تقرير SNS الرياضي: ضربة قاسية يتلقاها الريدز.. الميرنغي يزلزل البيرنابيو.. فوز كبار الكالتشيو وسقوط الانتر

رياضة عالمية

2015-12-21 -
المصدر : SNS

استكملت يوم الأحد 20 كانون الثاني الدوريات الأوروبية الكبرى بمباريات نارية، شهدت أبرزها سقوط ليفربول مرة أخرى، ولكن هذه المرة أمام مضيفه واتفورد، فيما زلزل ريال مدريد شباك ضيفه رايو فاليكانو بعشرة أهداف، أما في إيطاليا، فقد فاز كبار الدوري جميعاً باستثناء المتصدر انتر ميلان الذي حافظ على مركزه رغم الخسارة أمام ضيفه لاتسيو، وفي التفاصيل:

الدوري الانكليزي.. غلوب يتلقى ضربة موجعة من واتفورد

شهد الأسبوع السابع عشر من الدوري الانكليزي سقوط جديداً لليفربول أمام مضيفه واتفورد بنتيجة 3-0 وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "فيكارج رود".

وافتتح واتفورد ثلاثيته في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق اللاعب ناثان آكي، وأضاف أوديون إيغالو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، لينتهي الشوط الأول بتقدم واتفورد.

في الشوط الثاني حاول الريدز التعويض، وكثفوا من محاولاتهم على مرمى الفريق المضيف، إلا أن جميع تسديدات لاعبي ليفربول كانت تصطدم بالحارس البرازيلي المنيع هوريليو غوميز، وفي الدقيقة 85 عاد إيغالو لاعب واتفورد ووضع الملح على جراح ليفربول مسجلاً الهدف الثالث لفريقه.

وبهذا الفوز، رفع واتفورد رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع خلف كريستال بالاس السادس بنقطة واحدة، أما ليفربول فبقي في المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

وفي لقاء آخر تعادل سوانزي سيتي مع ضيفه ويست هام يونايتد دون أهداف.

ومن الجدير بالذكر، أن ختام هذه الجولة سيكون يوم الاثنين 21 كانون الثاني بلقاء القمة بين أرسنال الثاني وضيفه مانشستر سيتي الثالث على أرض ملعب "الإمارات".

الدوري الاسباني.. الريال يصب جام غضبه على شباك فاليكانو.. وسقوط لأتلتيكو

شهد الاسبوع السادس عشر من الدوري الاسباني فوزاً عريضاً للميرنغي على ضيفه رايو فاليكانو بنتيجة 10-2، في اللقاء الذي جمعهما على أرض "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الاسبانية مدريد.

بدأ اللقاء بقوة من كلا الطرفين، وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب البرازيلي دانيلو دا سيلفا، إلا أن الفريق الضيف لم يستسلم، تمكن من تعديل النتيجة بعد سبع دقائق فقط عن طريق اللاعب أنطونيو أمايا عبر رأسية جميلة على يسار الحارس نافاس، هدف التعادل منح فاليكانو اندفاعة قوية، توجها بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من هدف التعادل برأسية أخرى من اللاعب خوازبيد سانشيز رويز.

لكن اندفاعة لاعبي فاليكانو انقلبت ضدهم، وذلك بعدما تحولت إلى عنف واحتكاك كبير مع لاعبي مدريد، وهو ما نتج عنه طرد روبرتو تريغيو في الدقيقة 14 نتيجة تلقيه بطاقتين صفراوين، وذلك على إثر دخوله العنيف ضد لاعب الريال توني كروز، ثم اعتراضه على قرار الحكم.

طرد تريغيو أعاد لأصحاب الأرض المعنويات، وهو ما مكنهم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 برأسية من غاريث بيل، وزاد وضع فاليكانو سوءاً في الدقيقة 30، بعدما منح الحكم ضربة جزاء للملكي، وطرده للاعب خوسي بايينا على إثر إعاقته لسيرجيو راموس في منطقة الجزاء، وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل ضربة الجزاء مضيفاً الهدف الثالث لفريقه، ليبدأ بعدها مهرجان الأهداف لأصحاب الأرض، حيث أضاف بيل الهدف الرابع في الدقيقة 41 منهياً الشوط الأول بنتيجة 4-2 لصالح الريال.

في الشوط الثاني، بدأ ريال مدريد باستعراض عضلاته على الفريق الضيف، حيث سجل كريم بنزيما الهدف الخامس في الدقيقة 48، وأضاف رونالدو الهدف السادس في الدقيقة 53، ليعود بيل ويسجل هدفين متتاليين في الدقيقة 61 و70 على التوالي، واختتم بنزيما مهرجان الأهداف بتسجيله هدفين أيضاً، في الدقيقتين 79 و90.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة الذي لم يلعب هذه الجولة نظراً لمشاركته في كأس العالم للأندية.

وفي لقاء آخر، تعثر أتلتيكو مدريد أمام مضيفه ملقة، وذلك على إثر فوز الأخير بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "لاروزاليدا"، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب شارليز دياز في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد أتلتيكو عند 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة الأول.

وفي بقية المباريات، فاز أتلتيك بيلباو على ضيفه ليفانتي بهدفين دون رد، كما فاز بالنتيجة ذاتها فياريال على مضيفه سوسيداد، وكذلك فعل سيلتا فيغو مع مضيفه غرناطة.

