أيمن رضا : لست “علي الديك” لكني أحاول احياء أغاني السبعينيات.. والتمثيل يبتعد عني لهذه الأسباب.. شاهد اغنية "الاصانصير"

أخبار فنية

2016-09-22 -
المصدر : ميلودي اف ام

أكد الفنان أيمن رضا لـ ميلودي اف ام، أنه “منذ فترة وهو يفكر بتسجيل أغنية سورية بالكامل, سواء بالكلمات أو الألحان، حتى كانت النتيجة طرحه لأغنية “الأصانصير”.

وتابع رضا قائلاً “بدأت فكرة الأغنية منذ أن زرت الملحن لأول مرة  في منزله الكائن بالطابق الخامس من أحد الأبنية،  حينها أمسكت البزق الخاص به و بدأت (بالدندنة) عليه: ركب أصانصير لح يقطع نفسي.. لو مركب أصانصير ما كان نقطع نفسي..، ثم  بدأنا بالعمل لمدة 3 أشهر على هذه الأغنية بصحبة الكاتب بديع خوري الذي ساعدنا بالكلمات”.

و أضاف :” الأغنية تعبر عن الواقع الذي نعيشه اليوم كسوريين وعندما أردنا بثها توجهنا إلى الإذاعات السورية فقط “.

وحول نمط الأغنية، قال ” أنا أعتمد على مسائل قديمة، وعلى ما كان يحب المتابعين السوريين سابقا كالأغاني الشعبية، فقد كان هناك أسماء قديمة مثل “سلام الأغواني” تناولوا بأغنياتهم الشعبية أفكار مختلفة وكانوا قادرين على التأثير بالمجتمع”، مضيفاً  “خلال فترة الستينيات والسبعينيات انقطع هذا الفن مما دفعني لأحيائه مجددا بإصدار مجموعة من الأغاني الساخرة والناقدة”.

و عن الأصداء التي وصلته عن أغنية “الأصانصير”، فقال :” أنا راضٍ تماما عن أصداء الأغنية و خلال يومين أستطاعت أن تحقق أرقام جيدة عبر مواقع التواصل الأجتماعي من خلال الأعجابات والمشاركات التي حصدتها، ومن المؤكد أن بثها في الإذاعات السورية هو دليل نجاحها، كونها تنتقي جيدا ما تعرضه عبر أثيرها”.

أما فيما يخص دخوله عالم الغناء، فأوضح:” أنا لست علي الديك ولست صفوان بهلوان أنا شخص يحب طرح أفكار فقط، ولا أقدم نفسي كمطرب أو كمغني، أنا أحاول تقديم نفسي كفكرة”.

وأكد رضا حرصه على مهنة التمثيل، لكنه أشار إلى وجود بعد بينهما، وقال “أنا لم أبتعد عن التمثيل ولكن التمثيل يبتعد عني، فالنصوص التي تطرح اليوم نصوص غير مهمة وعجلة الإنتاج (هات أيدك و لحقني) ولا يوجد أي اهتمام بالفن، والسبب هو الظروف التي نعيش بها “.

وتحدث رضا عن الكوميديا السورية، واصفاً اياها بانها تتراجع بدلاً من الصعود بقوله “لا يوجد سلم لتتسلق عليه فالسلم مسروق”، مضيفاً ” قمت بمسح للأعمال الكوميدية التي عرضت الموسم الفائت وتابعت العديد منها  ولم أجد أي عمل مهم “.

و أوضح “شركات الإنتاج الجديدة في سورية، ليس لديها موازنات ضخمة، فهي شبه ضعيفة مقارنة بانتاج الأعمال العربية وخاصة الأعمال الكوميدية، والدليل على ذلك أن الأعمال الكوميدية تحتوي على نجوم شباب  صغار بالعمر الفني فقط كون أجورهم ليست كبيرة مقارنة بأجورنا”.

وتابع “تراجع الإنتاج خلال السنوات الـ 5 الفائتة لأن الشركات لا تستطيع التسويق لأعمالها بسبب المقاطعة و لذلك هناك تطعيم لبناني أو مصري و البعض منهم أصبح يأتي لإلى هنا بصحبة ممثليه لتصوير أعماله”.

رابط الأغنية   https://youtu.be/GIX9YY047cY?t=10     

ماجد العجلاني                                           

 

                                               

عدد الزيارات
463
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-18 -

موسكو: واشنطن هي التي قتلت آلية التحقيق بشأن كيميائي سورية

حمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

ألمانيا: مقاطعة قطر تهديد لتطور منطقة الخليج وتنميتها

انتقدت ألمانيا المقاطعة المفروضة على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أنها تهدد النمو في المنطقة. وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرتها مساء… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…