مورينيو باقٍ على قلوبكم !

طابة لوجيا

2015-08-08 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

 

أنا من محبي السخرية، كتابة وقراءةً وسماعاً.. لذلك أقدر الساخرين جداً، حتى لو كنت لا أتفق معهم أبداً.. !

وفي كل مرةٍ أتخيل بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يستيقظ من نومه، أراه يذهب الى المرآة ويصرخ على نفسه "معنفاً صورته" بالعربي الفصيح .. !

لكن في الحقيقة أجهل ما يقول، ربما يقول أنت سمين ! أو أنت مزعج ! ولا أريد مصافحتك لأنك فاشل .. لا هذه الجملة ربما يوجهها لفينغر وليس لنفسه ! ولكن كل شيءٍ جائزٍ !

الموسم لم يبدأ بعد.. لكنه اقترب من البداية، وتصريحات "المو" منذ أيام خير دليل، وخاصةً بعد انتقاده لرافائيل بينيتيز حيث وصفه "بالسمين" ! .. ولكن يا جوزييه ألا تعرف المثل العربي الذي يقول "بكرا الله بيعملك متلو" !

فماذا ستقول لو أصبحت سميناً وتمتلك أطراف متهدله ! كــ "أحلام" مثلاً !

وهل يعقل أن يتجاهلك مدربٌ كالسمين بينيتيز ! لا بل أن يجعل زوجته تجادلك عوضاً عنه ! .. هل وصلتِ الأمور بالمدرب الأوحد أن يتعارك مع النساء وأن يتم تجاهله من قبل الرجال ..

هناك مثلٌ عربي يقول "حكم الــ .. ولا حكم المرا" .. فلماذا تسمح لها بإطلاق أحكام صارخةٍ عليك !

وكم هو معيبٌ عليك أن تنصح فينغر بالطريقة المثلى لهزيمتك قبل هزيمتك بيومٍ واحد منه نفسه  .. لو بقيت صامتاً وهُزمت لم نكن لنلومك ! فأنت لم تثرثر ! والخسارة طبيعية في كرة القدم وخاصةً مع علمنا أن هذه البطولة تسمى الدرع الخيرية ! وبالتالي لا أعتقد أن أي مشجع لتشيلسي يهتم بهذه البطولة، ولكنه يريدك أن تظهر بصورة جيدة وهذا ما لم يحدث بعد المباراة ! .. وخاصةً أن فينغر رفض مصافحتك، وأنا لم ولن الومه، حتى لو وضع اصبعه في عينك !

الجميع يعلم مقدار حبي لجوزيه مورينيو، حتى والدتي التي لا تفقه شيئاً في عالم كرة القدم، ولا تعلم جنسية المهاجم ليونيل ميسي حتى الأن !

فهو أول من واجه برشلونة الاسطوري رغم أن الجميع هرب، وحصل على دوري الأبطال مع فريق لا يستطيع أن يفعلها حتى 2020 !  .. العديد والعديد من الالقاب مع أنديةٍ عديدة، فكيف يمكن أن نكرهه !

ولكن يا مورينيو موقفك أصبح صعباً، فالملياردير الروسي لم يدعمك مالياً هذا الموسم وهذا دليل على عدم الاقتناع بك، رغم انجازاتك الكبيرة ... وجميع الأندية الانكليزية دعمت صفوفها عدا ناديك !

ورغم ذلك فنحن نرى المدرب البرتغالي الأوحد يتحدث بثقةٍ كبيرة دون خوف من خصومه، فهو الشخص الوحيد الذي بإمكانه مواجهة الجميع كي لا يقال عنه جبان أو "بن علي هرب" ! كالرئيس التونسي السابق !

 واذا ما أردنا تشبيه مورينيو لأحد كبار الساسة في الوقت الحالي فلن نجد له أفضل من "وئام وهاب" كشبيه .. وخاصةً أن السياسي اللبناني ينتقد حلفاءه في بعض الأوقات.. طبعاً ضمن الحدود .. ولكنه ينتقد وكفى !

وفي النهاية هذا هو جوزيه مورينيو الشخص الذي افتعل اقتساماً في عالم كرة القدم، فأياً كانت جنسيتك أو طائفتك.. وحتى لو كنت معارضاً للنظام الحالي.. لدولة كوستاريكا الشقيقة ! لن تستطيع أن تأخذ موقفاً محايداً من هذا المدرب، فإما أن تعشقه وتستعد لمجادلة الجميع بالأسباب والحجج والنتائج ! وإما أن تكرهه أكثر من كرهك لصديقتك السابقة التي خانتك مع شخصٍ سمين كالمدرب بينيتيز ! ومع ذلك فهو باقٍ على قلوبكم ..

 

 

 

 

 

سعد السواس
عدد الزيارات
650
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من سورية. وسجّلت عملية التصويت على القرار، التي تتكرر كل عام، اعتراضاً أميركياً (إلى جانب إسرائيل) هو الأول من نوعه، بعد أن كانت تتحفظ الولايات المتحدة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…