الفارق البسيط بين برشلونة والريال !

طابة لوجيا

2015-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

انتصر الريال وهُزِمَ برشلونة .. كل منهما واجه خصماً قوياً، خارج الديار، بعض الاصابات لازمت الفريقين، وبعض الأخطاء الساذجة قضت على أحدهما ..

تصدر الريال بعد انتصاره مع حصوله على دفعة معنوية قوية في المباريات القادمة كونه استطاع التخلص من عقدة لازمته طويلاً !

وكوننا في محطة اخبار سوريا لم نتحدث عن برشلونة وريال مدريد في المباريات الخمس الماضية، سنقدم لكم هذا المقال علَّه يشرح نقاط الاختلاف بين الناديين الكبيرين وسبب خسارة اليوم:

أولاً الواقعية: كلا الفريقين دخلا المباراة وهما يعلمان صعوبتها، فالريال لم ينتصر على اتلتيكو بلباو في معقله منذ أيام مورينيو، وجاءت مصادفةً !

أما برشلونة فدائماً ما عانى امام سيلتا فيغو وبالتالي كانت المباراتان تحملان المخاطر لكلا الفريقين !

ولكن ليس هذا ما شاهدناه على أرض الملعب ..

فحينما كان برشلونة يهاجم بقوة تاركاً خلفه المساحات، تكتل الريال في الخلف وحاول امتصاص غضب ملعب سان ماميس، وهذه النقطة هي ما اعطى الريال النقاط الثلاث، وأدت لسحق برشلونة ! .. ببساطة كان على انريكي أن يكبح لاعبيه وأن يغلق المنافذ في وجه خصمه العنيد، وسيأتي الهدف عاجلاً أم اجلاً كونه يمتلك ثلاثي ناري في الأمام، لكن وفي لحظة تعجل رأينا الهدف الأول، وبخطأ دفاعي دخل الثاني ثم الثالث ليتحطم برشلونة نفسياً !

 

ثانياً الحارس: الحارس هو احدى أبرز النقاط في مباراة اليوم لا بل في الدوري ككل ! .. حارس المرمى يستطيع أن يساعد فريقه على حصد نقاط مهما كانت صعوبة المباراة، وهذا تماماً ما فعله نافاس، أما بالنسبة لتير شتيجن فأنا اشفق عليه ! .. أهداف من فوق رأسه، ومن مسافات بعيدة، وبفضل أخطائه الساذجة ! .. لا بد أن يفقد الثقة بنفسه تماماً !

الريال بات الأن يمتلك حارس قادر على فعل الكثير وفي أصعب الظروف أما بالنسبة لبرشلونة فكان الله في عونهم حتى عودة برافو !

وفي النهاية لا يمكننا الحكم على شيء حتى الآن وخسارة اليوم لن تؤثر على اقليم كاتالونيا سواء استقل أو لا !

خاصةً أن برشلونة قدم مباراة كبيرة هجومياً وأضاع العديد من الفرص ! .. ولكن الاستهتار بالخصم بالإضافة لبعض الاخطاء الدفاعية قتلهم !.... وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
6529
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 نيسان - رشا شربتجي ...كل عام وأنت بخير

إنه الكائن العنيد الصموت .. واقعي لا يحلم بمشاريع وهمية .. لكنه مترفع متعجرف عملي تقدمي جريء .. يميل إلى البيت .. يحب أولاده ..…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-21 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-20 -

كانييه ويست يعلن صدور ألبومين جديدين قريبا

نيويورك: أعلن نجم الراب الأمريكي كانييه ويست، الذي أدخل المستشفى قبل سنة ونصف السنة لإصابته بنوبة مرتبطة بالضغط النفسي والوهن، صدور ألبومين جديدين له. وفي… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

الصليب الأحمر: تداعيات الحرب اليمنية غير المباشرة أكثر فتكا بالبشر من المعارك

حذرت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من أن التداعيات غير المباشرة للنزاع المسلح في هذه البلاد تقتل من المواطنين أكثر مما تقتله العمليات… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…