الدوري الإيطالي.. جولة رابحة للكبار.. باستثناء الانتر

شهد الأسبوع السابع عشر من الدوري الإيطالي فوز كبار الدوري في جميع المباريات، حيث واصل يوفنتوس حامل اللقب عروضه وحقق فوزاً مهماً على مضيفه كاربي بنتيجة 3-2.

وسجل لكاربي بداية اللاعب ماركو بوريلو في الدقيقة 16، وتمكن ماريو ماندزوكيتش من تعديل النتيجة في الدقيقة 19، وأَضاف ماندزوكيتش الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42، ليأتي الهدف الثالث من الفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 51، فيما سجل مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني لكاربي خطأ في مرماه، مما أثار غضب مدرب الفريق أليغري الذي أثار ردة فعل غريبة ونارية.

وبهذا الفوز حافظ يوفنتوس على المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة.

وفي مباراة أخرى فاز روما على ضيفه جنوى بهدفين دون رد، وسجل هدفي الفوز لروما كل من أليساندرو فلورينزي في الدقيقة 43، وصاديق عمر في الدقيقة 90، وشهد اللقاء طرد مهاجم روما إدين دجيكو في الدقيقة 75.

ورفع روما رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

كذلك فاز فيورنيتنا على ضيفه كييفو فيرونا بثنائية، حملت توقيع كل من نيكولا كالينيتش في الدقيقة 21، وجوسيب إيليشيش في الدقيقة 33، ورفع فيورنتينا رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي الثالث الذي فاز على مضيفه أتلانتا بنتيجة 3-1.

أما المتصدر انتر ميلان فمني بهزيمة مفاجئة من ضيفه لاتسيو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض "جوسيبي مياتزا".

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق انتونيو كاندريفا، وتمكن الانتر من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق ماورو إيكاردي، إلا ن الدقائق العشر الأخيرة شهدت تمكن لاتسيو من تسجيل هدف الفوز عن طريق كاندريفا أيضاً في الدقيقة 88 وذلك من ضربة جزاء، حيث تصدى حارس الانتر لضربة الجزاء، إلا أن كاندريفا تابعها في الشباك، وشهد اللقاء طرد فيليبي ميلو مدافع الانتر في الدقيقة 91، كما طرد لاعب لاتسيو سيرجي ساكيتش في الدقيقة 94.

ورغم هذه الهزيمة إلا أن الانتر حافظ على صدارة الدوري برصيد 36 نقطة، أما لاتسيو فرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي بقية المباريات، فاز سمبدوريا على ضيفه باليرمو 2-0، كما فاز ميلان على مضيفه فروسينوني 4-2، وفاجأ اودينيزي مضيفه تورينو بهدف دون رد، فيما تعادل ساسولو مع مضيفه هيلاس فيرونا بهدف لمثله.

أما في ألمانيا، فاختتمت الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب البوندسليغا بلقاءين، جمع الأول هيرتا برلين بضيفه ماينز وانتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد، أما الثاني فجمع بروسيا مونشنغلادبخ بضيفه دارمشتات، وانتهى بفوز مونشنغلادبخ بنتيجة 3-2.   

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
322
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير…

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها…
2017-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-20 -

تقرير الـsns: دمشق وطهران: واشنطن تعيق تقدم الجيش السوري.. ماذا بعد الرقة؟!

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية العماد علي أيوب، واشنطن بمحاولة إعاقة تقدم الجيش السوري في عملياته ضد الإرهاب. وخلال مؤتمر صحفي…
2017-10-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر فأنت متعب لذلك لا أنصحك هذه الفترة باتخاذ القرارات بل أجلها إذا كانت تحتمل التأجيل…
2017-10-20 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن…
2017-10-20 -
2017-10-20 -

قائمة نهائية للاعبي منتخب شباب سورية لكرة القدم

يتابع منتخب سورية للشباب بكرة القدم تحضيراته في دمشق لتصفيات آسيا ضمن المجموعة الخامسة المقررة في الأردن مطلع الشهر القادم وتضم أيضا منتخبي فلسطين… !

2017-10-20 -

جنرال روسي يتحدث عن مرحلة ما بعد العمليات العسكرية في سوريا

كشف الجنرال الروسي، فلاديمير شامانوف، أنه بعد انتهاء العمليات العسكرية في سوريا، ستكون هناك حاجة إلى شن عمليات خاصة قد تستمر لفترة طويلة، من أجل… !

2017-10-19 -

أمل حجازي بألبوم غنائي ملتزم!

بعد أن ارتدت الحجاب واعتزلت الفن، قررت الفنانة اللبنانية امل حجازي تقديم ألبوم غنائي ملتزم وبحسب موقع "الفن" بدأت أمل بالتحضير للألبوم الذي ستقدم فيه… !

2017-10-20 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-20 -

شركة علي بابا الصينية تضخ 15 مليار دولار لكسب سباق تكنولوجيا المستقبل

أعلنت شركة علي بابا في 11تشرين الأول / أكتوبر الجاري، عن تأسيس "أكاديمية دامو"، حيث ستقوم خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ 100 مليار يوان (ما… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-20 -

لافروف يؤكد ضرورة تجنب النزاع المسلح في شبه الجزيرة الكورية..

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا أنه لا بديل عن المحادثات. وأضاف وزير… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  تنتبه  أنك اعتمدت على أشخاص غير أكفاء احمي مصالحك - عرقلة في العمل فلا تحاول فض الشراكات هذه الأيام ولا تنسحب من المعارك ولا تهدم كل ما بنيته الثور نحن نخدع أنفسنا حين نعتقد…

2017-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر…