الفارق البسيط بين برشلونة والريال !

طابة لوجيا

2015-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

انتصر الريال وهُزِمَ برشلونة .. كل منهما واجه خصماً قوياً، خارج الديار، بعض الاصابات لازمت الفريقين، وبعض الأخطاء الساذجة قضت على أحدهما ..

تصدر الريال بعد انتصاره مع حصوله على دفعة معنوية قوية في المباريات القادمة كونه استطاع التخلص من عقدة لازمته طويلاً !

وكوننا في محطة اخبار سوريا لم نتحدث عن برشلونة وريال مدريد في المباريات الخمس الماضية، سنقدم لكم هذا المقال علَّه يشرح نقاط الاختلاف بين الناديين الكبيرين وسبب خسارة اليوم:

أولاً الواقعية: كلا الفريقين دخلا المباراة وهما يعلمان صعوبتها، فالريال لم ينتصر على اتلتيكو بلباو في معقله منذ أيام مورينيو، وجاءت مصادفةً !

أما برشلونة فدائماً ما عانى امام سيلتا فيغو وبالتالي كانت المباراتان تحملان المخاطر لكلا الفريقين !

ولكن ليس هذا ما شاهدناه على أرض الملعب ..

فحينما كان برشلونة يهاجم بقوة تاركاً خلفه المساحات، تكتل الريال في الخلف وحاول امتصاص غضب ملعب سان ماميس، وهذه النقطة هي ما اعطى الريال النقاط الثلاث، وأدت لسحق برشلونة ! .. ببساطة كان على انريكي أن يكبح لاعبيه وأن يغلق المنافذ في وجه خصمه العنيد، وسيأتي الهدف عاجلاً أم اجلاً كونه يمتلك ثلاثي ناري في الأمام، لكن وفي لحظة تعجل رأينا الهدف الأول، وبخطأ دفاعي دخل الثاني ثم الثالث ليتحطم برشلونة نفسياً !

 

ثانياً الحارس: الحارس هو احدى أبرز النقاط في مباراة اليوم لا بل في الدوري ككل ! .. حارس المرمى يستطيع أن يساعد فريقه على حصد نقاط مهما كانت صعوبة المباراة، وهذا تماماً ما فعله نافاس، أما بالنسبة لتير شتيجن فأنا اشفق عليه ! .. أهداف من فوق رأسه، ومن مسافات بعيدة، وبفضل أخطائه الساذجة ! .. لا بد أن يفقد الثقة بنفسه تماماً !

الريال بات الأن يمتلك حارس قادر على فعل الكثير وفي أصعب الظروف أما بالنسبة لبرشلونة فكان الله في عونهم حتى عودة برافو !

وفي النهاية لا يمكننا الحكم على شيء حتى الآن وخسارة اليوم لن تؤثر على اقليم كاتالونيا سواء استقل أو لا !

خاصةً أن برشلونة قدم مباراة كبيرة هجومياً وأضاع العديد من الفرص ! .. ولكن الاستهتار بالخصم بالإضافة لبعض الاخطاء الدفاعية قتلهم !.... وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
6445
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

معارضون سوريون: عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر "داعش" إلى الغوطة الشرقية

قال رئيس ما يسمى الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أحمد خازم، إن عسكريين أمريكيين يقومون بحشد مسلحين من مختلف المجموعات لإشراكهم في القتال ضد القوات الحكومية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

بوتين: قواتنا المسلحة إلى جانب الجيش السوري هزمت التنظيمات الإرهابية في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الروسية المشاركة في مهمة محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية تمكنت بالتعاون مع الجيش العربيالسوري من تحقيق النصر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…