ما بعد المباراة: ريال مدريد ونقطة ضعف بنيتيز !

طابة لوجيا

2015-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تعادل ريال مدريد واتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1 في حساب الجولة السابعة من الدوري الاسباني، في مباراة مثيرة شهدت العديد من الفرص لكلا الفريقين ..

و سنعرض لكم أبرز الايجابيات والسلبيات لكلا الفريقين، وسنبدأ بالإيجابيات:

أولاً بالنسبة لريال مدريد: فقد أثبت الفريق مرةً اخرى أنه يمتلك حارساً من طينة الكبار، تصدى لركلة جزاء وتسديدة خطيرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ولولاه لخسر الريال بكل تأكيد ..

ثانياً وجود كاسميرو في خط وسط ريال مدريد حرر كروس ومودريش وأفاد الفريق بشكلٍ كبير دفاعياً، وأعتقد أنه سيلعب دوراً هاماً في جميع المباريات المعقدة التي سيخوضها الريال في قادم الأيام ..

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد:  فقد قدم مباراة استثنائية واثبت أنه قادر على المنافسة حتى الرمق الأخير، والأهم أنه أجبر الريال على التراجع للخلف وخاصةً في الشوط الثاني وبهذا فقد استطاع كسر هيبة الريال التي كانت قد طغت في الموسم الماضي بشكلٍ كبير  ..

ثانياً هناك ما لفتنا في مباراة اليوم، اتلتيكو يمتلك لاعبين موهوبين وصغار السن، واذا ما استطاع الحفاظ على جودة الفريق ونجومه، سيحصد لقب الدوري في عامين أو ثلاث على أبعد تقدير ..

 

أما بالنسبة للسلبيات في الفريقين فسنبدأ مع اتلتيكو:   المشكلة الأكبر التي يعاني منها اتلتيكو في الفترة الحالية وعانى منها مراراً هي قوة العمق بالمقارنة مع الأطراف .. فنجد أن الروخي بلانكوس صعب الاختراق من العمق، لكن في حالة اللجوء للأطراف نجده تائها ! .. وقد شاهدنا هذا في لقطة الهدف الأول ..

والمشكلة الثانية عدم تأقلم مارتينيز بعد، ما جعل سميوني يعتمد على توريس اسفاً بكل تأكيد ! .. الذي لم يقدم شيئاً يذكر !

أما ريال مدريد فتكمن المشكلة الرئيسية في خوف بنيتيز من الخسارة، ما دفعه لإعطاء أوامر بالعودة للخلف والاعتماد على المرتدات فقد، التي لا يعاني اتلتيكو أمامها ..

والمشكلة الثانية عدم وجود مهاجم اخر سوى بنزيمه .. وبكل تأكيد سنشاهد الريال يعاني في حال فقد المهاجم الفرنسي سواء بإصابته أو بتذبذب مستواه المعهود !

 

في النهاية كلا الفريقين قدما مباراة جيدة، والمستفيد الوحيد منها هو برشلونة الذي حقق الانتصار في معقل اتلتيكو بينما تعادل الريال وخسر نقطتين .. وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
6899
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحملإذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثورتتعرف على أصدقاء جدد أو غرباء يأتون من الخارج وقد تلتقي بهم في سفر محتمل فأنت تشارك الأصدقاء…
2018-09-22 -

حركة الكواكب يوم 23 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-22 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-23 -

الرئيس الأسد يبرق معزيا الرئيس روحاني بضحايا الهجوم الإرهابي الجبان في الأهواز

وجه السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية للرئيس الإيراني حسن روحاني أعرب فيها عن تعازيه الحارة بضحايا العمل الإرهابي المجرم الذي استهدف العرض العسكري في… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-23 -

تأهيل ناعورة العثمانية أحد أهم الرموز الأثرية والسياحية في مدينة حماة

بدأ مجلس مدينة حماة اليوم أعمال تأهيل وترميم ناعورة العثمانية في المدينة بقطر 12 مترا ضمن خطته لانجاز صيانة للنواعير المقامة على مجرى نهر العاصي… !

2018-09-23 -

جامعة حماة تصدر أسماء الطلاب الناجحين في اختبار القبول بكليتي التمريض والتربية الرياضية

أصدرت جامعة حماة أسماء الطلاب الناجحين في اختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية للعام الدراسي الجديد. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتورزياد سلطان اليوم أن… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-23 -

إيران تتوعد بـ"انتقام مميت لا ينسى"

توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجوم على العرض العسكري بالأهواز جنوب غربي إيران أمس السبت، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى. وذكر بيان… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…