أيمن رضا : لست “علي الديك” لكني أحاول احياء أغاني السبعينيات.. والتمثيل يبتعد عني لهذه الأسباب.. شاهد اغنية "الاصانصير"

أخبار فنية

2016-09-22 -
المصدر : ميلودي اف ام

أكد الفنان أيمن رضا لـ ميلودي اف ام، أنه “منذ فترة وهو يفكر بتسجيل أغنية سورية بالكامل, سواء بالكلمات أو الألحان، حتى كانت النتيجة طرحه لأغنية “الأصانصير”.

وتابع رضا قائلاً “بدأت فكرة الأغنية منذ أن زرت الملحن لأول مرة  في منزله الكائن بالطابق الخامس من أحد الأبنية،  حينها أمسكت البزق الخاص به و بدأت (بالدندنة) عليه: ركب أصانصير لح يقطع نفسي.. لو مركب أصانصير ما كان نقطع نفسي..، ثم  بدأنا بالعمل لمدة 3 أشهر على هذه الأغنية بصحبة الكاتب بديع خوري الذي ساعدنا بالكلمات”.

و أضاف :” الأغنية تعبر عن الواقع الذي نعيشه اليوم كسوريين وعندما أردنا بثها توجهنا إلى الإذاعات السورية فقط “.

وحول نمط الأغنية، قال ” أنا أعتمد على مسائل قديمة، وعلى ما كان يحب المتابعين السوريين سابقا كالأغاني الشعبية، فقد كان هناك أسماء قديمة مثل “سلام الأغواني” تناولوا بأغنياتهم الشعبية أفكار مختلفة وكانوا قادرين على التأثير بالمجتمع”، مضيفاً  “خلال فترة الستينيات والسبعينيات انقطع هذا الفن مما دفعني لأحيائه مجددا بإصدار مجموعة من الأغاني الساخرة والناقدة”.

و عن الأصداء التي وصلته عن أغنية “الأصانصير”، فقال :” أنا راضٍ تماما عن أصداء الأغنية و خلال يومين أستطاعت أن تحقق أرقام جيدة عبر مواقع التواصل الأجتماعي من خلال الأعجابات والمشاركات التي حصدتها، ومن المؤكد أن بثها في الإذاعات السورية هو دليل نجاحها، كونها تنتقي جيدا ما تعرضه عبر أثيرها”.

أما فيما يخص دخوله عالم الغناء، فأوضح:” أنا لست علي الديك ولست صفوان بهلوان أنا شخص يحب طرح أفكار فقط، ولا أقدم نفسي كمطرب أو كمغني، أنا أحاول تقديم نفسي كفكرة”.

وأكد رضا حرصه على مهنة التمثيل، لكنه أشار إلى وجود بعد بينهما، وقال “أنا لم أبتعد عن التمثيل ولكن التمثيل يبتعد عني، فالنصوص التي تطرح اليوم نصوص غير مهمة وعجلة الإنتاج (هات أيدك و لحقني) ولا يوجد أي اهتمام بالفن، والسبب هو الظروف التي نعيش بها “.

وتحدث رضا عن الكوميديا السورية، واصفاً اياها بانها تتراجع بدلاً من الصعود بقوله “لا يوجد سلم لتتسلق عليه فالسلم مسروق”، مضيفاً ” قمت بمسح للأعمال الكوميدية التي عرضت الموسم الفائت وتابعت العديد منها  ولم أجد أي عمل مهم “.

و أوضح “شركات الإنتاج الجديدة في سورية، ليس لديها موازنات ضخمة، فهي شبه ضعيفة مقارنة بانتاج الأعمال العربية وخاصة الأعمال الكوميدية، والدليل على ذلك أن الأعمال الكوميدية تحتوي على نجوم شباب  صغار بالعمر الفني فقط كون أجورهم ليست كبيرة مقارنة بأجورنا”.

وتابع “تراجع الإنتاج خلال السنوات الـ 5 الفائتة لأن الشركات لا تستطيع التسويق لأعمالها بسبب المقاطعة و لذلك هناك تطعيم لبناني أو مصري و البعض منهم أصبح يأتي لإلى هنا بصحبة ممثليه لتصوير أعماله”.

