أيمن رضا : لست “علي الديك” لكني أحاول احياء أغاني السبعينيات.. والتمثيل يبتعد عني لهذه الأسباب.. شاهد اغنية "الاصانصير"

أخبار فنية

2016-09-22 -
المصدر : ميلودي اف ام

أكد الفنان أيمن رضا لـ ميلودي اف ام، أنه “منذ فترة وهو يفكر بتسجيل أغنية سورية بالكامل, سواء بالكلمات أو الألحان، حتى كانت النتيجة طرحه لأغنية “الأصانصير”.

وتابع رضا قائلاً “بدأت فكرة الأغنية منذ أن زرت الملحن لأول مرة  في منزله الكائن بالطابق الخامس من أحد الأبنية،  حينها أمسكت البزق الخاص به و بدأت (بالدندنة) عليه: ركب أصانصير لح يقطع نفسي.. لو مركب أصانصير ما كان نقطع نفسي..، ثم  بدأنا بالعمل لمدة 3 أشهر على هذه الأغنية بصحبة الكاتب بديع خوري الذي ساعدنا بالكلمات”.

و أضاف :” الأغنية تعبر عن الواقع الذي نعيشه اليوم كسوريين وعندما أردنا بثها توجهنا إلى الإذاعات السورية فقط “.

وحول نمط الأغنية، قال ” أنا أعتمد على مسائل قديمة، وعلى ما كان يحب المتابعين السوريين سابقا كالأغاني الشعبية، فقد كان هناك أسماء قديمة مثل “سلام الأغواني” تناولوا بأغنياتهم الشعبية أفكار مختلفة وكانوا قادرين على التأثير بالمجتمع”، مضيفاً  “خلال فترة الستينيات والسبعينيات انقطع هذا الفن مما دفعني لأحيائه مجددا بإصدار مجموعة من الأغاني الساخرة والناقدة”.

و عن الأصداء التي وصلته عن أغنية “الأصانصير”، فقال :” أنا راضٍ تماما عن أصداء الأغنية و خلال يومين أستطاعت أن تحقق أرقام جيدة عبر مواقع التواصل الأجتماعي من خلال الأعجابات والمشاركات التي حصدتها، ومن المؤكد أن بثها في الإذاعات السورية هو دليل نجاحها، كونها تنتقي جيدا ما تعرضه عبر أثيرها”.

أما فيما يخص دخوله عالم الغناء، فأوضح:” أنا لست علي الديك ولست صفوان بهلوان أنا شخص يحب طرح أفكار فقط، ولا أقدم نفسي كمطرب أو كمغني، أنا أحاول تقديم نفسي كفكرة”.

وأكد رضا حرصه على مهنة التمثيل، لكنه أشار إلى وجود بعد بينهما، وقال “أنا لم أبتعد عن التمثيل ولكن التمثيل يبتعد عني، فالنصوص التي تطرح اليوم نصوص غير مهمة وعجلة الإنتاج (هات أيدك و لحقني) ولا يوجد أي اهتمام بالفن، والسبب هو الظروف التي نعيش بها “.

وتحدث رضا عن الكوميديا السورية، واصفاً اياها بانها تتراجع بدلاً من الصعود بقوله “لا يوجد سلم لتتسلق عليه فالسلم مسروق”، مضيفاً ” قمت بمسح للأعمال الكوميدية التي عرضت الموسم الفائت وتابعت العديد منها  ولم أجد أي عمل مهم “.

و أوضح “شركات الإنتاج الجديدة في سورية، ليس لديها موازنات ضخمة، فهي شبه ضعيفة مقارنة بانتاج الأعمال العربية وخاصة الأعمال الكوميدية، والدليل على ذلك أن الأعمال الكوميدية تحتوي على نجوم شباب  صغار بالعمر الفني فقط كون أجورهم ليست كبيرة مقارنة بأجورنا”.

وتابع “تراجع الإنتاج خلال السنوات الـ 5 الفائتة لأن الشركات لا تستطيع التسويق لأعمالها بسبب المقاطعة و لذلك هناك تطعيم لبناني أو مصري و البعض منهم أصبح يأتي لإلى هنا بصحبة ممثليه لتصوير أعماله”.

رابط الأغنية   https://youtu.be/GIX9YY047cY?t=10     

ماجد العجلاني                                           

 

                                               

عدد الزيارات
561
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

يتحدثون عن رغبة أمريكية في إعادة "الخلافة" الإسلامية

"الجزء الأمريكي من سوريا: هل يؤسس المقاتلون خلافة إسلامية جديدة"، عنوان مقال ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، حول إمكانية استعادة الإرهابيين للدولة الإسلامية في سوريا.…
2018-05-18 -

صفات مولود 19 أيار - مصطفى شعبان ..كل عام وأنت بخير

إذا صمم على أمر فهذا يعني أن لا تراجع والمحاولات لتبديل رأيه ستكون عقيمة ولا شك عاشق لرغباته ساع إلى تحقيقها .. الحياة عنده سير…
2018-05-19 -

أدلة جديدة لا تقبل الشك وتضع حدا للتكهنات والشائعات حول نهاية هتلر

سلطت فحوصات جديدة أجراها علماء فرنسيون على أسنان أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الروايات والتكهنات عن نهايته. وأكد البروفسور فيليب…
2018-05-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور تتضايق من أمور عائلية أو شخصية وقد تتعرض لخيبة أمل أو تجد أن الأمور لا تسير حسب ما خططت لها وقد…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-20 -

تقرير الـsns: تجدد التوتر بين واشنطن وأنقرة بعد تكثيف التحالف دعمه أكراد سورية..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا، معتبرة ذلك خطوة في اتجاه انسحاب أمريكا من سورية بمجرد إلحاق… !

2018-05-20 -

ما حقيقة إصابة ديمة قندلفت بقذيفة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مفادها ان النجمة ديمة قندلفت أصيبت بقذيفة في دمشق وتوفيت وانتشرت صورة لقندلفت كُتب عليها "وداعا يا عمري". إلا… !

2018-05-20 -

استمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياف

وصلت أعمال الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص إلى مراحل متقدمة في إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق من الأتربة على الطريق الدولي حمص حماة… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-20 -

عباس يدخل المشفى للمرة الـ3 في أقل من أسبوع

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس دخل اليوم المستشفى، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، حسب وكالة "رويترز". وكال الرئيس الفلسطيني البالغ من… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيار

الحمل    ابتعد عن اليأس وابتعد عن إحساسك أنك غير كفء فاليوم للقلق فلا تأخذ قرارات متسرعة  وإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة.. أو أحد الأبناء.. فاسمعه جيداً... ولا تجعل الأمور تصل إلى الخلاف…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…