تقرير SNS الرياضي: ضربة قاسية يتلقاها الريدز.. الميرنغي يزلزل البيرنابيو.. فوز كبار الكالتشيو وسقوط الانتر

رياضة عالمية

2015-12-20 -
المصدر : SNS

استكملت يوم الأحد 20 كانون الثاني الدوريات الأوروبية الكبرى بمباريات نارية، شهدت أبرزها سقوط ليفربول مرة أخرى، ولكن هذه المرة أمام مضيفه واتفورد، فيما زلزل ريال مدريد شباك ضيفه رايو فاليكانو بعشرة أهداف، أما في إيطاليا، فقد فاز كبار الدوري جميعاً باستثناء المتصدر انتر ميلان الذي حافظ على مركزه رغم الخسارة أمام ضيفه لاتسيو، وفي التفاصيل:

الدوري الانكليزي.. غلوب يتلقى ضربة موجعة من واتفورد

شهد الأسبوع السابع عشر من الدوري الانكليزي سقوط جديداً لليفربول أمام مضيفه واتفورد بنتيجة 3-0 وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "فيكارج رود".

وافتتح واتفورد ثلاثيته في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق اللاعب ناثان آكي، وأضاف أوديون إيغالو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، لينتهي الشوط الأول بتقدم واتفورد.

في الشوط الثاني حاول الريدز التعويض، وكثفوا من محاولاتهم على مرمى الفريق المضيف، إلا أن جميع تسديدات لاعبي ليفربول كانت تصطدم بالحارس البرازيلي المنيع هوريليو غوميز، وفي الدقيقة 85 عاد إيغالو لاعب واتفورد ووضع الملح على جراح ليفربول مسجلاً الهدف الثالث لفريقه.

وبهذا الفوز، رفع واتفورد رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع خلف كريستال بالاس السادس بنقطة واحدة، أما ليفربول فبقي في المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

وفي لقاء آخر تعادل سوانزي سيتي مع ضيفه ويست هام يونايتد دون أهداف.

ومن الجدير بالذكر، أن ختام هذه الجولة سيكون يوم الاثنين 21 كانون الثاني بلقاء القمة بين أرسنال الثاني وضيفه مانشستر سيتي الثالث على أرض ملعب "الإمارات".

الدوري الاسباني.. الريال يصب جام غضبه على شباك فاليكانو.. وسقوط لأتلتيكو

شهد الاسبوع السادس عشر من الدوري الاسباني فوزاً عريضاً للميرنغي على ضيفه رايو فاليكانو بنتيجة 10-2، في اللقاء الذي جمعهما على أرض "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الاسبانية مدريد.

بدأ اللقاء بقوة من كلا الطرفين، وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب البرازيلي دانيلو دا سيلفا، إلا أن الفريق الضيف لم يستسلم، تمكن من تعديل النتيجة بعد سبع دقائق فقط عن طريق اللاعب أنطونيو أمايا عبر رأسية جميلة على يسار الحارس نافاس، هدف التعادل منح فاليكانو اندفاعة قوية، توجها بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من هدف التعادل برأسية أخرى من اللاعب خوازبيد سانشيز رويز.

لكن اندفاعة لاعبي فاليكانو انقلبت ضدهم، وذلك بعدما تحولت إلى عنف واحتكاك كبير مع لاعبي مدريد، وهو ما نتج عنه طرد روبرتو تريغيو في الدقيقة 14 نتيجة تلقيه بطاقتين صفراوين، وذلك على إثر دخوله العنيف ضد لاعب الريال توني كروز، ثم اعتراضه على قرار الحكم.

طرد تريغيو أعاد لأصحاب الأرض المعنويات، وهو ما مكنهم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 برأسية من غاريث بيل، وزاد وضع فاليكانو سوءاً في الدقيقة 30، بعدما منح الحكم ضربة جزاء للملكي، وطرده للاعب خوسي بايينا على إثر إعاقته لسيرجيو راموس في منطقة الجزاء، وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل ضربة الجزاء مضيفاً الهدف الثالث لفريقه، ليبدأ بعدها مهرجان الأهداف لأصحاب الأرض، حيث أضاف بيل الهدف الرابع في الدقيقة 41 منهياً الشوط الأول بنتيجة 4-2 لصالح الريال.

في الشوط الثاني، بدأ ريال مدريد باستعراض عضلاته على الفريق الضيف، حيث سجل كريم بنزيما الهدف الخامس في الدقيقة 48، وأضاف رونالدو الهدف السادس في الدقيقة 53، ليعود بيل ويسجل هدفين متتاليين في الدقيقة 61 و70 على التوالي، واختتم بنزيما مهرجان الأهداف بتسجيله هدفين أيضاً، في الدقيقتين 79 و90.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة الذي لم يلعب هذه الجولة نظراً لمشاركته في كأس العالم للأندية.

وفي لقاء آخر، تعثر أتلتيكو مدريد أمام مضيفه ملقة، وذلك على إثر فوز الأخير بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "لاروزاليدا"، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب شارليز دياز في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد أتلتيكو عند 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة الأول.

وفي بقية المباريات، فاز أتلتيك بيلباو على ضيفه ليفانتي بهدفين دون رد، كما فاز بالنتيجة ذاتها فياريال على مضيفه سوسيداد، وكذلك فعل سيلتا فيغو مع مضيفه غرناطة.

الدوري الإيطالي.. جولة رابحة للكبار.. باستثناء الانتر

شهد الأسبوع السابع عشر من الدوري الإيطالي فوز كبار الدوري في جميع المباريات، حيث واصل يوفنتوس حامل اللقب عروضه وحقق فوزاً مهماً على مضيفه كاربي بنتيجة 3-2.

وسجل لكاربي بداية اللاعب ماركو بوريلو في الدقيقة 16، وتمكن ماريو ماندزوكيتش من تعديل النتيجة في الدقيقة 19، وأَضاف ماندزوكيتش الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42، ليأتي الهدف الثالث من الفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 51، فيما سجل مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني لكاربي خطأ في مرماه، مما أثار غضب مدرب الفريق أليغري الذي أثار ردة فعل غريبة ونارية.

وبهذا الفوز حافظ يوفنتوس على المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة.

وفي مباراة أخرى فاز روما على ضيفه جنوى بهدفين دون رد، وسجل هدفي الفوز لروما كل من أليساندرو فلورينزي في الدقيقة 43، وصاديق عمر في الدقيقة 90، وشهد اللقاء طرد مهاجم روما إدين دجيكو في الدقيقة 75.

ورفع روما رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

كذلك فاز فيورنيتنا على ضيفه كييفو فيرونا بثنائية، حملت توقيع كل من نيكولا كالينيتش في الدقيقة 21، وجوسيب إيليشيش في الدقيقة 33، ورفع فيورنتينا رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي الثالث الذي فاز على مضيفه أتلانتا بنتيجة 3-1.

أما المتصدر انتر ميلان فمني بهزيمة مفاجئة من ضيفه لاتسيو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض "جوسيبي مياتزا".

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق انتونيو كاندريفا، وتمكن الانتر من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق ماورو إيكاردي، إلا ن الدقائق العشر الأخيرة شهدت تمكن لاتسيو من تسجيل هدف الفوز عن طريق كاندريفا أيضاً في الدقيقة 88 وذلك من ضربة جزاء، حيث تصدى حارس الانتر لضربة الجزاء، إلا أن كاندريفا تابعها في الشباك، وشهد اللقاء طرد فيليبي ميلو مدافع الانتر في الدقيقة 91، كما طرد لاعب لاتسيو سيرجي ساكيتش في الدقيقة 94.

ورغم هذه الهزيمة إلا أن الانتر حافظ على صدارة الدوري برصيد 36 نقطة، أما لاتسيو فرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي بقية المباريات، فاز سمبدوريا على ضيفه باليرمو 2-0، كما فاز ميلان على مضيفه فروسينوني 4-2، وفاجأ اودينيزي مضيفه تورينو بهدف دون رد، فيما تعادل ساسولو مع مضيفه هيلاس فيرونا بهدف لمثله.

أما في ألمانيا، فاختتمت الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب البوندسليغا بلقاءين، جمع الأول هيرتا برلين بضيفه ماينز وانتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد، أما الثاني فجمع بروسيا مونشنغلادبخ بضيفه دارمشتات، وانتهى بفوز مونشنغلادبخ بنتيجة 3-2.   

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
403
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تموز..منة شلبي ..كل عام وأنت بخير

قوة من السرطان تتسلح بتفاؤل الأسد فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين السرطان و الأسد حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-22 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن.. انهيار التفاهمات الروسية- الاسرائيلية…

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، انه قام فجر اليوم الاحد، بإخلاء…
2018-07-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحملتستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص وقتاً أطول للعائلة الثوراليوم للتحسن في وضعك العائلي وقد تفرح لخطوات مهمة على الصعيد المالي…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-22 -
2018-07-22 -

الجيش السوري يتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخه

توج فريق الجيش السوري بلقب بطولة كأس الجمهورية، للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الشرطة 2-1 اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: لبنان وســـورية: نهاية النأي بالنفس.. عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي!!

نشرتصحيفة الأخبارملفاً بعنوان: لبنان وسورية: نهاية النأي بالنفس. وتحت عنوان: العلاقات اللبنانية ــ السورية: عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي، كتبابراهيم الأمين:تقترب سورية من المرحلة… !

2018-07-22 -

فيفي عبده: “أنا عايزة أدخل جهنم انت مالك؟”

تسببت الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده بحالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب تصريحها لمتابعيها عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك بأنها تريد… !

2018-07-23 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية… !

2018-07-22 -

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 10 مقاعد دراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019… !

2018-07-23 -

بسعر زهيد.. منافس "آيفون-X" من نوكيا!

استعرضت شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا هاتفا بمواصفات منافسة، وبسعر يتراوح بين 150 و200 دولار فقط. وزود الهاتف بشاشة تغطي كامل مساحة الواجهة… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-23 -

الأمن الروسي يفكك خلية هرّبت أسلحة من الاتحاد الأوروبي

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي عن تفكيك خلية إقليمية لتهريب السلاح من الاتحاد الأوروبي إلى روسيا، مشيرا إلى أن عناصر الشبكة نشطوا في مقاطعات موسكو… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل   يحمل لك هذا اليوم شراهة للتعلم ابتداءً من تجاربك وانتهاءً بتجارب الآخرين فطموحك أكبر بكثير مما تحصل عليه فتغلب على مشاعرك بالغفران والمحبة والجهد المتواصل الثور  قد تتوصل بذكائك ومثابرتك لكشف بعض المعلومات واستعمالها لمصلحتك وقد…

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  تستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص…