تقرير SNS الرياضي: ضربة قاسية يتلقاها الريدز.. الميرنغي يزلزل البيرنابيو.. فوز كبار الكالتشيو وسقوط الانتر

رياضة عالمية

2015-12-20 -
المصدر : SNS

استكملت يوم الأحد 20 كانون الثاني الدوريات الأوروبية الكبرى بمباريات نارية، شهدت أبرزها سقوط ليفربول مرة أخرى، ولكن هذه المرة أمام مضيفه واتفورد، فيما زلزل ريال مدريد شباك ضيفه رايو فاليكانو بعشرة أهداف، أما في إيطاليا، فقد فاز كبار الدوري جميعاً باستثناء المتصدر انتر ميلان الذي حافظ على مركزه رغم الخسارة أمام ضيفه لاتسيو، وفي التفاصيل:

الدوري الانكليزي.. غلوب يتلقى ضربة موجعة من واتفورد

شهد الأسبوع السابع عشر من الدوري الانكليزي سقوط جديداً لليفربول أمام مضيفه واتفورد بنتيجة 3-0 وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "فيكارج رود".

وافتتح واتفورد ثلاثيته في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق اللاعب ناثان آكي، وأضاف أوديون إيغالو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، لينتهي الشوط الأول بتقدم واتفورد.

في الشوط الثاني حاول الريدز التعويض، وكثفوا من محاولاتهم على مرمى الفريق المضيف، إلا أن جميع تسديدات لاعبي ليفربول كانت تصطدم بالحارس البرازيلي المنيع هوريليو غوميز، وفي الدقيقة 85 عاد إيغالو لاعب واتفورد ووضع الملح على جراح ليفربول مسجلاً الهدف الثالث لفريقه.

وبهذا الفوز، رفع واتفورد رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع خلف كريستال بالاس السادس بنقطة واحدة، أما ليفربول فبقي في المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

وفي لقاء آخر تعادل سوانزي سيتي مع ضيفه ويست هام يونايتد دون أهداف.

ومن الجدير بالذكر، أن ختام هذه الجولة سيكون يوم الاثنين 21 كانون الثاني بلقاء القمة بين أرسنال الثاني وضيفه مانشستر سيتي الثالث على أرض ملعب "الإمارات".

الدوري الاسباني.. الريال يصب جام غضبه على شباك فاليكانو.. وسقوط لأتلتيكو

شهد الاسبوع السادس عشر من الدوري الاسباني فوزاً عريضاً للميرنغي على ضيفه رايو فاليكانو بنتيجة 10-2، في اللقاء الذي جمعهما على أرض "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الاسبانية مدريد.

بدأ اللقاء بقوة من كلا الطرفين، وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب البرازيلي دانيلو دا سيلفا، إلا أن الفريق الضيف لم يستسلم، تمكن من تعديل النتيجة بعد سبع دقائق فقط عن طريق اللاعب أنطونيو أمايا عبر رأسية جميلة على يسار الحارس نافاس، هدف التعادل منح فاليكانو اندفاعة قوية، توجها بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من هدف التعادل برأسية أخرى من اللاعب خوازبيد سانشيز رويز.

لكن اندفاعة لاعبي فاليكانو انقلبت ضدهم، وذلك بعدما تحولت إلى عنف واحتكاك كبير مع لاعبي مدريد، وهو ما نتج عنه طرد روبرتو تريغيو في الدقيقة 14 نتيجة تلقيه بطاقتين صفراوين، وذلك على إثر دخوله العنيف ضد لاعب الريال توني كروز، ثم اعتراضه على قرار الحكم.

