ما بعد المباراة: ريال مدريد ونقطة ضعف بنيتيز !

طابة لوجيا

2015-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تعادل ريال مدريد واتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1 في حساب الجولة السابعة من الدوري الاسباني، في مباراة مثيرة شهدت العديد من الفرص لكلا الفريقين ..

و سنعرض لكم أبرز الايجابيات والسلبيات لكلا الفريقين، وسنبدأ بالإيجابيات:

أولاً بالنسبة لريال مدريد: فقد أثبت الفريق مرةً اخرى أنه يمتلك حارساً من طينة الكبار، تصدى لركلة جزاء وتسديدة خطيرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ولولاه لخسر الريال بكل تأكيد ..

ثانياً وجود كاسميرو في خط وسط ريال مدريد حرر كروس ومودريش وأفاد الفريق بشكلٍ كبير دفاعياً، وأعتقد أنه سيلعب دوراً هاماً في جميع المباريات المعقدة التي سيخوضها الريال في قادم الأيام ..

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد:  فقد قدم مباراة استثنائية واثبت أنه قادر على المنافسة حتى الرمق الأخير، والأهم أنه أجبر الريال على التراجع للخلف وخاصةً في الشوط الثاني وبهذا فقد استطاع كسر هيبة الريال التي كانت قد طغت في الموسم الماضي بشكلٍ كبير  ..

ثانياً هناك ما لفتنا في مباراة اليوم، اتلتيكو يمتلك لاعبين موهوبين وصغار السن، واذا ما استطاع الحفاظ على جودة الفريق ونجومه، سيحصد لقب الدوري في عامين أو ثلاث على أبعد تقدير ..

 

أما بالنسبة للسلبيات في الفريقين فسنبدأ مع اتلتيكو:   المشكلة الأكبر التي يعاني منها اتلتيكو في الفترة الحالية وعانى منها مراراً هي قوة العمق بالمقارنة مع الأطراف .. فنجد أن الروخي بلانكوس صعب الاختراق من العمق، لكن في حالة اللجوء للأطراف نجده تائها ! .. وقد شاهدنا هذا في لقطة الهدف الأول ..

والمشكلة الثانية عدم تأقلم مارتينيز بعد، ما جعل سميوني يعتمد على توريس اسفاً بكل تأكيد ! .. الذي لم يقدم شيئاً يذكر !

أما ريال مدريد فتكمن المشكلة الرئيسية في خوف بنيتيز من الخسارة، ما دفعه لإعطاء أوامر بالعودة للخلف والاعتماد على المرتدات فقد، التي لا يعاني اتلتيكو أمامها ..

والمشكلة الثانية عدم وجود مهاجم اخر سوى بنزيمه .. وبكل تأكيد سنشاهد الريال يعاني في حال فقد المهاجم الفرنسي سواء بإصابته أو بتذبذب مستواه المعهود !

 

في النهاية كلا الفريقين قدما مباراة جيدة، والمستفيد الوحيد منها هو برشلونة الذي حقق الانتصار في معقل اتلتيكو بينما تعادل الريال وخسر نقطتين .. وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
6819
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

يتحدثون عن رغبة أمريكية في إعادة "الخلافة" الإسلامية

"الجزء الأمريكي من سوريا: هل يؤسس المقاتلون خلافة إسلامية جديدة"، عنوان مقال ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، حول إمكانية استعادة الإرهابيين للدولة الإسلامية في سوريا.…
2018-05-18 -

صفات مولود 19 أيار - مصطفى شعبان ..كل عام وأنت بخير

إذا صمم على أمر فهذا يعني أن لا تراجع والمحاولات لتبديل رأيه ستكون عقيمة ولا شك عاشق لرغباته ساع إلى تحقيقها .. الحياة عنده سير…
2018-05-19 -

أدلة جديدة لا تقبل الشك وتضع حدا للتكهنات والشائعات حول نهاية هتلر

سلطت فحوصات جديدة أجراها علماء فرنسيون على أسنان أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الروايات والتكهنات عن نهايته. وأكد البروفسور فيليب…
2018-05-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور تتضايق من أمور عائلية أو شخصية وقد تتعرض لخيبة أمل أو تجد أن الأمور لا تسير حسب ما خططت لها وقد…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-20 -

تقرير الـsns: تجدد التوتر بين واشنطن وأنقرة بعد تكثيف التحالف دعمه أكراد سورية..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا، معتبرة ذلك خطوة في اتجاه انسحاب أمريكا من سورية بمجرد إلحاق… !

2018-05-20 -

ما حقيقة إصابة ديمة قندلفت بقذيفة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مفادها ان النجمة ديمة قندلفت أصيبت بقذيفة في دمشق وتوفيت وانتشرت صورة لقندلفت كُتب عليها "وداعا يا عمري". إلا… !

2018-05-20 -

استمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياف

وصلت أعمال الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص إلى مراحل متقدمة في إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق من الأتربة على الطريق الدولي حمص حماة… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-20 -

عباس يدخل المشفى للمرة الـ3 في أقل من أسبوع

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس دخل اليوم المستشفى، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، حسب وكالة "رويترز". وكال الرئيس الفلسطيني البالغ من… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيار

الحمل    ابتعد عن اليأس وابتعد عن إحساسك أنك غير كفء فاليوم للقلق فلا تأخذ قرارات متسرعة  وإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة.. أو أحد الأبناء.. فاسمعه جيداً... ولا تجعل الأمور تصل إلى الخلاف…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…