مانشستر سيتي في مواجهة ثأرية ضد برشلونة في دوري الأبطال

رياضة عالمية

2016-10-31 -
المصدر : روسيا اليوم

يحتضن ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر، يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني، موقعة كروية على صفيح ساخن بين فريق مانشستر سيتي وضيفه برشلونة في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه المباراة هامة بكل المقاييس بالنسبة للفريق الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيحاول رد اعتباره بعد الهزيمة الساحقة أمام فريقه سابقا برشلونة بأربعة أهداف من دون رد، قبل أسبوعين تقريبا، على ملعب "كامب نو".

ويسعى مانشستر سيتي، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى حصد نقاط المباراة الثلاث، لكي يحتفظ بالمركز الثاني، الذي يشغله في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط فقط حتى الآن بعد ثلاث جولات، متخلفا بفارق 5 نقاط كاملة عن برشلونة.

واستهل غوارديولا مشواره في الموسم الحالي لدوري الأبطال مع فريقه الجديد مانشستر سيتي، بفوز ساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يتعثر أمام مضيفه سيلتيك الاسكتلندي بتعادله معه بثلاثة أهداف لكل منهما، ومن ثم مني بهزيمة ساحقة أمام برشلونة.

وسجل المدرب الإسباني انطلاقة قوية مع الفريق الإنجليزي بفوزه في أول عشر مباريات معه في كل المسابقات، قبل أن يدخل في دوامة التعادل والهزائم على مدار ست مباريات، آخرها كانت خروجه من دور الستة عشر لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، التي كان يحمل لقبها، بعد هزيمته أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد بهدف وحيد، في ملعب "أولد ترافورد".

لكن مانشستر سيتي، استعاد شيئا من توازنه، وقطع سلسلة نتائجه السيئة، بفوز عريض حققه على مضيفه وست بروميتش البيون برباعية نظيفة، يوم السبت الماضي، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدره برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف أمام كل من أرسنال وليفربول.

وفي المقابل، سيحاول فريق برشلونة، بقيادة مدربه لويس إنريكي، إثبات جدارته، والتأكيد على أن فوزه لم يكن محض صدفة، أو نتيجة طرد حارس الفريق الإنجليزي التشيلي الدولي كلاوديو برافو، حارس برشلونة سابقا، في الدقيقة 53 من زمن لقاء الذهاب.

والأهم من كل ذلك، يسعى العملاق الكاتالوني إلى ضمان تأهله إلى دور الستة عشر الكبار من بوابة مانشستر سيتي، فهو يحتاج إلى التعادل فقط لكي يحقق هدفه.

وسيفتقد برشلونة لجهود صانع ألعابه الرسام اندريس انييستا، الذي تعرض لإصابة قوية في ركبته ستبعده عن الملاعب حوالي الشهرين.

كما ضربت موجة من الإصابات خط دفاع البلوغرانا وفي مقدمتهم قلب الدفاع جيرار بيكيه والظهير الأيسر جوردي ألبا، إضافة إلى المدافعين الفرنسي جيريمي ماتيو وأليكس فيدال.

ولكن العملاق الكاتالوني يعول على ثلاثي الهجوم المرعب (MSN) المؤلف من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب الهاتريك في مباراة الذهاب، والهداف الأوروغواياني لويس سواريز، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

أما المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، فستجمع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، الثالث برصيد ثلاث نقاط، وضيفه سليتك الاسكتلندي، صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويأمل الفريق الألماني في تجديد فوزه على سليتك، بعد الأول بهدفين نظيفين في عقر داره، وتعثر مانشستر سيتي، لكي يرتقي إلى مركز الوصافة في المجموعة.

عدد الزيارات
196
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

فيسبوك ترد على انتقادات مسؤولها السابق

بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها مسؤول تنفيذي سابق في فيسبوك وقوله إن "الموقع يدمر المجتمع"، رد عملاق المواقع الاجتماعية مدافعا عن نفسه. وصرح تشاماث باليهابيتيا،…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران والمحبة والجهد المتواصل ولا تدخل في شجارات لا تحتاجها فقد تبدو قلقاَ أو تشعر ببعض…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-15 -

الدفاع الروسية: لم يعد هناك أي ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سورية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، "إنه لم يعد هناك أي أساس أو حتى ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سورية". وأضاف كوناشينكوف، في… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-15 -

الجو بارد ليلا ويحذّر من تشكل الجليد في المرتفعات

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-14 -

زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرة

تقوم فيسبوك التي تملك تطبيق المراسلة واتس آب، بإطلاق وحدة إعلانية جديدة "Click-to-WhatsApp" صُممت لجعل المستخدمين على اتصال وبينة من جميع الأنشطة التجارية. وتعارض واتس… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-15 -

الأمم المتحدة: لا أدلة تثبت أن الصاروخين المطلقين على السعودية من صنع إيران

أعلنت الأمم المتحدة عن غياب أدلة قاطعة تحدد مصدر صنع الصاروخين اللذين تم إطلاقهما سابقا على السعودية من اليمن، وذلك خلافا لما أعلنته الولايات المتحدة… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…