طرد تريغيو أعاد لأصحاب الأرض المعنويات، وهو ما مكنهم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 برأسية من غاريث بيل، وزاد وضع فاليكانو سوءاً في الدقيقة 30، بعدما منح الحكم ضربة جزاء للملكي، وطرده للاعب خوسي بايينا على إثر إعاقته لسيرجيو راموس في منطقة الجزاء، وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل ضربة الجزاء مضيفاً الهدف الثالث لفريقه، ليبدأ بعدها مهرجان الأهداف لأصحاب الأرض، حيث أضاف بيل الهدف الرابع في الدقيقة 41 منهياً الشوط الأول بنتيجة 4-2 لصالح الريال.

في الشوط الثاني، بدأ ريال مدريد باستعراض عضلاته على الفريق الضيف، حيث سجل كريم بنزيما الهدف الخامس في الدقيقة 48، وأضاف رونالدو الهدف السادس في الدقيقة 53، ليعود بيل ويسجل هدفين متتاليين في الدقيقة 61 و70 على التوالي، واختتم بنزيما مهرجان الأهداف بتسجيله هدفين أيضاً، في الدقيقتين 79 و90.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة الذي لم يلعب هذه الجولة نظراً لمشاركته في كأس العالم للأندية.

وفي لقاء آخر، تعثر أتلتيكو مدريد أمام مضيفه ملقة، وذلك على إثر فوز الأخير بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "لاروزاليدا"، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب شارليز دياز في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد أتلتيكو عند 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة الأول.

وفي بقية المباريات، فاز أتلتيك بيلباو على ضيفه ليفانتي بهدفين دون رد، كما فاز بالنتيجة ذاتها فياريال على مضيفه سوسيداد، وكذلك فعل سيلتا فيغو مع مضيفه غرناطة.

الدوري الإيطالي.. جولة رابحة للكبار.. باستثناء الانتر

شهد الأسبوع السابع عشر من الدوري الإيطالي فوز كبار الدوري في جميع المباريات، حيث واصل يوفنتوس حامل اللقب عروضه وحقق فوزاً مهماً على مضيفه كاربي بنتيجة 3-2.

وسجل لكاربي بداية اللاعب ماركو بوريلو في الدقيقة 16، وتمكن ماريو ماندزوكيتش من تعديل النتيجة في الدقيقة 19، وأَضاف ماندزوكيتش الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42، ليأتي الهدف الثالث من الفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 51، فيما سجل مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني لكاربي خطأ في مرماه، مما أثار غضب مدرب الفريق أليغري الذي أثار ردة فعل غريبة ونارية.

وبهذا الفوز حافظ يوفنتوس على المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة.

وفي مباراة أخرى فاز روما على ضيفه جنوى بهدفين دون رد، وسجل هدفي الفوز لروما كل من أليساندرو فلورينزي في الدقيقة 43، وصاديق عمر في الدقيقة 90، وشهد اللقاء طرد مهاجم روما إدين دجيكو في الدقيقة 75.

ورفع روما رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

كذلك فاز فيورنيتنا على ضيفه كييفو فيرونا بثنائية، حملت توقيع كل من نيكولا كالينيتش في الدقيقة 21، وجوسيب إيليشيش في الدقيقة 33، ورفع فيورنتينا رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي الثالث الذي فاز على مضيفه أتلانتا بنتيجة 3-1.

أما المتصدر انتر ميلان فمني بهزيمة مفاجئة من ضيفه لاتسيو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض "جوسيبي مياتزا".

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق انتونيو كاندريفا، وتمكن الانتر من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق ماورو إيكاردي، إلا ن الدقائق العشر الأخيرة شهدت تمكن لاتسيو من تسجيل هدف الفوز عن طريق كاندريفا أيضاً في الدقيقة 88 وذلك من ضربة جزاء، حيث تصدى حارس الانتر لضربة الجزاء، إلا أن كاندريفا تابعها في الشباك، وشهد اللقاء طرد فيليبي ميلو مدافع الانتر في الدقيقة 91، كما طرد لاعب لاتسيو سيرجي ساكيتش في الدقيقة 94.

