ما بعد المباراة: السيتي جبار ولا خوف عليه "محلياً" !

طابة لوجيا

2015-09-19 -
المصدر : محطة أحبار سورية

 

 

تلقى مانشستر سيتي أول هزيمة له هذا الموسم بعد الخسارة 2-1 على أرضه أمام العنيد ويستهام يونايتد .. مباراة اليوم بالإضافة للخسارة أمام يوفينتوس جعلتنا نشكك في القوة الحقيقة للنادي الانكليزي، فهل سيحصل على الدوري بسهولة كما يعتقد البعض؟
أو أنه على غرار باقي الفرق لديه مشاكل قد تجعله يخسر المعركة في النهاية !

أولاً: من المستحيل أن نحكم على فريق أنه بطل من الجولة السادسة، ولكن في حالة مانشستر فهذا مقبول ! .. نعم، فتشيلسي ارسنال ليفربول ومانشستر يونايتد ليسوا بالمستوى المطلوب للمنافسة .. ليستر ووستهام مجرد فقاعتان سيبدآن بالسقوط بعد المباراة العاشرة ! .. أما بالنسبة لمانشستر سيتي وكونه يعتبر الأفضل في انكلترا كلها نظرا لأنه يمتلك أفضل تشكيلة وأفضل بدلاء لهذه التشكيلة، فإن مباراة اليوم ليست الا حظاً عاثراً قد يعاني منه في بعض المناسبات في هذا الموسم ككل، وبكل تأكيد ستكون في فتراتٍ متباعدةٍ جداً ! ..  وهذا طبيعي.

ثانياً: فقدان الانسجام اللازم بين العناصر الجديدة والقديمة، فقد رأينا دي بروين سيئاً اليوم، وستيرلينغ يخطئ التمرير، والوحيد الذي استطاع تقديم اداء جيد هو اوتاميندي !

وبالتالي نحتاج أن ننتظر الى أن نراهم في مراحل متقدمة من الانسجام وعندها لن يستطيع أحد الوقوف بوجههم !

ثالثاً: السيتي خلق العديد من الفرص واستطاع تقديم الكثير، وكل ما كان ينقصه هو الحظ ! .. وبالتالي وكما أسلفنا لا خوف عليه من هذه المباراة.

رابعاً: المشكلة الوحيدة التي ظهرت اليوم هي دفاعية بحتة، فقد أعاد هدفا اليوم الى اذهاننا اداء الموسم الماضي بالنسبة للدفاع، ولكن وعلى اعتبار أن المباريات الخمس الأولى استطاع فيها دفاع السيتي تقديم مباريات كبيرة، وبالتالي أعتقد أنه يومٌ سيء وطبيعي جداً، وفي أسوء الأحوال فهو يمتلك أربع مدافعين من خيرة مدافعي العالم ! .

أخيراً وبالنسبة لوضع النادي الأوروبي فهناك سؤال مهم يجب طرحه، وهو هل سيقدم السيتي كرة قوية هذا الموسم أم سيخرج من الدور القادم ؟!
الجواب ببساطة يتلخص في أمرين، الأول شجاعة بلغريني من عدمها، والثاني هو ما ستقدمه العناصر الجديدة من انسجام في المجموعة القديمة، وبناءً على هذا نقول أن مانشستر مرشح قوي هذا العام بالنظر لما يمتلكه من أسماء، وكان الله في عون مانويل بلغريني !

سعد السواس
عدد الزيارات
6020
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب…

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال…
2017-09-24 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

الدول لا تبني علاقاتها على العداوات التاريخية بل على المصالح المشتركة..؟!

روسيا ـ إيران ـ تركيا، ثلاث إمبراطوريات قديمة متصارعة لم تنقرض كغيرها من الإمبراطوريات الكثيرة التي سادت العالم في الأزمنة…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل فترة ممتازة لمقابلة أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح فاليوم للنقاشات والحوارات الثور أنت غفور ومتسامح تتواصل وتمنح المحيط المساعدات وتتقبل الاعتذارات وكل ما يلزمك هو تنظيم وقتك لتستفيد من كل دقيقة فالحظوظ مساعدة…
2017-09-24 -

الدول لا تبني علاقاتها على العداوات التاريخية بل على المصالح المشتركة..؟!

روسيا ـ إيران ـ تركيا، ثلاث إمبراطوريات قديمة متصارعة لم تنقرض كغيرها من الإمبراطوريات الكثيرة التي سادت العالم في الأزمنة الغابرة، بل تحولت إلى دول كبيرة أو إقليمية لها وزنها وشأنها. الحديث في الإعلام عن العلاقات بين هذه الدول، يستلهم في كثير من الأحيان الماضي…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-25 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع "داعش" في دير الزور.. دمشق و«قسد» أمام مفترق حاسم

تحت عنوان: الجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية، أفادت صحيفة الأخبار أنّ معطيات ميدان دير الزور تتسارع بعد إحكام… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-25 -

طيران الحرس الثوري الإيراني يقصف "داعش" على الحدود السورية العراقية

قصفت قوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في شرق سوريا بطائرات بدون طيار. وذكر تلفزيون "برس تي في" الرسمي الإيراني… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  فترة ممتازة لمقابلة  أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح فاليوم للنقاشات والحوارات الثور  أنت غفور ومتسامح تتواصل وتمنح المحيط…