وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال

ملفات البلد

2016-10-16 -
المصدر : سانا

 

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الإقامة المؤقتة.

وتهدف الحملة التي تنفذ بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والهلال الأحمر العربي السوري ومختلف الجهات المعنية للوصول إلى نحو 8ر2 مليون طفل دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وفي تصريح صحفي خلال زيارته مركزي الشهيد أيهم بهجت عباس في منطقة القدموس والشهيد مياس علي في بانياس بطرطوس اكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة أتمت جميع الاستعدادات الفنية واللوجيستية لانجاز الحملة عبر توزيع نحو 3 ملايين جرعة لقاح واستنفار 4486 عاملا صحيا في المراكز الصحية و1560 متطوعا ذوي مهارة وخبرة فنية و3891 فريقا جوالا و864 سيارة لمصلحة الحملة.

ودعا وزير الصحة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال لإعطائهم اللقاح المضاد للشل مجاناً خلال فترة الحملة مؤكدا أن اللقاح آمن ومنتج في أفضل الشركات العالمية ويخضع لشروط صحية صارمة.

وأكد الوزير يازجي “حرص الوزارة على صحة الأطفال وسلامة نموهم وتطورهم واستمرارها ببذل أقصى الجهود للنهوض بقطاع الرعاية الصحية الأولية عامة وبرنامج التلقيح الوطني بشكل خاص”.

وفي دمشق أوضح مدير الصحة الدكتور محمد رامز أورفلي أن الحملة تستهدف نحو 298 ألف طفل في دمشق عبر 40 مركزا صحيا و175 فريقا جوالا وفي 21 مركز اقامة مؤءقتة مبينا أن الفرق الجوالة ستجوب الشوارع العامة والساحات والأحياء و283 روضة أطفال.

وأضاف الدكتور أورفلي.. ان الفرق الجوالة ستقوم أيضا بالتلقيح من منزل إلى منزل والوصول إلى كل التجمعات والعشوائيات وبعض المناطق مثل برزة وحي تشرين والقابون وأطراف بساتين الرازي وجوبر والقدم الشرقي والجزء الخلفي من التضامن وأطراف مخيم اليرموك.

ولفت مدير الصحة إلى ان الحملة ستنفذ عبر 730 عاملا في القطاع الصحي من ملقحين وأطباء ومشرفين وعناصر ثابتة وجوالة وعبر 104 سيارات.

وعن التحضيرات التي سبقت الحملة بين الدكتور أورفلي أن المديرية نفذت ندوات واجتماعات مع لجان الأحياء والفعاليات الاجتماعية والمنظمات الشعبية لتفعيل المشاركة المجتمعية إضافة لتوزيع البروشورات على أحياء دمشق وتدريب العناصر الجوالة الجديدة فضلا عن العمل على تدريب العناصر التي ستقوم بتقييم محايد للحملة بعد انتهائها.

وفي ريف دمشق بين مدير الصحة الدكتور ياسين نعنوس في تصريح سابق أن المديرية مستعدة لتنفيذ الحملة عبر 125 مركزا صحيا و328 فريقا جوالا و1196 عنصرا مشاركا و89 سيارة.

ولفت الدكتور نعنوس إلى أن هدف الحملة الوصول إلى نحو 328 ألف طفل دون الخامسة في ريف دمشق منهم 5ر59 ألف طفل دون السنة مشيرا الى توزيع لوحات إعلان خاصة بالحملة في المراكز فضلا عن مستلزماتها الأخرى.

ومع الحملة الجديدة يصل عدد حملات التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي نفذتها وزارة الصحة منذ عام 2013 إلى 20 وهي سلسلة أطلقتها الوزارة بعد ظهور حالات شلل أطفال في سورية حينئذ عقب إعلانها خالية منه منذ عام 1995 وقد تمكنت عبر هذه الحملات من قطع سراية فيروس الشلل حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014.

عدد الزيارات
290
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات تستمر حتى ال25 من أيار الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 7…
2017-05-21 -

الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات تستمر حتى ال25 من أيار الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 7…
2017-05-21 -

وزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف جميع الأطفال دون الخامسة

أطلقت وزارة الصحة اليوم أيام التلقيح الوطنية التي تستمر حتى الـ 27 من نيسان الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة في المراكز الصحية وعبر…
2017-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…