الفارق البسيط بين برشلونة والريال !

طابة لوجيا

2015-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

انتصر الريال وهُزِمَ برشلونة .. كل منهما واجه خصماً قوياً، خارج الديار، بعض الاصابات لازمت الفريقين، وبعض الأخطاء الساذجة قضت على أحدهما ..

تصدر الريال بعد انتصاره مع حصوله على دفعة معنوية قوية في المباريات القادمة كونه استطاع التخلص من عقدة لازمته طويلاً !

وكوننا في محطة اخبار سوريا لم نتحدث عن برشلونة وريال مدريد في المباريات الخمس الماضية، سنقدم لكم هذا المقال علَّه يشرح نقاط الاختلاف بين الناديين الكبيرين وسبب خسارة اليوم:

أولاً الواقعية: كلا الفريقين دخلا المباراة وهما يعلمان صعوبتها، فالريال لم ينتصر على اتلتيكو بلباو في معقله منذ أيام مورينيو، وجاءت مصادفةً !

أما برشلونة فدائماً ما عانى امام سيلتا فيغو وبالتالي كانت المباراتان تحملان المخاطر لكلا الفريقين !

ولكن ليس هذا ما شاهدناه على أرض الملعب ..

فحينما كان برشلونة يهاجم بقوة تاركاً خلفه المساحات، تكتل الريال في الخلف وحاول امتصاص غضب ملعب سان ماميس، وهذه النقطة هي ما اعطى الريال النقاط الثلاث، وأدت لسحق برشلونة ! .. ببساطة كان على انريكي أن يكبح لاعبيه وأن يغلق المنافذ في وجه خصمه العنيد، وسيأتي الهدف عاجلاً أم اجلاً كونه يمتلك ثلاثي ناري في الأمام، لكن وفي لحظة تعجل رأينا الهدف الأول، وبخطأ دفاعي دخل الثاني ثم الثالث ليتحطم برشلونة نفسياً !

 

ثانياً الحارس: الحارس هو احدى أبرز النقاط في مباراة اليوم لا بل في الدوري ككل ! .. حارس المرمى يستطيع أن يساعد فريقه على حصد نقاط مهما كانت صعوبة المباراة، وهذا تماماً ما فعله نافاس، أما بالنسبة لتير شتيجن فأنا اشفق عليه ! .. أهداف من فوق رأسه، ومن مسافات بعيدة، وبفضل أخطائه الساذجة ! .. لا بد أن يفقد الثقة بنفسه تماماً !

الريال بات الأن يمتلك حارس قادر على فعل الكثير وفي أصعب الظروف أما بالنسبة لبرشلونة فكان الله في عونهم حتى عودة برافو !

وفي النهاية لا يمكننا الحكم على شيء حتى الآن وخسارة اليوم لن تؤثر على اقليم كاتالونيا سواء استقل أو لا !

خاصةً أن برشلونة قدم مباراة كبيرة هجومياً وأضاع العديد من الفرص ! .. ولكن الاستهتار بالخصم بالإضافة لبعض الاخطاء الدفاعية قتلهم !.... وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
6703
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-19 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…