الفارق البسيط بين برشلونة والريال !

طابة لوجيا

2015-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

انتصر الريال وهُزِمَ برشلونة .. كل منهما واجه خصماً قوياً، خارج الديار، بعض الاصابات لازمت الفريقين، وبعض الأخطاء الساذجة قضت على أحدهما ..

تصدر الريال بعد انتصاره مع حصوله على دفعة معنوية قوية في المباريات القادمة كونه استطاع التخلص من عقدة لازمته طويلاً !

وكوننا في محطة اخبار سوريا لم نتحدث عن برشلونة وريال مدريد في المباريات الخمس الماضية، سنقدم لكم هذا المقال علَّه يشرح نقاط الاختلاف بين الناديين الكبيرين وسبب خسارة اليوم:

أولاً الواقعية: كلا الفريقين دخلا المباراة وهما يعلمان صعوبتها، فالريال لم ينتصر على اتلتيكو بلباو في معقله منذ أيام مورينيو، وجاءت مصادفةً !

أما برشلونة فدائماً ما عانى امام سيلتا فيغو وبالتالي كانت المباراتان تحملان المخاطر لكلا الفريقين !

ولكن ليس هذا ما شاهدناه على أرض الملعب ..

فحينما كان برشلونة يهاجم بقوة تاركاً خلفه المساحات، تكتل الريال في الخلف وحاول امتصاص غضب ملعب سان ماميس، وهذه النقطة هي ما اعطى الريال النقاط الثلاث، وأدت لسحق برشلونة ! .. ببساطة كان على انريكي أن يكبح لاعبيه وأن يغلق المنافذ في وجه خصمه العنيد، وسيأتي الهدف عاجلاً أم اجلاً كونه يمتلك ثلاثي ناري في الأمام، لكن وفي لحظة تعجل رأينا الهدف الأول، وبخطأ دفاعي دخل الثاني ثم الثالث ليتحطم برشلونة نفسياً !

 

ثانياً الحارس: الحارس هو احدى أبرز النقاط في مباراة اليوم لا بل في الدوري ككل ! .. حارس المرمى يستطيع أن يساعد فريقه على حصد نقاط مهما كانت صعوبة المباراة، وهذا تماماً ما فعله نافاس، أما بالنسبة لتير شتيجن فأنا اشفق عليه ! .. أهداف من فوق رأسه، ومن مسافات بعيدة، وبفضل أخطائه الساذجة ! .. لا بد أن يفقد الثقة بنفسه تماماً !

الريال بات الأن يمتلك حارس قادر على فعل الكثير وفي أصعب الظروف أما بالنسبة لبرشلونة فكان الله في عونهم حتى عودة برافو !

وفي النهاية لا يمكننا الحكم على شيء حتى الآن وخسارة اليوم لن تؤثر على اقليم كاتالونيا سواء استقل أو لا !

خاصةً أن برشلونة قدم مباراة كبيرة هجومياً وأضاع العديد من الفرص ! .. ولكن الاستهتار بالخصم بالإضافة لبعض الاخطاء الدفاعية قتلهم !.... وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
5954
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين يطلع ترامب وسلمان والسيسي على نتائج لقائه الأسد في سوتشي.. ماذا في القراءات..؟!

استقبل الرئيس بوتين، الرئيس الأسد، في سوتشي، الاثنين وبحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية. وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي…
2017-11-22 -

صفات مولود 22 تشرين الثاني

قوة من العقرب تتسلح بتفاؤل القوس فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين العقرب والقوس حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام والتفكير…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات أو أي عراقيل يضعها في وجهك من حولك فأنت تملك إستراتيجية دفاعية ترتب على أساسها…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-22 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-23 -

واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في شمال سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي. وأشارت الصحيفة في… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-22 -

افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة بدمشق

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة الجامعي بدمشق بكلفة 290 مليون ليرة سورية. وبين وزير التعليم العالي… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-22 -

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة. ومن أهم ما يميزه… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: السعودية تنشئ نظام دفاع صاروخي بمساعدة إسرائيل.. وطهران تكسب حرب السيطرة على الشرق الأوسط..؟!

ذكرت صحيفة برافدا الروسية أن سلسلة الاعتقالات الأخيرة للأمراء والمسؤولين في السعودية بددت أسطورة الاستقرار في السلالة الحاكمة في الرياض، ويجري في السعودية صراع عنيف… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل  قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك…

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل  المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات…