مورينيو باقٍ على قلوبكم !

طابة لوجيا

2015-08-08 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

 

أنا من محبي السخرية، كتابة وقراءةً وسماعاً.. لذلك أقدر الساخرين جداً، حتى لو كنت لا أتفق معهم أبداً.. !

وفي كل مرةٍ أتخيل بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يستيقظ من نومه، أراه يذهب الى المرآة ويصرخ على نفسه "معنفاً صورته" بالعربي الفصيح .. !

لكن في الحقيقة أجهل ما يقول، ربما يقول أنت سمين ! أو أنت مزعج ! ولا أريد مصافحتك لأنك فاشل .. لا هذه الجملة ربما يوجهها لفينغر وليس لنفسه ! ولكن كل شيءٍ جائزٍ !

الموسم لم يبدأ بعد.. لكنه اقترب من البداية، وتصريحات "المو" منذ أيام خير دليل، وخاصةً بعد انتقاده لرافائيل بينيتيز حيث وصفه "بالسمين" ! .. ولكن يا جوزييه ألا تعرف المثل العربي الذي يقول "بكرا الله بيعملك متلو" !

فماذا ستقول لو أصبحت سميناً وتمتلك أطراف متهدله ! كــ "أحلام" مثلاً !

وهل يعقل أن يتجاهلك مدربٌ كالسمين بينيتيز ! لا بل أن يجعل زوجته تجادلك عوضاً عنه ! .. هل وصلتِ الأمور بالمدرب الأوحد أن يتعارك مع النساء وأن يتم تجاهله من قبل الرجال ..

هناك مثلٌ عربي يقول "حكم الــ .. ولا حكم المرا" .. فلماذا تسمح لها بإطلاق أحكام صارخةٍ عليك !

وكم هو معيبٌ عليك أن تنصح فينغر بالطريقة المثلى لهزيمتك قبل هزيمتك بيومٍ واحد منه نفسه  .. لو بقيت صامتاً وهُزمت لم نكن لنلومك ! فأنت لم تثرثر ! والخسارة طبيعية في كرة القدم وخاصةً مع علمنا أن هذه البطولة تسمى الدرع الخيرية ! وبالتالي لا أعتقد أن أي مشجع لتشيلسي يهتم بهذه البطولة، ولكنه يريدك أن تظهر بصورة جيدة وهذا ما لم يحدث بعد المباراة ! .. وخاصةً أن فينغر رفض مصافحتك، وأنا لم ولن الومه، حتى لو وضع اصبعه في عينك !

الجميع يعلم مقدار حبي لجوزيه مورينيو، حتى والدتي التي لا تفقه شيئاً في عالم كرة القدم، ولا تعلم جنسية المهاجم ليونيل ميسي حتى الأن !

فهو أول من واجه برشلونة الاسطوري رغم أن الجميع هرب، وحصل على دوري الأبطال مع فريق لا يستطيع أن يفعلها حتى 2020 !  .. العديد والعديد من الالقاب مع أنديةٍ عديدة، فكيف يمكن أن نكرهه !

ولكن يا مورينيو موقفك أصبح صعباً، فالملياردير الروسي لم يدعمك مالياً هذا الموسم وهذا دليل على عدم الاقتناع بك، رغم انجازاتك الكبيرة ... وجميع الأندية الانكليزية دعمت صفوفها عدا ناديك !

ورغم ذلك فنحن نرى المدرب البرتغالي الأوحد يتحدث بثقةٍ كبيرة دون خوف من خصومه، فهو الشخص الوحيد الذي بإمكانه مواجهة الجميع كي لا يقال عنه جبان أو "بن علي هرب" ! كالرئيس التونسي السابق !

 واذا ما أردنا تشبيه مورينيو لأحد كبار الساسة في الوقت الحالي فلن نجد له أفضل من "وئام وهاب" كشبيه .. وخاصةً أن السياسي اللبناني ينتقد حلفاءه في بعض الأوقات.. طبعاً ضمن الحدود .. ولكنه ينتقد وكفى !

وفي النهاية هذا هو جوزيه مورينيو الشخص الذي افتعل اقتساماً في عالم كرة القدم، فأياً كانت جنسيتك أو طائفتك.. وحتى لو كنت معارضاً للنظام الحالي.. لدولة كوستاريكا الشقيقة ! لن تستطيع أن تأخذ موقفاً محايداً من هذا المدرب، فإما أن تعشقه وتستعد لمجادلة الجميع بالأسباب والحجج والنتائج ! وإما أن تكرهه أكثر من كرهك لصديقتك السابقة التي خانتك مع شخصٍ سمين كالمدرب بينيتيز ! ومع ذلك فهو باقٍ على قلوبكم ..

 

 

 

 

 

سعد السواس
عدد الزيارات
636
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: فقدان طائرة لها: الدفاع الروسية تكشف إطلاق فرقاطة فرنسية صواريخ مقابل السواحل السورية أثناء العدوان الإسرائيلي..!!

تصدى سلاح الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري مساء أمس لعدوان بالصواريخ على مدينة اللاذقية. وقال مصدر عسكري لوكالة سانا: إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الدفاعات الجوية السورية الطائرة الروسية، إن مقاتلات إسرائيلية أغارت الليلة الماضية على منشأة للجيش السوري تم التخطيط لنقل أنظمة لإنتاج أسلحة دقيقة وقاتلة…
2018-09-18 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-19 -

بوتين: الأمن العالمي لن يتحقق من خلال المؤامرات والدسائس خلف الكواليس

اعتبر رئيس روسيا فلاديمير بوتين، أن دروس التواطؤ الذي ارتكبته دول غربية في ميونيخ قبيل الحرب العالمية الثانية، ما زالت راهنة، لأن الأمن لا يمكن… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا…