"اسرائيل" تعرب عن ارتياحها لبيان مؤتمر باريس وتعتبره انجازا للدبلوماسية الاسرائيلية

إسرائيليات

2016-06-04 -
المصدر : محطة أخبار سورية

اعربت مصادر سياسية اسرائيلية عن ارتياحها ازاء اللهجة المرنة التي اتسم بها البيان الختامي اجتماع باريس الدولي، الذي صدر امس الجمعة، حول النزاع في الشرق الأوسط، قائلة ان صدور البيان بهذه النبرة المرنة، والمرضية لإسرائيل، كان نتيجة الجهود الدبلوماسية المكثفة التي بذلتها إسرائيل، والاتصالات التي أجرتها جهات دبلوماسية وسياسية اسرائيلية مع قيادات غربية وأميركية في الأسابيع الأخيرة، طالبة عدم إصدار قرارات من شأنها المس بإسرائيل، أو ادانتها، أو تملي عليها قرارات، خلافا لرغبة الحكومة اليمينية الحالية.

ووصف محللون إسرائيليون، البيان الختامي لمؤتمر باريس بأنه فوز إسرائيلي، تم بفضل الضغوط الإسرائيلية التي مورست على المستوى الدولي، بهدف تخفيف حدة القرارات التي ستصدر عن المؤتمر.

واشارت المصادر الاسرائيلية الى ان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجرى امس الجمعة، محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الفرنسية، جان مارك إيرولت، في محاولة المشاركين في المؤتمر، وعلى رأسهم فرنسا، بالعدول عن فكرة المؤتمر الدولي لإحياء المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية المتعثرة، خشية إملاءات دولية تُفرض على إسرائيل. وعبر نتنياهو لوزير الخارجية الفرنسي عن رفضه إقامة لجان وطواقم عمل لبحث المصالح الحيوية لإسرائيل، وبضمنها موشوع الأمن. واوضح نتنياهو للوزير الفرنسي أنه كان من المفضل لو قامت فرنسا وشريكاتها بتشجيع محمود عباس على الاستجابة لدعوة التفاوض المباشر، فورا.

وقال مصدر إسرائيلي، ان نتنياهو جدد التأكيد على مطالبه ومواقفه التي يصر على التمسك بها، وهي العودة الى المفاوضات دون شروط مسبقة، لأن أي عمل خلاف ذلك سيبعد عملية السلام. وأضاف نتنياهو، ان من شأن مبادرة السلام الفرنسية المس بالمساعي الإقليمية التي تحظى بحظوظ جيدة، لإحلال السلام بين الشعوب. كما اجرى نتنياهو، اول امس الخميس، محادثة مع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، طالبا منه المساعدة في تخفيف نبرة البيان الختامي لمؤتمر باريس.

وقال المصدر الاسرائيلي، ان القيادة الإسرائيلية راضية تماما عن البيان الختامي للمؤتمر كونه لم يتطرق إلى وضع جدول زمني للمفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، اضافة لعدم تطرقه إلى حدود 1967، كشرط أساسي للمفاوضات. واضاف، ان الضغط السياسي الذي مارسته إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، كان مثمرا، من حيث صدور البيان الختامي بلهجة مرنة ومخففة.

كما عبرت مصادر سياسية اسرائيلية عن رضاها لتغيب وزراء خارجية روسيا وبريطانيا وألمانيا عن المؤتمر، عازية ذلك الى الجهد الدبلوماسي الشامل الذي قام به نتنياهو ووزارة الخارجية الاسرائيلية، في الأسابيع الأخيرة.

موقع "والا" العبري

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
301
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من سورية. وسجّلت عملية التصويت على القرار، التي تتكرر كل عام، اعتراضاً أميركياً (إلى جانب إسرائيل) هو الأول من نوعه، بعد أن كانت تتحفظ الولايات المتحدة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…