ما بعد المباراة: السيتي جبار ولا خوف عليه "محلياً" !

طابة لوجيا

2015-09-19 -
المصدر : محطة أحبار سورية

 

 

تلقى مانشستر سيتي أول هزيمة له هذا الموسم بعد الخسارة 2-1 على أرضه أمام العنيد ويستهام يونايتد .. مباراة اليوم بالإضافة للخسارة أمام يوفينتوس جعلتنا نشكك في القوة الحقيقة للنادي الانكليزي، فهل سيحصل على الدوري بسهولة كما يعتقد البعض؟
أو أنه على غرار باقي الفرق لديه مشاكل قد تجعله يخسر المعركة في النهاية !

أولاً: من المستحيل أن نحكم على فريق أنه بطل من الجولة السادسة، ولكن في حالة مانشستر فهذا مقبول ! .. نعم، فتشيلسي ارسنال ليفربول ومانشستر يونايتد ليسوا بالمستوى المطلوب للمنافسة .. ليستر ووستهام مجرد فقاعتان سيبدآن بالسقوط بعد المباراة العاشرة ! .. أما بالنسبة لمانشستر سيتي وكونه يعتبر الأفضل في انكلترا كلها نظرا لأنه يمتلك أفضل تشكيلة وأفضل بدلاء لهذه التشكيلة، فإن مباراة اليوم ليست الا حظاً عاثراً قد يعاني منه في بعض المناسبات في هذا الموسم ككل، وبكل تأكيد ستكون في فتراتٍ متباعدةٍ جداً ! ..  وهذا طبيعي.

ثانياً: فقدان الانسجام اللازم بين العناصر الجديدة والقديمة، فقد رأينا دي بروين سيئاً اليوم، وستيرلينغ يخطئ التمرير، والوحيد الذي استطاع تقديم اداء جيد هو اوتاميندي !

وبالتالي نحتاج أن ننتظر الى أن نراهم في مراحل متقدمة من الانسجام وعندها لن يستطيع أحد الوقوف بوجههم !

ثالثاً: السيتي خلق العديد من الفرص واستطاع تقديم الكثير، وكل ما كان ينقصه هو الحظ ! .. وبالتالي وكما أسلفنا لا خوف عليه من هذه المباراة.

رابعاً: المشكلة الوحيدة التي ظهرت اليوم هي دفاعية بحتة، فقد أعاد هدفا اليوم الى اذهاننا اداء الموسم الماضي بالنسبة للدفاع، ولكن وعلى اعتبار أن المباريات الخمس الأولى استطاع فيها دفاع السيتي تقديم مباريات كبيرة، وبالتالي أعتقد أنه يومٌ سيء وطبيعي جداً، وفي أسوء الأحوال فهو يمتلك أربع مدافعين من خيرة مدافعي العالم ! .

أخيراً وبالنسبة لوضع النادي الأوروبي فهناك سؤال مهم يجب طرحه، وهو هل سيقدم السيتي كرة قوية هذا الموسم أم سيخرج من الدور القادم ؟!
الجواب ببساطة يتلخص في أمرين، الأول شجاعة بلغريني من عدمها، والثاني هو ما ستقدمه العناصر الجديدة من انسجام في المجموعة القديمة، وبناءً على هذا نقول أن مانشستر مرشح قوي هذا العام بالنظر لما يمتلكه من أسماء، وكان الله في عون مانويل بلغريني !

سعد السواس
عدد الزيارات
6859
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

نبيه البرجي يكتب ....دلع ...

نبيه البرجي دولة في عنق الزجاجة ... رجال دولة في قعر الزجاجة . على طريقة مايا دياب , بثيابها الصارخة , بمفاتنها (وأهوالها) الصارخة :…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز إنه "وفقا لكل المعلومات المتاحة لا يوجد أي تهديد بوقوع التسونامي، لأن الزلزال وقع على عمق كبير". وأوضح أن الزلزال وقع شرقي ليفوكا في فيجي…
2018-08-19 -

تقرير الـsns: 59 مليارديراً صينياً يتوجهون إلى تركيا للاستثمار.. نهاية العثمانية الجديدة..!!

أفادت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة. ويعتزم رجال الأعمال الصينيون والتي تتراوح ثرواتهم بين 15 و30 مليار، وفقا لوسائل إعلام تركية، لقاء مسؤولين كبار ورجال أعمال أتراك لبحث إمكانية إنشاء مشاريع…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

برلماني روسي: علاقاتنا مع برلين أكثر تأثيرا في العالم منها مع واشنطن

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية لدى مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف قمة بوتين ميركل الأخيرة، بأنها حدث من العيار العالمي معتبرا أن مصالح البلدين باتت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بيان اليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض  لكن…