أيمن رضا : لست “علي الديك” لكني أحاول احياء أغاني السبعينيات.. والتمثيل يبتعد عني لهذه الأسباب.. شاهد اغنية "الاصانصير"

أخبار فنية

2016-09-22 -
المصدر : ميلودي اف ام

أكد الفنان أيمن رضا لـ ميلودي اف ام، أنه “منذ فترة وهو يفكر بتسجيل أغنية سورية بالكامل, سواء بالكلمات أو الألحان، حتى كانت النتيجة طرحه لأغنية “الأصانصير”.

وتابع رضا قائلاً “بدأت فكرة الأغنية منذ أن زرت الملحن لأول مرة  في منزله الكائن بالطابق الخامس من أحد الأبنية،  حينها أمسكت البزق الخاص به و بدأت (بالدندنة) عليه: ركب أصانصير لح يقطع نفسي.. لو مركب أصانصير ما كان نقطع نفسي..، ثم  بدأنا بالعمل لمدة 3 أشهر على هذه الأغنية بصحبة الكاتب بديع خوري الذي ساعدنا بالكلمات”.

و أضاف :” الأغنية تعبر عن الواقع الذي نعيشه اليوم كسوريين وعندما أردنا بثها توجهنا إلى الإذاعات السورية فقط “.

وحول نمط الأغنية، قال ” أنا أعتمد على مسائل قديمة، وعلى ما كان يحب المتابعين السوريين سابقا كالأغاني الشعبية، فقد كان هناك أسماء قديمة مثل “سلام الأغواني” تناولوا بأغنياتهم الشعبية أفكار مختلفة وكانوا قادرين على التأثير بالمجتمع”، مضيفاً  “خلال فترة الستينيات والسبعينيات انقطع هذا الفن مما دفعني لأحيائه مجددا بإصدار مجموعة من الأغاني الساخرة والناقدة”.

و عن الأصداء التي وصلته عن أغنية “الأصانصير”، فقال :” أنا راضٍ تماما عن أصداء الأغنية و خلال يومين أستطاعت أن تحقق أرقام جيدة عبر مواقع التواصل الأجتماعي من خلال الأعجابات والمشاركات التي حصدتها، ومن المؤكد أن بثها في الإذاعات السورية هو دليل نجاحها، كونها تنتقي جيدا ما تعرضه عبر أثيرها”.

أما فيما يخص دخوله عالم الغناء، فأوضح:” أنا لست علي الديك ولست صفوان بهلوان أنا شخص يحب طرح أفكار فقط، ولا أقدم نفسي كمطرب أو كمغني، أنا أحاول تقديم نفسي كفكرة”.

وأكد رضا حرصه على مهنة التمثيل، لكنه أشار إلى وجود بعد بينهما، وقال “أنا لم أبتعد عن التمثيل ولكن التمثيل يبتعد عني، فالنصوص التي تطرح اليوم نصوص غير مهمة وعجلة الإنتاج (هات أيدك و لحقني) ولا يوجد أي اهتمام بالفن، والسبب هو الظروف التي نعيش بها “.

وتحدث رضا عن الكوميديا السورية، واصفاً اياها بانها تتراجع بدلاً من الصعود بقوله “لا يوجد سلم لتتسلق عليه فالسلم مسروق”، مضيفاً ” قمت بمسح للأعمال الكوميدية التي عرضت الموسم الفائت وتابعت العديد منها  ولم أجد أي عمل مهم “.

و أوضح “شركات الإنتاج الجديدة في سورية، ليس لديها موازنات ضخمة، فهي شبه ضعيفة مقارنة بانتاج الأعمال العربية وخاصة الأعمال الكوميدية، والدليل على ذلك أن الأعمال الكوميدية تحتوي على نجوم شباب  صغار بالعمر الفني فقط كون أجورهم ليست كبيرة مقارنة بأجورنا”.

وتابع “تراجع الإنتاج خلال السنوات الـ 5 الفائتة لأن الشركات لا تستطيع التسويق لأعمالها بسبب المقاطعة و لذلك هناك تطعيم لبناني أو مصري و البعض منهم أصبح يأتي لإلى هنا بصحبة ممثليه لتصوير أعماله”.

رابط الأغنية   https://youtu.be/GIX9YY047cY?t=10     

ماجد العجلاني                                           

 

                                               

عدد الزيارات
447
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-19 -

تقرير الـsns: الجيش يعبر الفرات: كامل جغرافية دير الزور منطقة عمليات.. تعزيز التنسيق الروسي الأمريكي في سورية.. غارات عراقية على…

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، عن اعتزامه عقد اجتماع الخميس القادم، مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، لحثها على إنشاء مجموعة…
2017-09-19 -

صفات مولود 19 أيلول

منطقي عقلاني حساس يفهم بحدسه ويتصرف على أساس فهمه لا على أساس التصرف الذي يتصرفه الآخرون ، لذلك من الصعب خديعته. يكره الكذب بقدر كرهه…
2017-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء الثور يوم للتجارب الصعبة وقد تدخل في متاهات من زحمة أعمال أو تفاصيل صغيرة تأخذ الكثير من جهدك أو وقتك…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-19 -
2017-09-16 -

فوز تشرين وجبلة في بطولة اللاذقية بكرة القدم للشباب

فاز شباب تشرين بكرة القدم على حطين وجبلة على التضامن في الجولة الأولى من منافسات مرحلة الذهاب لبطولة محافظة اللاذقية المقامة على الملاعب الصناعية في… !

2017-09-20 -

لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في نيويورك، العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الأزمة السورية. وقال لافروف في مؤتمر… !

2017-09-19 -

سيلينا غوميز ستخضع لعملية جراحية ثانية!

صرحت النجمة العالمية سيلينا غوميز أنها خضعت لعملية زرع كلية بعد معاناتها مع مرض الذئبة. وجاء تصريح سيلينا من خلال صورة نشرتها عبر صفحتها الشخصية… !

2017-09-19 -

الجيش يؤمن وصول 21 مدنيا بينهم أطفال ونساء إلى دير الزور بعد تحريرهم من أوكار “داعش”

أمنت وحدة من الجيش العربي السوري وصول 21 مدنيا بينهم أطفال ونساء إلى مدينة دير الزور بعد أن تم تحريرهم من أحد أوكار إرهابيي داعش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-19 -

واتساب يطرح خاصية جديدة للتحكم بالتخزين

طرح تطبيق واتساب للمحادثات النصية والصوتية خاصية جديدة تتيح للمستخدم الاستغناء عن محتوى الرسائل التي تستهلك مساحة التخزين، دون فقدان الرسائل المهمة. وبحسب صحيفة إندبندنت… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-20 -

ترامب يجيب بـ "لا"!

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأنباء التي تحدثت عن تحذيره السعودية، من القيام بتحرك عسكري ضد قطر. ورد ترامب على سؤال أثناء لقائه بأمير قطر… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء  الثور  يوم للتجارب الصعبة وقد…

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور قد تشعر هذا اليوم بالاستياء والغضب والسبب قد يكون أموراً عائلية متعبة الجوزاء  يوم للتعاون والتضامن مع المحيط ولإنهاء أعمال كثيرة…