رابط الأغنية   https://youtu.be/GIX9YY047cY?t=10     

ماجد العجلاني                                           

 

                                               

عدد الزيارات
356
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الكوميديا السورية تفقد جمهورها

طارق العبد لا يمكن أن يمر موسمٌ من دون أن تحجز المسلسلات الكوميديّة حيزاً كبيرًا في الدراما السورية. لكنّ ضعفاً واضحاً يعتري هذه الأعمال في…
2016-06-27 -

الدفاع الروسية: تحرير الرقة ليس نزهة سهلة ويتطلب التنسيق مع جميع محاربي الإرهاب

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن تصريحات وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، حول اقتراب معركة تحرير الرقة، بعيدة عن الوضع الحقيقي على الأرض. وجاء في…
2017-03-25 -

ارتفاع عدد قتلى مجزرة الموصل إلى 263 شخصا وعملية انتشال الجثث مستمرة

أعلنت النائبة العراقية عن محافظة نينوى، فرح السراج، أن عدد القتلى جراء ضربات جوية يعتقد أنها للتحالف الدولي إلى منطقة سكنية في "حي الموصل الجديدة"…
2017-03-25 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: الجعفري: التنسيق مستمر بين الرئيسين بوتين والأسد.. أردوغان منزعج من اهتمام موسكو بأكراد سورية.. وإسرائيل ستصطدم بالصواريخ الروسية..

أكد د. بشار الجعفري، أن التنسيق مستمر بين الرئيس بشار الأسد ونظيره الروسي فلاديمير بوتين. وفي مؤتمر صحفي عقده عقب لقاء وفده مع المبعوث دي ميستورا، في إطار مفاوضات جنيف-5 حول تسوية الأزمة السورية، قال الجعفري إن دمشق أجرت، بناء على طلب دي ميستورا، "تقييما لمساري أستانا وجنيف". وشدد الجعفري…
2017-03-25 -

تقرير الـsns: واشنطن تفرض عقوبات تستهدف الإمارات وسوريا وإيران والصين وكوريا الشمالية.. "ويكيليكس" يكشف عن تنصت الـ CIA على الـ "iPhone":

أعلنت الخارجية الأمريكية عن فرض عقوبات جديدة ضد سوريا وكوريا الشمالية وإيران، شملت 30 شخصية عادية واعتبارية من 10 دول منها الإمارات. وأدرجت واشنطن على قائمة الشخصيات المستهدفة مواطنين وشركات من الصين والإمارات. وشددت الوزارة على أن العقوبات غير موجهة ضد الدول التي تعيش فيها الشخصيات المدرجة على القائمة السوداء…
2017-03-25 -
2017-03-23 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الأوزبكي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018- فيديو

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية اليوم في افتتاح… !

2017-03-25 -

الدفاع الروسية: تحرير الرقة ليس نزهة سهلة ويتطلب التنسيق مع جميع محاربي الإرهاب

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن تصريحات وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، حول اقتراب معركة تحرير الرقة، بعيدة عن الوضع الحقيقي على الأرض. وجاء في… !

2017-03-25 -

هاني شاكر يتراجع عن استقالته ويُستقبل بـ “الزغاريد”

تراجع الفنان المصري هاني شاكر، عن قرار استقالته من نقابة المهن الموسيقية بعد تقديم استقالته الشهر الماضي. هاني شاكر، تم استقباله بالزغاريد داخل نقابة الموسيقيين،… !

2017-03-25 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “جبهة النصرة”

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي بعد القضاء على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تسللت إلى البلدة وعاثت فيها تخريبا… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-25 -

تويتر تدرس إدخال خدمات مدفوعة جديدة لمشتركيها

أطلقت شبكة "تويتر" استبيانا على بعض مستخدميها لتقييم احتمالات البدء بخدمة اشتراكات مدفوعة جديدة تتيح لمشتركيها الناشطين عبر الخدمة الإفادة من خدمات إضافية. وتشمل هذه… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-25 -

ارتفاع عدد قتلى مجزرة الموصل إلى 263 شخصا وعملية انتشال الجثث مستمرة

أعلنت النائبة العراقية عن محافظة نينوى، فرح السراج، أن عدد القتلى جراء ضربات جوية يعتقد أنها للتحالف الدولي إلى منطقة سكنية في "حي الموصل الجديدة"… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 آذار

الحمل وهذا يوم الوعود والكلام أكثر من الفعل وقد يحمل لك خيارات أو قلق وحاجة ماسة  للقرارات حاسمة لن تستطيع أن تأخذها لأنك لست متأكدا منها ولأنها ستطلب تغيير قناعتك وأنت لست جاهزا لتغيير قناعتك…

2017-03-24 -

حركة الكواكب يوم 25 آذار

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر…