مانشستر سيتي في مواجهة ثأرية ضد برشلونة في دوري الأبطال

رياضة عالمية

2016-10-31 -
المصدر : روسيا اليوم

يحتضن ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر، يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني، موقعة كروية على صفيح ساخن بين فريق مانشستر سيتي وضيفه برشلونة في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه المباراة هامة بكل المقاييس بالنسبة للفريق الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيحاول رد اعتباره بعد الهزيمة الساحقة أمام فريقه سابقا برشلونة بأربعة أهداف من دون رد، قبل أسبوعين تقريبا، على ملعب "كامب نو".

ويسعى مانشستر سيتي، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى حصد نقاط المباراة الثلاث، لكي يحتفظ بالمركز الثاني، الذي يشغله في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط فقط حتى الآن بعد ثلاث جولات، متخلفا بفارق 5 نقاط كاملة عن برشلونة.

واستهل غوارديولا مشواره في الموسم الحالي لدوري الأبطال مع فريقه الجديد مانشستر سيتي، بفوز ساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يتعثر أمام مضيفه سيلتيك الاسكتلندي بتعادله معه بثلاثة أهداف لكل منهما، ومن ثم مني بهزيمة ساحقة أمام برشلونة.

وسجل المدرب الإسباني انطلاقة قوية مع الفريق الإنجليزي بفوزه في أول عشر مباريات معه في كل المسابقات، قبل أن يدخل في دوامة التعادل والهزائم على مدار ست مباريات، آخرها كانت خروجه من دور الستة عشر لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، التي كان يحمل لقبها، بعد هزيمته أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد بهدف وحيد، في ملعب "أولد ترافورد".

لكن مانشستر سيتي، استعاد شيئا من توازنه، وقطع سلسلة نتائجه السيئة، بفوز عريض حققه على مضيفه وست بروميتش البيون برباعية نظيفة، يوم السبت الماضي، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدره برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف أمام كل من أرسنال وليفربول.

وفي المقابل، سيحاول فريق برشلونة، بقيادة مدربه لويس إنريكي، إثبات جدارته، والتأكيد على أن فوزه لم يكن محض صدفة، أو نتيجة طرد حارس الفريق الإنجليزي التشيلي الدولي كلاوديو برافو، حارس برشلونة سابقا، في الدقيقة 53 من زمن لقاء الذهاب.

والأهم من كل ذلك، يسعى العملاق الكاتالوني إلى ضمان تأهله إلى دور الستة عشر الكبار من بوابة مانشستر سيتي، فهو يحتاج إلى التعادل فقط لكي يحقق هدفه.

وسيفتقد برشلونة لجهود صانع ألعابه الرسام اندريس انييستا، الذي تعرض لإصابة قوية في ركبته ستبعده عن الملاعب حوالي الشهرين.

كما ضربت موجة من الإصابات خط دفاع البلوغرانا وفي مقدمتهم قلب الدفاع جيرار بيكيه والظهير الأيسر جوردي ألبا، إضافة إلى المدافعين الفرنسي جيريمي ماتيو وأليكس فيدال.

ولكن العملاق الكاتالوني يعول على ثلاثي الهجوم المرعب (MSN) المؤلف من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب الهاتريك في مباراة الذهاب، والهداف الأوروغواياني لويس سواريز، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

أما المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، فستجمع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، الثالث برصيد ثلاث نقاط، وضيفه سليتك الاسكتلندي، صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويأمل الفريق الألماني في تجديد فوزه على سليتك، بعد الأول بهدفين نظيفين في عقر داره، وتعثر مانشستر سيتي، لكي يرتقي إلى مركز الوصافة في المجموعة.

عدد الزيارات
186
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-17 -

الخارجية: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقة

رحبت سورية بالجهود التي تبذلها حكومة العراق الشقيق لإعادة السلطة المركزية لمحافظة كركوك وباقي المناطق مجددة تأكيدها على موقفها الداعم لجهود العراق في مكافحة…
2017-10-17 -

أمل عرفة تفضح ’’دمشق الآن‘‘!

علقت الفنانة أمل عرفة على خبر نشر على صفحة "دمشق الآن" جاء في عنوانه: "أمل عرفة تصاب بنوبة من البكاء.. ومحمد الأحمد يتدخل". فكتبت أمل…
2017-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا تستطيع الثور أنت مشغول بالأمور الدبلوماسية وبالزيارات أو اللقاءات أو الدعوات وتنسى أحياناً إنجاز أمورك…
2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل ستكون صعبة. من جهته، قال وزير شؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، ان اسرائيل تستعد للتعامل مع…
2017-10-17 -
2017-10-16 -

الفيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأداء منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بعد التنويهات العديدة من وسائل الإعلام ونجوم وخبراء اللعبة في… !

2017-10-17 -

بعد تحرير الرقة.. هل الولايات المتحدة في مأزق استراتيجي؟

ذكرت قناة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن إدارة ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد… !

2017-10-17 -

سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في مصر

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة المصري، أن مصر ستشهد حدثاً لتنشيط السياحة، وذلك خلال الأيام المقبلة. وأشار البطوطي، خلال لقائه اليوم في برنامج" صباح… !

2017-10-17 -

السورية للتجارة تطلب إجازة استيراد 15 ألف طن من مادة المتة

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-16 -

زر إعجاب فيسبوك قد يوصلك للاعتقال!

يبدو أن الادعاء الاتحادي في واشنطن على استعداد للحد من نطاق أوامر التفتيش لحسابات فيسبوك الخاصة بالناشطين المحليين المتصلين باحتجاجات حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-17 -

فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك. وذكرت مصادر في… !

2017-10-17 -

زاخاروفا ردا على واشنطن : "RT" لا تفبرك الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قناة "RT" لم تفبرك الأخبار، إلا أنها تتعرض للضغط من واشنطن التي تعرقل مبادرة موسكو حول مواجهة… !

2017-10-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير  فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا…

2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل…