ما بعد المباراة: السيتي جبار ولا خوف عليه "محلياً" !

طابة لوجيا

2015-09-19 -
المصدر : محطة أحبار سورية

 

 

تلقى مانشستر سيتي أول هزيمة له هذا الموسم بعد الخسارة 2-1 على أرضه أمام العنيد ويستهام يونايتد .. مباراة اليوم بالإضافة للخسارة أمام يوفينتوس جعلتنا نشكك في القوة الحقيقة للنادي الانكليزي، فهل سيحصل على الدوري بسهولة كما يعتقد البعض؟
أو أنه على غرار باقي الفرق لديه مشاكل قد تجعله يخسر المعركة في النهاية !

أولاً: من المستحيل أن نحكم على فريق أنه بطل من الجولة السادسة، ولكن في حالة مانشستر فهذا مقبول ! .. نعم، فتشيلسي ارسنال ليفربول ومانشستر يونايتد ليسوا بالمستوى المطلوب للمنافسة .. ليستر ووستهام مجرد فقاعتان سيبدآن بالسقوط بعد المباراة العاشرة ! .. أما بالنسبة لمانشستر سيتي وكونه يعتبر الأفضل في انكلترا كلها نظرا لأنه يمتلك أفضل تشكيلة وأفضل بدلاء لهذه التشكيلة، فإن مباراة اليوم ليست الا حظاً عاثراً قد يعاني منه في بعض المناسبات في هذا الموسم ككل، وبكل تأكيد ستكون في فتراتٍ متباعدةٍ جداً ! ..  وهذا طبيعي.

ثانياً: فقدان الانسجام اللازم بين العناصر الجديدة والقديمة، فقد رأينا دي بروين سيئاً اليوم، وستيرلينغ يخطئ التمرير، والوحيد الذي استطاع تقديم اداء جيد هو اوتاميندي !

وبالتالي نحتاج أن ننتظر الى أن نراهم في مراحل متقدمة من الانسجام وعندها لن يستطيع أحد الوقوف بوجههم !

ثالثاً: السيتي خلق العديد من الفرص واستطاع تقديم الكثير، وكل ما كان ينقصه هو الحظ ! .. وبالتالي وكما أسلفنا لا خوف عليه من هذه المباراة.

رابعاً: المشكلة الوحيدة التي ظهرت اليوم هي دفاعية بحتة، فقد أعاد هدفا اليوم الى اذهاننا اداء الموسم الماضي بالنسبة للدفاع، ولكن وعلى اعتبار أن المباريات الخمس الأولى استطاع فيها دفاع السيتي تقديم مباريات كبيرة، وبالتالي أعتقد أنه يومٌ سيء وطبيعي جداً، وفي أسوء الأحوال فهو يمتلك أربع مدافعين من خيرة مدافعي العالم ! .

أخيراً وبالنسبة لوضع النادي الأوروبي فهناك سؤال مهم يجب طرحه، وهو هل سيقدم السيتي كرة قوية هذا الموسم أم سيخرج من الدور القادم ؟!
الجواب ببساطة يتلخص في أمرين، الأول شجاعة بلغريني من عدمها، والثاني هو ما ستقدمه العناصر الجديدة من انسجام في المجموعة القديمة، وبناءً على هذا نقول أن مانشستر مرشح قوي هذا العام بالنظر لما يمتلكه من أسماء، وكان الله في عون مانويل بلغريني !

سعد السواس
عدد الزيارات
6818
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 حزيران - أحمد مكي ...كل عام وأنت بخير

إنه كائن يحب الحرية ويؤيدها ويمارسها بشكل مطلق . يحب النقاشات نظر كأنه يتكلم لكي يسمعك لا يتكلم لمجرد الكلام . إنه يتفهم وجهات نظرك…
2018-06-19 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: الغارة قرب البوكمال كانت إسرائيلية.. لافروف وبومبيو يبحثان التسوية في سورية..؟!

أجرى سيرغي لافروف، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لبحث الملفين السوري والكوري، إضافة إلى اتصالات ثنائية مستقبلية. وقالت الخارجية الروسية، في بيان، إن المكالمة…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 20 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً في غير مكانها الثور أنت تمتن علاقاتكِ بشركائك ورؤسائك ومرؤوسيك لتشرح وجهة نظرك وتناقش بطريقة…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 20 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-19 -

مدرب منتخب سورية بكرة القدم الألماني شتانغه يعلن أسماء اللاعبين المشاركين بمعسكر النمسا

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في معسكر النمسا. وضمت القائمة كلاً من اللاعبين ابراهيم عالمة وأحمد مدنية… !

2018-06-20 -

تقرير الـsns: موعد جديد لـ«مشاورات جنيف».. موسكو لا تستبعد تعاون المعارضة المعتدلة مع دمشق في محاربة الإرهابيين بجنوب سورية..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في… !

2018-06-19 -

الموت يفجع عباس النوري

توفيت السيدة شفيقة مخلوعة، والدة الممثل السوري ​عباس النوري، الشهير في مسلسل "باب الحارة". شيّع جثمان الراحلة في حي باب توما، ووريت الراحلة الثرى في… !

2018-06-20 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات محلية فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقاتالجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-20 -

قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية. ووفقا للتقرير، تحمل… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-20 -

"F-35" بحوزة سلاح الجو التركي ابتداء من الغد

أكدت أنقرة أنه رغم معارضة الكونغرس، فإنها ستبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس باستلام مقاتلات الجيل الخامس من طراز "F-35" الأمريكية. وقال وزير الخارجية التركي،… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل   قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً…