بين الدول السبعين التي شاركت في مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط، أعلنت تحفّظها على البيان الختامي الذي أكد حلّ الدولتين، وعدم الاعتراف بأية خطوات أحادية، وتحديداً ما يتعلق بالحدود ومدينة القدس، والتأكيد أن أي حلّ يجب أن يستند إلى حدود 1967 وقرارات الشرعية الدولية؛ التحفظ البريطاني الذي أرفق بعدم التوقيع على البيان يعني رفض مضمونه، وبالمعنى السياسي هو تأييد للموقف «الإسرائيلي» الرافض لحلّ الدولتين ولوقف الاستيطان أو الانسحاب من الأراضي المحتلة؛ الموقف من الشعب الفلسطيني هو جزء من ثقافة استعمارية متجذّرة في السياسة البريطانية، تعبر عنها مواقف الحكومات المتتالية، أكانت من المحافظين أو العمال.

بدورها، اعتبرت افتتاحية الوطن العمانية أن الموقف البريطاني يمثل صورة في غاية القبح والسوء والنفاق لدولة مثلها تتحدث عن القيم والمبادئ والأخلاق والعدالة، في حين تدعم الإرهاب الإسرائيلي الذي يمثل النازية الجديدة، مع أنها حاربت مع الحلفاء النازية وللتخلص منها. كما يمثل هذا الموقف البريطاني الشائن صورة أخرى من صور حماية وعد بلفور المشؤوم.

وفي سياق آخر، كشفت إسرائيل عن الطائرة العسكرية التي تستخدمها في تنفيذ العمليات السرية في الشرق الأوسط وطابع المهام التي توكل إليها.

وقال موقع "ولا" الإخباري، في تقرير له، إن الطائرة التي تستخدم في نقل الوحدات التي يوكل إليها تنفيذ العمليات السرية، سواء لتنفيذ عمليات الاغتيال، أو بهدف جمع معلومات استخبارية دقيقة، هي من طراز "هيركوليس". وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية أن ما يميز هذه الطائرة هو حقيقة أنها قادرة على الإقلاع والهبوط في أي بيئة جغرافية، إضافة إلى أنها تحدث أقل قدر من الضجيج أثناء الهبوط أو الإقلاع والطيران، ما يعزز من قدرة الوحدات الخاصة التي تستخدمها على التخفي والوصول إلى الهدف، دون أن يشعر بهم أحد. ويختفي عناصر الوحدة الخاصة الذين يهبطون في عمق أرض "العدو" بسرعة متجهين نحو الهدف، في حين تقلع الطائرة ذي الحجم الكبير نسبيا بسرية تامة.

وتعد الطائرة إحدى الوسائل الرئيسة التي تساعد إسرائيل على شن "حرب الظلال" ضد أعدائها، دون ترك أي أثر يدل على مسؤوليتها عما تم من عمليات. وتحرص الصناعات الجوية في إسرائيل باستمرار على تطوير منظومات التحكم في هذه الطائرة من أجل مساعدة الوحدات الخاصة على العمل في أكبر قدر من السرية.

ورأى محمد خروب في الرأي الأردنية أن المستقبل السياسي لنتنياهو قد انتهى على ما يبدو؛ لم يعد امام نتنياهو وانصاره, سوى الإتكاء على نظرية المؤامرة؛ نتنياهو الآن أمام ساعة الحقيقة, السؤال هل يستقيل نتنياهو تحت وطأة الاتهامات الثقيلة؟ ام انه سيهرب الى الامام ويدعو الى انتخابات مُبكِرة كي يؤجل الملفات التي تثقل كاهله؟ ام ان الامور ستنتهي به الى ما انتهى اليه ايهود اولمرت بعد قضايا الفساد والرشى التي ادخلته السجن الذي يقبع فيه الآن؟ ام سيناريو قيام ائتلاف حكومي جديد، بدون نتنياهو.. رئيساً له؟ لا مستقبل سياسياً لنتنياهو, لكن السؤال: كيف هي النهاية... السجن أم الذهاب الى عار العزلة السياسية والشخصية؟ الجواب لن يتأخر كثيراً.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
245
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحملاليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك الثورقد يبدأ هذا اليوم بالسفر أو بالأخبار السعيدة أو بالفرص الجيدة للتواصل والعلاقات والدعوات والزيارات فالأمور ستبدأ بالتحسن بالدعوات…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل عنقودية مساء أمس. وذكرت وكالة "سانا"، نقلا عن مصادر محلية في دير الزور، أن طائرات تابعة للتحالف اعتدت بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في هجين…
2018-11-15 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…