الفارق البسيط بين برشلونة والريال !

طابة لوجيا

2015-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

انتصر الريال وهُزِمَ برشلونة .. كل منهما واجه خصماً قوياً، خارج الديار، بعض الاصابات لازمت الفريقين، وبعض الأخطاء الساذجة قضت على أحدهما ..

تصدر الريال بعد انتصاره مع حصوله على دفعة معنوية قوية في المباريات القادمة كونه استطاع التخلص من عقدة لازمته طويلاً !

وكوننا في محطة اخبار سوريا لم نتحدث عن برشلونة وريال مدريد في المباريات الخمس الماضية، سنقدم لكم هذا المقال علَّه يشرح نقاط الاختلاف بين الناديين الكبيرين وسبب خسارة اليوم:

أولاً الواقعية: كلا الفريقين دخلا المباراة وهما يعلمان صعوبتها، فالريال لم ينتصر على اتلتيكو بلباو في معقله منذ أيام مورينيو، وجاءت مصادفةً !

أما برشلونة فدائماً ما عانى امام سيلتا فيغو وبالتالي كانت المباراتان تحملان المخاطر لكلا الفريقين !

ولكن ليس هذا ما شاهدناه على أرض الملعب ..

فحينما كان برشلونة يهاجم بقوة تاركاً خلفه المساحات، تكتل الريال في الخلف وحاول امتصاص غضب ملعب سان ماميس، وهذه النقطة هي ما اعطى الريال النقاط الثلاث، وأدت لسحق برشلونة ! .. ببساطة كان على انريكي أن يكبح لاعبيه وأن يغلق المنافذ في وجه خصمه العنيد، وسيأتي الهدف عاجلاً أم اجلاً كونه يمتلك ثلاثي ناري في الأمام، لكن وفي لحظة تعجل رأينا الهدف الأول، وبخطأ دفاعي دخل الثاني ثم الثالث ليتحطم برشلونة نفسياً !

 

ثانياً الحارس: الحارس هو احدى أبرز النقاط في مباراة اليوم لا بل في الدوري ككل ! .. حارس المرمى يستطيع أن يساعد فريقه على حصد نقاط مهما كانت صعوبة المباراة، وهذا تماماً ما فعله نافاس، أما بالنسبة لتير شتيجن فأنا اشفق عليه ! .. أهداف من فوق رأسه، ومن مسافات بعيدة، وبفضل أخطائه الساذجة ! .. لا بد أن يفقد الثقة بنفسه تماماً !

الريال بات الأن يمتلك حارس قادر على فعل الكثير وفي أصعب الظروف أما بالنسبة لبرشلونة فكان الله في عونهم حتى عودة برافو !

وفي النهاية لا يمكننا الحكم على شيء حتى الآن وخسارة اليوم لن تؤثر على اقليم كاتالونيا سواء استقل أو لا !

خاصةً أن برشلونة قدم مباراة كبيرة هجومياً وأضاع العديد من الفرص ! .. ولكن الاستهتار بالخصم بالإضافة لبعض الاخطاء الدفاعية قتلهم !.... وكفى !

سعد السواس
عدد الزيارات
3921
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

نافاس: ريال مدريد يسير في الطريق الصحيح

أكد كيلور نافاس (29 عاماً) حارس مرمى ريال مدريد في حوارٍ مع الموقع الرسمي للنادي أن فريقه يسير في الاتجاه الصحيح وأنه سوف يتمكن من…
2015-12-26 -

الفارق البسيط بين برشلونة والريال !

انتصر الريال وهُزِمَ برشلونة .. كل منهما واجه خصماً قوياً، خارج الديار، بعض الاصابات لازمت الفريقين، وبعض الأخطاء الساذجة قضت على أحدهما .. تصدر الريال…
2015-09-25 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة…

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد…
2017-03-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي لكل ما هو موجود ولكن عدم رضاك عن الواقع لا يعني رفضه بل يعني بذل…
2017-03-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آذار

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج السرطان عائليا والجدي مهنيا المريخ كوكب الحديد والنار يتقدم في الثور مما يحذر مواليد…
2017-03-22 -
2017-03-23 -

مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره الأوزبكي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية في افتتاح إياب التصفيات… !

2017-03-23 -

تقرير الـsns: قادروف ينوي زيارة سورية.. لافروف: حققنا تقدما "هشا" في التسوية..؟!

ينوي الرئيس الشيشاني رمضان قادروف زيارة دمشق، حسب أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بجولة في سوريا. وقال النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل… !

2017-03-22 -

جورج كلوني يحقق حلم سيدة في عيدها الـ 87!

حقق الممثل جورج كلوني حلم معجبة تدعى بات آدامز، وفاجأها في عيد ميلادها الـ87، إذ زارها في دار رعاية للمسنين، حيث تمكث وقدّم لها باقة… !

2017-03-23 -

وحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في منطقة المعامل شمال حي جوبر وتدك خطوط إمدادهم وتجمعاتهم في عمق الغوطة الشرقية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له شمال حي جوبر وغوطة دمشق الشرقية. وأفاد… !

2017-03-23 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة… !

2017-03-23 -

سامسونغ تكشف عن ميزة غير متوقعة في غالاكسي S8

أكدت سامسنوغ أن هاتفها القادم، غالاكسي S8، سيأتي مع مساعد صوتي جديد يمكن أن يقضي على مساعد آبل، سيري، ومساعد غوغل الذكي. وقام فريق البحث… !

2017-02-05 -

مرسوم تشريعي يقضي بتمديد العفو عمّن يسلم نفسه من حملة السلاح

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2017 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016 حتى تاريخ 30-6-2017.… !

2017-03-23 -

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر… !

2017-03-22 -

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

افتتح وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، المعرض الدولي الثالث عشر للكاريكاتور الذي تحمل دورته اسم الفنان الراحل ممتاز البحرة… !

2017-03-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آذار

الحمل أنت تنعم بسعادة على صعيد الأمور العاطفية فالأمور إيجابية والفلك يعدك بأوقات جميلة وسعيدة برفقة من تحب ووسط مناسبات اجتماعية واعدة ومسلية والمحيط حولك متعاطف الثور ربما تعاني من تراجع معنوي أو رفض داخلي…

2017-03-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آذار

الحمل اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب…