الرئيس الأسد لوفد برلماني أوروبي: أهمية دور البرلمانيين الأوروبيين في تصويب السياسات الخاطئة لبعض حكوماتهم

أخبار البلد

2016-07-10 -
المصدر : سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً من البرلمان الأوروبي برئاسة خافيير كوسو نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان.

وتناول الحديث خلال اللقاء الأوضاع في سورية والحرب الإرهابية التكفيرية التي يتعرض لها الشعب السوري والآثار التدميرية لتمدد الإرهاب الذي ضرب في مناطق عدة من العالم.

وأكد الرئيس الأسد أن ما يجري في سورية والمنطقة من الطبيعي أن يؤثر بشكل كبير على أوروبا بحكم الموقع الجغرافي والتواصل الثقافي بينهما لافتاً إلى أن المشكلات التي تواجهها أوروبا اليوم من الإرهاب والتطرف إلى موجات اللجوء سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم وخاصة عندما قدم هؤلاء القادة الدعم والغطاء السياسي للمجموعات الإرهابية في سورية.

كما شدد الرئيس الأسد على أهمية دور البرلمانيين الأوروبيين في تصويب السياسات الخاطئة لبعض حكوماتهم والتي أدت إلى تفشي ظاهرة الإرهاب وإلى تدهور الأوضاع المعيشية للسوريين عبر الحصار الاقتصادي الذي فرضوه على الشعب السوري كل ذلك دفع كثيراً منهم لمغادرة بلدهم واللجوء إلى الدول الأخرى.

من جهتهم أشار البرلمانيون الأوروبيون إلى أن زيارتهم لسورية ومشاهدة ما يعانيه الشعب السوري من جرائم الإرهاب ستمكنهم من العمل من أجل تصحيح سياسات الحكومات الأوروبية والضغط باتجاه رفع العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري.

وشدد أعضاء الوفد على ضرورة الحفاظ على سيادة سورية وعدم المساس بها وأن السوريين وحدهم من يقررون مستقبل بلدهم بعيداً عن أي تدخل خارجي.

وفي تصريح له أكد رئيس الوفد أن اللقاء مع الرئيس الأسد شكل فرصة للنقاش في العديد من المواضيع والقضايا ولطرح التساؤلات حول الأوضاع في سورية مشيراً إلى أنه تم التأكيد في نهاية اللقاء على أن “الحوار هو السبيل لإنهاء الأزمة في سورية دون أي تدخل خارجي في شؤونها”.

وتحدث كوسو عن انطباعه حول زيارة الوفد لدمشق وما لمسه خلال اللقاءات التي أجراها فيها منوها بـ “التعايش المشترك” في المجتمع السوري.

من جانبها أكدت تاتيانا ازدانوكا عضو البرلمان الأوروبي عن تكتل الخضر أن الرئيس الأسد “قدم خلال اللقاء صيغا دقيقة حول ما يجري في سورية” لافتة إلى الانطباع الجيد جداً الذي تركه اللقاء بالنسبة لهم.

وقالت ازدانوكا “إن الرئيس الأسد شخصية متواضعة ومنفتحة على النقاش والحوار واللقاء معه كان وديا وكأنه لقاء بين أصدقاء” مضيفة أنها  “التقت الكثير من المسؤولين ولكن الرئيس الأسد كان الأكثر انفتاحاً وتواضعاً”.

وأشارت ازدانوكا إلى أن الوفد جاء إلى دمشق لرصد انطباعات الناس حول ما يجري في البلاد ونقل هذه الانطباعات إلى أوروبا.

وكان الرئيس الأسد أشار خلال لقائه وفدا فرنسيا يضم برلمانيين ومثقفين وباحثين واعلاميين في السابع والعشرين من آذار الماضي إلى أن زيارات الوفود البرلمانية لسورية واطلاعها على حقيقة الأوضاع في مختلف المناطق والمدن السورية يمكن أن تساعدها على العمل بشكل فاعل لتصحيح السياسات الخاطئة والمفاهيم القاصرة التي تتبناها حكومات بعض الدول ومن بينها فرنسا تجاه ما تشهده سورية.

عدد الزيارات
360
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أوامر بالتدمير

تحت هذا العنوان كتب بيتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مقالا في إيزفستيا، يشير فيه إلى أن أي شرارة قد تشعل نار حرب كبيرة،…
2018-09-20 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي الشهير. وعلى مر السنين، غطت نظريات الغموض والتآمر وفاة رسام الباروك، بدءا من التسمم بالرصاص، إلى الزهري وحتى القتل. وادعى فريق من العلماء الفرنسيين في…
2018-09-21 -
2018-09-21 -

فوز الشرطة والجيش والساحل وتشرين في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم

انطلقت اليوم منافسات المرحلة الأولى من ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء الشرطة مع الوحدة والجيش مع الحرفيين وتشرين مع النواعير والساحل مع الكرامة والاتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

التربية تطلق اليوم المنصة التربوية التي توفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

تطلق وزارة التربية اليوم المنصة التربوية السورية التي ستوفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم وفق برامج يومية تعطى فيها دروس للمناهج المطورة ويجاب على الأسئلة… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: سنواصل تحقيق عدم تسييس مسألتي مساعدة سورية وعودة اللاجئين

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن بلاده ستواصل بذل جهودها لتحقيق عدم تسييس مسألتي تقديم المساعدة الاقتصادية والإنسانية لسورية وعودة اللاجئين السوريين إلى… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…