ما بعد المباراة: السيتي جبار ولا خوف عليه "محلياً" !

طابة لوجيا

2015-09-19 -
المصدر : محطة أحبار سورية

 

 

تلقى مانشستر سيتي أول هزيمة له هذا الموسم بعد الخسارة 2-1 على أرضه أمام العنيد ويستهام يونايتد .. مباراة اليوم بالإضافة للخسارة أمام يوفينتوس جعلتنا نشكك في القوة الحقيقة للنادي الانكليزي، فهل سيحصل على الدوري بسهولة كما يعتقد البعض؟
أو أنه على غرار باقي الفرق لديه مشاكل قد تجعله يخسر المعركة في النهاية !

أولاً: من المستحيل أن نحكم على فريق أنه بطل من الجولة السادسة، ولكن في حالة مانشستر فهذا مقبول ! .. نعم، فتشيلسي ارسنال ليفربول ومانشستر يونايتد ليسوا بالمستوى المطلوب للمنافسة .. ليستر ووستهام مجرد فقاعتان سيبدآن بالسقوط بعد المباراة العاشرة ! .. أما بالنسبة لمانشستر سيتي وكونه يعتبر الأفضل في انكلترا كلها نظرا لأنه يمتلك أفضل تشكيلة وأفضل بدلاء لهذه التشكيلة، فإن مباراة اليوم ليست الا حظاً عاثراً قد يعاني منه في بعض المناسبات في هذا الموسم ككل، وبكل تأكيد ستكون في فتراتٍ متباعدةٍ جداً ! ..  وهذا طبيعي.

ثانياً: فقدان الانسجام اللازم بين العناصر الجديدة والقديمة، فقد رأينا دي بروين سيئاً اليوم، وستيرلينغ يخطئ التمرير، والوحيد الذي استطاع تقديم اداء جيد هو اوتاميندي !

وبالتالي نحتاج أن ننتظر الى أن نراهم في مراحل متقدمة من الانسجام وعندها لن يستطيع أحد الوقوف بوجههم !

ثالثاً: السيتي خلق العديد من الفرص واستطاع تقديم الكثير، وكل ما كان ينقصه هو الحظ ! .. وبالتالي وكما أسلفنا لا خوف عليه من هذه المباراة.

رابعاً: المشكلة الوحيدة التي ظهرت اليوم هي دفاعية بحتة، فقد أعاد هدفا اليوم الى اذهاننا اداء الموسم الماضي بالنسبة للدفاع، ولكن وعلى اعتبار أن المباريات الخمس الأولى استطاع فيها دفاع السيتي تقديم مباريات كبيرة، وبالتالي أعتقد أنه يومٌ سيء وطبيعي جداً، وفي أسوء الأحوال فهو يمتلك أربع مدافعين من خيرة مدافعي العالم ! .

أخيراً وبالنسبة لوضع النادي الأوروبي فهناك سؤال مهم يجب طرحه، وهو هل سيقدم السيتي كرة قوية هذا الموسم أم سيخرج من الدور القادم ؟!
الجواب ببساطة يتلخص في أمرين، الأول شجاعة بلغريني من عدمها، والثاني هو ما ستقدمه العناصر الجديدة من انسجام في المجموعة القديمة، وبناءً على هذا نقول أن مانشستر مرشح قوي هذا العام بالنظر لما يمتلكه من أسماء، وكان الله في عون مانويل بلغريني !

سعد السواس
عدد الزيارات
6918
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…