ما بعد المباراة: ريال مدريد ونقطة ضعف بنيتيز !

طابة لوجيا

2015-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تعادل ريال مدريد واتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1 في حساب الجولة السابعة من الدوري الاسباني، في مباراة مثيرة شهدت العديد من الفرص لكلا الفريقين ..

و سنعرض لكم أبرز الايجابيات والسلبيات لكلا الفريقين، وسنبدأ بالإيجابيات:

أولاً بالنسبة لريال مدريد: فقد أثبت الفريق مرةً اخرى أنه يمتلك حارساً من طينة الكبار، تصدى لركلة جزاء وتسديدة خطيرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ولولاه لخسر الريال بكل تأكيد ..

ثانياً وجود كاسميرو في خط وسط ريال مدريد حرر كروس ومودريش وأفاد الفريق بشكلٍ كبير دفاعياً، وأعتقد أنه سيلعب دوراً هاماً في جميع المباريات المعقدة التي سيخوضها الريال في قادم الأيام ..

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد:  فقد قدم مباراة استثنائية واثبت أنه قادر على المنافسة حتى الرمق الأخير، والأهم أنه أجبر الريال على التراجع للخلف وخاصةً في الشوط الثاني وبهذا فقد استطاع كسر هيبة الريال التي كانت قد طغت في الموسم الماضي بشكلٍ كبير  ..

ثانياً هناك ما لفتنا في مباراة اليوم، اتلتيكو يمتلك لاعبين موهوبين وصغار السن، واذا ما استطاع الحفاظ على جودة الفريق ونجومه، سيحصد لقب الدوري في عامين أو ثلاث على أبعد تقدير ..

 

أما بالنسبة للسلبيات في الفريقين فسنبدأ مع اتلتيكو:   المشكلة الأكبر التي يعاني منها اتلتيكو في الفترة الحالية وعانى منها مراراً هي قوة العمق بالمقارنة مع الأطراف .. فنجد أن الروخي بلانكوس صعب الاختراق من العمق، لكن في حالة اللجوء للأطراف نجده تائها ! .. وقد شاهدنا هذا في لقطة الهدف الأول ..

والمشكلة الثانية عدم تأقلم مارتينيز بعد، ما جعل سميوني يعتمد على توريس اسفاً بكل تأكيد ! .. الذي لم يقدم شيئاً يذكر !

أما ريال مدريد فتكمن المشكلة الرئيسية في خوف بنيتيز من الخسارة، ما دفعه لإعطاء أوامر بالعودة للخلف والاعتماد على المرتدات فقد، التي لا يعاني اتلتيكو أمامها ..

والمشكلة الثانية عدم وجود مهاجم اخر سوى بنزيمه .. وبكل تأكيد سنشاهد الريال يعاني في حال فقد المهاجم الفرنسي سواء بإصابته أو بتذبذب مستواه المعهود !

 

في النهاية كلا الفريقين قدما مباراة جيدة، والمستفيد الوحيد منها هو برشلونة الذي حقق الانتصار في معقل اتلتيكو بينما تعادل الريال وخسر نقطتين .. وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
6522
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-17 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر ببعض الاضطراب نتيجة مضايقات من المحيط العملي فاترك من لا يهمك أمره يعيش كما يريد…
2018-01-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-17 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-17 -

دي مستورا يدعو الحكومة السورية والمعارضة إلى محادثات في فيينا

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم إنه دعا الحكومة السورية والمعارضة إلى اجتماع خاص في فيينا بين 25- 26 كانون… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-17 -

الجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”

تتصاعد وتيرة الانجازات الميدانية والعمليات العسكرية للجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في المناطق المتجاورة من أرياف حماة وإدلب وحلب لتطهير الأرض من… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-17 -

البشير يوجه بحل الأزمة مع مصر

أكد الرئيس السوداني عمر البشير ثقة السودان في الدبلوماسية السودانية نحو تأسيس علاقات مع دول الجوار كافة تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل. وجاءت… !

2018-01-17 -

استشهاد مراسل حربي للإدارة السياسية خلال عمليات الجيش في حرستا

ارتقى المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل شهيدا خلال تغطيته عمليات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة حرستا بريف… !

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…