شخصية البطل ذهبت مع الرياح !

طابة لوجيا

2015-09-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

 

خسر تشيلسي مرة جديدة على يد ايفرتون بالأسبوع الخامس في الدوري الانكليزي، خسارةٌ تقرع ناقوس الخطر في بلاد الضباب برحيل المدرب البرتغالي سريعاً هذه المرة.. وهذه الخسارة الثالثة في خمس مباريات تظهر حجم المشاكل في الفريق اللندني، وبالتالي سنقدم لكم أبرز هذه المشاكل:

أولاً تنظيم وسط الملعب: وسط ملعب تشيلسي كان مصدر قوته في الموسم الماضي، لكن هذا الموسم فلا حول له ولا قوة، ودائماً ما رأينا مسافات كبيرة خالية في وسط الملعب ..

فابريغاس لا يساند دفاعياً وليس هناك ورقة قوية تساند ماتيتش في الوسط، فكل من راميريس وميكيل ليسوا قادرين على سد هذه الثغرة، ومن الطبيعي أن يعاني ماتيتش وحيداً خاصةً مع انخفاض مستواه الكبير منذ بداية الموسم الحالي.

ثانياً الجبهة اليمنى لتشيلسي: أما كفى صبراً على ايفانوفيتش ؟! .. هدفان من أصل ثلاثة تلاقاها البلوز اليوم بسبب سوء التغطية للاعب الصربي، وخمسة أهداف من أصل تسعة تلاقاها تشيلسي في المباريات الأربعة الأولى، جاءت من جهة ايفانوفيتش !

وبالتالي لماذا قام تشيلسي باستقدام عبد الرحمن بابا ؟

ولماذا لم نره حتى الأن يشارك ليقوم ازبيلكويتا بتولي أمر الجبهة اليمنى بدلاً من كبير السن ايفانوفيتش ؟

العديد من الأسئلة تنتظر اجابةً من مورينيو !

ثالثاً مشكلة الدفاع: هل من المعقول أن يتلقى تشيلسي اثنا عشر هدف في خمس مباريات هذا الموسم، بينما تلقى سبعة اهداف في عشر مباريات متتالية بداية الموسم الماضي !

نعم هناك مشكلة بكل تأكيد .. تراجع مستوى تيري، وسوء التنسيق بين قلبي الدفاع ! .. ضعف مستوى زوما.

وفي حال بقاء الوضع على ما هو عليه سيعاني تشيلسي للبقاء ضمن الأربعة الكبار حتى ! .

رابعاً ضعف الدكة: مورينيو وفي مباراة اليوم وعندما شعر بأنه سيخسر المباراة، قام باشراك لاعب شاب لم اشاهده يلعب من قبل ! .. وقدم هذا اللاعب العديد من التمريرات الخاطئة !

ولم يمتلك مورينيو سوى ويليان وفالكاو على الدكة اذا ما اراد القيام بتغيرات هجومية ..

وربما الأسماء التي يمتلكها ليست صغيرة ولكن عدم الاعتماد عليها في الموسم الماضي والحالي سيجعلها بعيدة كل البعد عن المستوى الحالي لباقي اللاعبين، والحديث هنا عن راميريس ولوك ريمي ..

 

في النهاية واذا ما أراد البلوز العودة بقوة يتحتم عليه التغيير، ومعاقبة بعض اللاعبين والاستغناء عن الاخرين منهم، بالإضافة للعمل على عودة هازارد كوستا وفابريغاس لمستواهم المعهود .. واذا لم يحدث ذلك قبل نهاية الشهر الحالي فقد نرى استقالة أو اقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على أقل تقدير ! 

 

سعد السواس
عدد الزيارات
728
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الخارجية الروسية: جولة أستانا المقبلة ستعقد في شباط القادم

أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة أستانا المقبلة لبحث الوضع في سوريا، ستعقد في النصف الثاني من فبراير القادم. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…