ورغم هذه الهزيمة إلا أن الانتر حافظ على صدارة الدوري برصيد 36 نقطة، أما لاتسيو فرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي بقية المباريات، فاز سمبدوريا على ضيفه باليرمو 2-0، كما فاز ميلان على مضيفه فروسينوني 4-2، وفاجأ اودينيزي مضيفه تورينو بهدف دون رد، فيما تعادل ساسولو مع مضيفه هيلاس فيرونا بهدف لمثله.

أما في ألمانيا، فاختتمت الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب البوندسليغا بلقاءين، جمع الأول هيرتا برلين بضيفه ماينز وانتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد، أما الثاني فجمع بروسيا مونشنغلادبخ بضيفه دارمشتات، وانتهى بفوز مونشنغلادبخ بنتيجة 3-2.   

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
333
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-12-15 -

صفات مولود 16 كانون الأول

أصدقاؤه كثر, ومشاغله أكثر وممكن أن يتواجد في عشرة أماكن خلال ساعة ، إنه متفاعل مع محيطه و كل همه خدمة الناس والتفاعل معهم .…
2017-12-15 -

تقرير الـsns: بوتين: دحر الإرهابيين في سورية يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلاد.. «تحرير الشام» تحشد الفصائل في إدلب..…

أكد الرئيس بوتين، أن دحر الإرهابيين في سورية يفتح أبوابا أمام التسوية السياسية في هذه البلاد وانبعاثها بعد الحرب فيها. وقال بوتين، في مراسم حفل…
2017-12-15 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: كشفت أسباب فشل مفاوضات "جنيف 8": موسكو: التطورات تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254.. ولم يعد هناك أي ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سورية..

أعلن سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم 2254. وقال لافروف أمام مجلس الاتحاد الروسي: "بفضل الأعمال الفعالة للقوات الجوية الفضائية الروسية لدعم الحكومة السورية تسنى دحر "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تحصنت في الأراضي…
2017-12-16 -

العراق يخطط لمد شبكة أنابيب لنقل المشتقات النفطية محليا وخارجيا

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن بلاده تخطط لبناء منظومة خطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية لكافة أنحاء البلاد والدول المجاورة . وأضاف اللعيبي في بيان، اليوم السبت، أنه وجه بتشكيل لجنة رفيعة المستوى برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج من أجل وضع دراسة متكاملة لهذا المشروع الذي يربط المحافظات والمدن…
2017-12-16 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-16 -

وزير الدفاع الأمريكي يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش"

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم الدولة الإسلامية يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم… !

2017-12-16 -

زيارة جون ترافولتا للسعودية تشعل مواقع التواصل!

وثّقت صور ومقطع فيديو لحظة وصول نجم هوليوود، جون ترافولتا إلى العاصمة السعودية الرياض فجر الجمعة، بدعوة من الهيئة العامة للترفيه في المملكة. وتقام جلسة… !

2017-12-16 -

المهندس خميس: الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يحتاجه مشروع تنظيم 66 خلف الرازي حتى إتمام تنفيذه بشكل كامل

ناقش أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مراحل التنفيذ… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-16 -

مصادر مصرية: إطلاق قمر صناعي مصري جديد من روسيا

كشف الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم عن نية القاهرة وموسكو إطلاق قمر صناعي مصري جديد بحلول عام 2019، مؤكدا أن القمر… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-16 -

تركيا.. العثور على نجل رئيس الوزراء الأسبق قتيلا في إسطنبول

أفاد موقع "حريت ديلي نيوز" التركي بأن النجل الأكبر لرئيس الوزراء التركي الأسبق مسعود يلماز عثر عليه اليوم السبت قتيلا في منزله بإسطنبول. وأكدت تقارير… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الأول

الحمل  استفد من أي دقيقة دون أن تضيعها على الزيارات أو الاتصالات غير المجدية ووفرها للتفكير والتخطيط لأمور مستقبلية الثور  اليوم أفضل من اليومين السابقين لأن التناقضات من حولك تقل وقد تجد الراحة في مساعدة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…