مورينيو باقٍ على قلوبكم !

طابة لوجيا

2015-08-08 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

 

أنا من محبي السخرية، كتابة وقراءةً وسماعاً.. لذلك أقدر الساخرين جداً، حتى لو كنت لا أتفق معهم أبداً.. !

وفي كل مرةٍ أتخيل بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يستيقظ من نومه، أراه يذهب الى المرآة ويصرخ على نفسه "معنفاً صورته" بالعربي الفصيح .. !

لكن في الحقيقة أجهل ما يقول، ربما يقول أنت سمين ! أو أنت مزعج ! ولا أريد مصافحتك لأنك فاشل .. لا هذه الجملة ربما يوجهها لفينغر وليس لنفسه ! ولكن كل شيءٍ جائزٍ !

الموسم لم يبدأ بعد.. لكنه اقترب من البداية، وتصريحات "المو" منذ أيام خير دليل، وخاصةً بعد انتقاده لرافائيل بينيتيز حيث وصفه "بالسمين" ! .. ولكن يا جوزييه ألا تعرف المثل العربي الذي يقول "بكرا الله بيعملك متلو" !

فماذا ستقول لو أصبحت سميناً وتمتلك أطراف متهدله ! كــ "أحلام" مثلاً !

وهل يعقل أن يتجاهلك مدربٌ كالسمين بينيتيز ! لا بل أن يجعل زوجته تجادلك عوضاً عنه ! .. هل وصلتِ الأمور بالمدرب الأوحد أن يتعارك مع النساء وأن يتم تجاهله من قبل الرجال ..

هناك مثلٌ عربي يقول "حكم الــ .. ولا حكم المرا" .. فلماذا تسمح لها بإطلاق أحكام صارخةٍ عليك !

وكم هو معيبٌ عليك أن تنصح فينغر بالطريقة المثلى لهزيمتك قبل هزيمتك بيومٍ واحد منه نفسه  .. لو بقيت صامتاً وهُزمت لم نكن لنلومك ! فأنت لم تثرثر ! والخسارة طبيعية في كرة القدم وخاصةً مع علمنا أن هذه البطولة تسمى الدرع الخيرية ! وبالتالي لا أعتقد أن أي مشجع لتشيلسي يهتم بهذه البطولة، ولكنه يريدك أن تظهر بصورة جيدة وهذا ما لم يحدث بعد المباراة ! .. وخاصةً أن فينغر رفض مصافحتك، وأنا لم ولن الومه، حتى لو وضع اصبعه في عينك !

الجميع يعلم مقدار حبي لجوزيه مورينيو، حتى والدتي التي لا تفقه شيئاً في عالم كرة القدم، ولا تعلم جنسية المهاجم ليونيل ميسي حتى الأن !

فهو أول من واجه برشلونة الاسطوري رغم أن الجميع هرب، وحصل على دوري الأبطال مع فريق لا يستطيع أن يفعلها حتى 2020 !  .. العديد والعديد من الالقاب مع أنديةٍ عديدة، فكيف يمكن أن نكرهه !

ولكن يا مورينيو موقفك أصبح صعباً، فالملياردير الروسي لم يدعمك مالياً هذا الموسم وهذا دليل على عدم الاقتناع بك، رغم انجازاتك الكبيرة ... وجميع الأندية الانكليزية دعمت صفوفها عدا ناديك !

ورغم ذلك فنحن نرى المدرب البرتغالي الأوحد يتحدث بثقةٍ كبيرة دون خوف من خصومه، فهو الشخص الوحيد الذي بإمكانه مواجهة الجميع كي لا يقال عنه جبان أو "بن علي هرب" ! كالرئيس التونسي السابق !

 واذا ما أردنا تشبيه مورينيو لأحد كبار الساسة في الوقت الحالي فلن نجد له أفضل من "وئام وهاب" كشبيه .. وخاصةً أن السياسي اللبناني ينتقد حلفاءه في بعض الأوقات.. طبعاً ضمن الحدود .. ولكنه ينتقد وكفى !

وفي النهاية هذا هو جوزيه مورينيو الشخص الذي افتعل اقتساماً في عالم كرة القدم، فأياً كانت جنسيتك أو طائفتك.. وحتى لو كنت معارضاً للنظام الحالي.. لدولة كوستاريكا الشقيقة ! لن تستطيع أن تأخذ موقفاً محايداً من هذا المدرب، فإما أن تعشقه وتستعد لمجادلة الجميع بالأسباب والحجج والنتائج ! وإما أن تكرهه أكثر من كرهك لصديقتك السابقة التي خانتك مع شخصٍ سمين كالمدرب بينيتيز ! ومع ذلك فهو باقٍ على قلوبكم ..

 

 

 

 

 

سعد السواس
عدد الزيارات
671
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لجنة الأمم المتحدة المعنية بتنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة تعيد انتخاب الجعفري مقررا لها

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم/لجنة الـ24 / انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…