ما بعد المباراة: السيتي جبار ولا خوف عليه "محلياً" !

طابة لوجيا

2015-09-19 -
المصدر : محطة أحبار سورية

 

 

تلقى مانشستر سيتي أول هزيمة له هذا الموسم بعد الخسارة 2-1 على أرضه أمام العنيد ويستهام يونايتد .. مباراة اليوم بالإضافة للخسارة أمام يوفينتوس جعلتنا نشكك في القوة الحقيقة للنادي الانكليزي، فهل سيحصل على الدوري بسهولة كما يعتقد البعض؟
أو أنه على غرار باقي الفرق لديه مشاكل قد تجعله يخسر المعركة في النهاية !

أولاً: من المستحيل أن نحكم على فريق أنه بطل من الجولة السادسة، ولكن في حالة مانشستر فهذا مقبول ! .. نعم، فتشيلسي ارسنال ليفربول ومانشستر يونايتد ليسوا بالمستوى المطلوب للمنافسة .. ليستر ووستهام مجرد فقاعتان سيبدآن بالسقوط بعد المباراة العاشرة ! .. أما بالنسبة لمانشستر سيتي وكونه يعتبر الأفضل في انكلترا كلها نظرا لأنه يمتلك أفضل تشكيلة وأفضل بدلاء لهذه التشكيلة، فإن مباراة اليوم ليست الا حظاً عاثراً قد يعاني منه في بعض المناسبات في هذا الموسم ككل، وبكل تأكيد ستكون في فتراتٍ متباعدةٍ جداً ! ..  وهذا طبيعي.

ثانياً: فقدان الانسجام اللازم بين العناصر الجديدة والقديمة، فقد رأينا دي بروين سيئاً اليوم، وستيرلينغ يخطئ التمرير، والوحيد الذي استطاع تقديم اداء جيد هو اوتاميندي !

وبالتالي نحتاج أن ننتظر الى أن نراهم في مراحل متقدمة من الانسجام وعندها لن يستطيع أحد الوقوف بوجههم !

ثالثاً: السيتي خلق العديد من الفرص واستطاع تقديم الكثير، وكل ما كان ينقصه هو الحظ ! .. وبالتالي وكما أسلفنا لا خوف عليه من هذه المباراة.

رابعاً: المشكلة الوحيدة التي ظهرت اليوم هي دفاعية بحتة، فقد أعاد هدفا اليوم الى اذهاننا اداء الموسم الماضي بالنسبة للدفاع، ولكن وعلى اعتبار أن المباريات الخمس الأولى استطاع فيها دفاع السيتي تقديم مباريات كبيرة، وبالتالي أعتقد أنه يومٌ سيء وطبيعي جداً، وفي أسوء الأحوال فهو يمتلك أربع مدافعين من خيرة مدافعي العالم ! .

أخيراً وبالنسبة لوضع النادي الأوروبي فهناك سؤال مهم يجب طرحه، وهو هل سيقدم السيتي كرة قوية هذا الموسم أم سيخرج من الدور القادم ؟!
الجواب ببساطة يتلخص في أمرين، الأول شجاعة بلغريني من عدمها، والثاني هو ما ستقدمه العناصر الجديدة من انسجام في المجموعة القديمة، وبناءً على هذا نقول أن مانشستر مرشح قوي هذا العام بالنظر لما يمتلكه من أسماء، وكان الله في عون مانويل بلغريني !

سعد السواس
عدد الزيارات
4461
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ديربي مانشستر ينتهي بالتعادل

انتهت موقعة الجارين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. على…
2017-04-28 -

الدوريات الأوروبية: برشلونة يهزم فالنسيا.. قمة السيتي وليفربول تنتهي بالتعادل.. والبايرن يتغلب على مونشنغلادباخ

حافظ برشلونة على فارق النقطتين مع غريمه التقليدي ريال مدريد ليواصل الصراع معه على لقب الليغا بعد فوزه على ضيفه فالنسيا 4-2 الأحد 19 آذار،…
2017-03-20 -

