ما بعد المباراة: ريال مدريد ونقطة ضعف بنيتيز !

طابة لوجيا

2015-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تعادل ريال مدريد واتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1 في حساب الجولة السابعة من الدوري الاسباني، في مباراة مثيرة شهدت العديد من الفرص لكلا الفريقين ..

و سنعرض لكم أبرز الايجابيات والسلبيات لكلا الفريقين، وسنبدأ بالإيجابيات:

أولاً بالنسبة لريال مدريد: فقد أثبت الفريق مرةً اخرى أنه يمتلك حارساً من طينة الكبار، تصدى لركلة جزاء وتسديدة خطيرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ولولاه لخسر الريال بكل تأكيد ..

ثانياً وجود كاسميرو في خط وسط ريال مدريد حرر كروس ومودريش وأفاد الفريق بشكلٍ كبير دفاعياً، وأعتقد أنه سيلعب دوراً هاماً في جميع المباريات المعقدة التي سيخوضها الريال في قادم الأيام ..

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد:  فقد قدم مباراة استثنائية واثبت أنه قادر على المنافسة حتى الرمق الأخير، والأهم أنه أجبر الريال على التراجع للخلف وخاصةً في الشوط الثاني وبهذا فقد استطاع كسر هيبة الريال التي كانت قد طغت في الموسم الماضي بشكلٍ كبير  ..

ثانياً هناك ما لفتنا في مباراة اليوم، اتلتيكو يمتلك لاعبين موهوبين وصغار السن، واذا ما استطاع الحفاظ على جودة الفريق ونجومه، سيحصد لقب الدوري في عامين أو ثلاث على أبعد تقدير ..

 

أما بالنسبة للسلبيات في الفريقين فسنبدأ مع اتلتيكو:   المشكلة الأكبر التي يعاني منها اتلتيكو في الفترة الحالية وعانى منها مراراً هي قوة العمق بالمقارنة مع الأطراف .. فنجد أن الروخي بلانكوس صعب الاختراق من العمق، لكن في حالة اللجوء للأطراف نجده تائها ! .. وقد شاهدنا هذا في لقطة الهدف الأول ..

والمشكلة الثانية عدم تأقلم مارتينيز بعد، ما جعل سميوني يعتمد على توريس اسفاً بكل تأكيد ! .. الذي لم يقدم شيئاً يذكر !

أما ريال مدريد فتكمن المشكلة الرئيسية في خوف بنيتيز من الخسارة، ما دفعه لإعطاء أوامر بالعودة للخلف والاعتماد على المرتدات فقد، التي لا يعاني اتلتيكو أمامها ..

والمشكلة الثانية عدم وجود مهاجم اخر سوى بنزيمه .. وبكل تأكيد سنشاهد الريال يعاني في حال فقد المهاجم الفرنسي سواء بإصابته أو بتذبذب مستواه المعهود !

 

في النهاية كلا الفريقين قدما مباراة جيدة، والمستفيد الوحيد منها هو برشلونة الذي حقق الانتصار في معقل اتلتيكو بينما تعادل الريال وخسر نقطتين .. وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
3885
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

رونالد يرفض انضمام 3 نجوم لريال مدريد

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه لا يريد أن يتعاقد فريقه ريال مدريد مع 3 لاعبين من الطراز الرفيع. بحسب الصحيفة الإسبانية "دياريو جول"، أعلن…
2017-03-23 -

برشلونة ينوي ضم إيسكو من ريال مدريد

ذكرت مصادر صحفية مقربة من نادي ريال مدريد، أن الغريم التقليدي برشلونة قدم بالفعل عرضا مغريا للاعب وسط النادي الملكي إيسكو ألاركون، لضمه بعد انتهاء…
2017-03-22 -

سيميوني يرد على إمكانية تدريب ريال مدريد

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أنه لا يمكن أن يتولى تدريب ريال مدريد، في المستقبل. وقال سيميوني، خلال تصريحاته لإذاعة…
2017-03-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آذار

الحمل اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب…