يورو 2016: إيطاليا تثأر من الماتادور.. والإنكليز يودعون أوروبا

رياضة عالمية

2016-06-28 -
المصدر : روسيا اليوم

أطاح المنتخب الإيطالي بنظيره الإسباني من دور الـ 16 لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 في فرنسا، بفوزه عليه (2-0) في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين 27 حزيران.

وأحرز ثنائية الأزوري كل من المدافع جورجيو كيلليني والمهاجم غراتسيانو بيلي في الدقيقتين الـ (33 و90) على التوالي من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "فرنسا – Stade de France" في سان دوني.

وضرب المنتخب الإيطالي موعدا في الدور ربع النهائي مع نظيره الألماني الذي تغلب بدوره على نظيره السلوفاكي بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت بينهما يوم الأحد على ملعب "ليل متروبول - Grand Stade Lille Métropole" في مدينة ليل.

وودعت إسبانيا بطلة النسختين الماضيتين لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (2008، 2012)، بذلك النسخة الحالية للبطولة مبكرا، كما خرجت مبكرا من بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل من الدور الأول.

وفي ختام مباريات الدور الثاني، فجر منتحب إيسلندا، المشارك لأول مرة في نهائيات البطولة الأوروبية، مفاجأة كبيرة بإطاحته بنظيره الإنجليزي العريق بفوزه عليه (2-1).

وضع القائد الإنجليزي واين روني منتخب "الأسود الثلاثة" في المقدمة مبكرا بهدف أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية من ضربة جزاء، لكن فرحة الإنجليز لم تدم إلا دقيقتين فقط، قبل أن يدرك الإيسلندي راغنار سيغوردسون التعادل لبلاده، ومن ثم وضع زميله كولبيينن سيغثورسون إيسلندا في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني لها في الدقيقة الـ 18 من زمن الشوط الأول، ونجح الإيسلنديون في المحافظة على تقدمهم حتى صافرة النهاية ليحققوا أكبر مفاجأة في البطولة.

وضرب منتخب إيسلندا موعدا في الدور ربع النهائي مع نظيره الفرنسي، صاحب الأرض والجمهور، الذي تغلب بدوره بصعوبة على منتخب إيرلندا بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد.

وودع منتخب إنجلترا بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد يومين فقط على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن بحسب نتيجة الاستفتاء.

عدد الزيارات
398
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

صحيفة: ما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد أمام رؤساء المجالس المحليّة؟

في “سورية الدّولة” كُل خُطوة محسوبة، ولا يتِم ترك الأُمور، والاستراتيجيّة منها خاصَّةً للصُّدفة، وهذه القاعدة تنطبِق على التّصريحات والمواقِف السياسيّة، مثلما تنطبِق على زيارات…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

شكرا لسورية... انقذت النظام العالمي من القطبية الواحدة

أ.د. محسن القزويني: سيكتشف العالم بأنه مدين لسوريا التي بصمودها حررت النظام العالمي من القطبية الواحدة ودفعت به إلى القطبية الثنائية. وهو إنجاز لا يعرف قيمته إلا من عانى من الأحادية القطبية كالبلاد العربية ودول أمريكا اللاتينية ودول وسط القارة الافريقية ، ولاحت بعض شظاياها دول أوربا ودول أواسط آسيا.…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-19 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…