جو هارت يعتقد أن لا مكان له مع السيتيزنز

صرح الحارس السابق لمانشستر سيتي الإنكليزي جو هارت، والمعار لنادي تورينو الإيطالي، لهيئة الإذاعة البريطانية، بأنه يعتقد أن لا مكان له مع السيتيزنز، ومجرد تكملة…
2017-03-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ يوم 30 نيسان

الحمل لا تتمسك برأيك دون اقتناع بالعكس حاول أن تسمع آراء الآخرين وفاوض لتنال حقوقك أو ما تتمنى وتمسك بليونتك وصبرك لتصل إلى ما تريد بالصبر فقد تفتقد للمحبة ممن حولك لذلك يجب أن تعتمد على نفسك الثور هذه فترة تمنحك الطاقة والحيوية والإرادة الحرة للوصول إلى تحقيق أمنية مع…
2017-04-30 -

حركة الكواكب يوم 30 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج الحمل مما يحذر برج الأسد ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجوزاء مما…
2017-04-30 -
2017-04-27 -

تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

تعادل الاتحاد مع الجيش سلباً في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم جمعتهما أمس على ملعب رعاية الشباب بحلب . وبهذا… !

2017-04-30 -

تقرير الـsns: لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع واشنطن في الملف السوري.. كوريا الديمقراطية تهدد إسرائيل..؟!

هددت كوريا الشمالية إسرائيل بـ "عقاب لا يرحم" بعد أن انتقد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وجاء في بيان… !

2017-04-29 -

سمير غانم يدخل المستشفى!

تعرض الفنان المصري سمير غانم لأزمة صحية مفاجئة دخل على إثرها إلى المستشفى. سمير غانم يرقد في المستشفى وتتواجد معه زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز وكذلك… !

2017-04-30 -

خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر بحمص وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة

بدأ صباح اليوم خروج دفعة جديدة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص تمهيدا لإخلائه منالسلاح والمسلحين غير الشرعيين… !

2017-04-27 -

“التربية" تصدر التعليمات الامتحانية لطلاب الشهادات والمتطاول على المراقبين يحال إلى القضاء

أصدرت وزارة التربية تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة، التي تتلى على الطلاب في اليوم الأول من الامتحان، وأوضحت فيها كيفية التعامل مع ورقتي الإجابة والأسئلة، ولفتت… !

2017-04-29 -

"ماسنجر لايت" في 132 دولة حول العالم...بينهم 3 دول عربية

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن توفيرها خدمة جديدة لنحو 132 دولة إضافية حول العالم، بينها 3 دول عربية. وأوضحت الشبكة الأشهر أنها وسعت من… !

2017-04-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017 القاضي بإعفاء المدينين أصحاب الاشتراكات الهاتفية العادية الثابتة والتلكس والدارات الهاتفية والأجهزة اللاسلكية… !

2017-04-30 -

ماذا يجري في الشمال السوري؟

مراسلة الميادين تتحدث عن تسيير دوريات روسية مع وحدات حماية الشعب في نواحي جنديرس وبلبل بريف عفرين الشمالي بعد تعرضّها لقصف تركي، بالتزامن مع إجراء… !

2017-04-30 -

ترقب وقلق يعصف بقناة «سكاي نيوز عربية» بسبب موجة «التفنيشات»

هيمنت حالة من القلق والترقب على الموظفين العاملين في قناة «سكاي نيوز عربية» المملوكة لأبوظبي طوال الأسبوع الماضي وسط توقعات أن تتوسع موجة الاستغناء عن… !

2017-04-30 -

حظوظ يوم 30 نيسان

الحمل لا تتمسك برأيك دون اقتناع بالعكس حاول أن تسمع آراء الآخرين وفاوض لتنال حقوقك أو ما تتمنى وتمسك بليونتك وصبرك لتصل إلى ما تريد بالصبر فقد تفتقد للمحبة ممن حولك لذلك يجب أن تعتمد…

2017-04-29 -

حظوظ يوم 29 نيسان

الحمل الزيارات والتعارف والصداقات سيكون لها أثراً كبيراً وحيزاً كبيراً في حياتك فافرح لأن الأمور ستتحسن والحظوظ ستؤازرك فحولك السعادة والسرور على المستوى العاطفي و الشخصي أو العائلي الثور الحقيقة إن وضعك المالي قد يدخل…