ما قبل المباراة: حان وقت فينغر ليهزم مورينيو !

طابة لوجيا

2015-04-26 -
المصدر : sns

 

 
 
تقام اليوم مباراة الاسبوع الرابع والثلاثون من الدوري الانكليزي، بين كل من أرسنال وتشيلسي، في مباراة خاصة جداً، ففوز تشيلسي يقربه من اللقب بشكلٍ كبير جداً بينما يمتلك فينغر فرصة ذهبية لرد الاعتبار لمورينيو الذي هزمه في جميع اللقاءات التي جمعتهما !
العنوان يقر بفوز الجانرز اليوم، ومع العلم أن لا مستحيل في كرة القدم، ولكننا نرجح فوز أرسنال لعدة أسباب:
أولاً: المباراة تقام في ملعبه، هذا الملعب الذي عانى به تشيلسي تاريخياً، وحقق انتصارات قليلة ومفاجأة في فترات متباعدة .
ثانياً: لا يخفى على أحد تراجع مستوى تشيلسي بشكل كبير، وحتى مشجعو النادي ومالكه ومدربه يعلمون هذا الشيء ! .. وبالتالي من الصعب الانتصار خارج الديار ضد فريق يمر بفترة رائعة ..
ثالثاً: ولأول مرة منذ مدة يدخل فينغر مباراة كهذه "كامل الصفوف" .. فمباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة 2-0 لتشيلسي، شهدت عدت اصابات في صفوف الجانرز، بينما وفي المرحلة الحالية الوضع مختلف، خاصةً بعد عودة اوزيل ووالكوت .. وبالتالي ومع كل الأمور السابقة نرى أن الارسنال أقرب .
رابعاً: في السنوات الأخيرة دائماً كان الأرسنال يعاني دفاعياً، وليس أمام تشيلسي فقط، بل أمام أي فريق يقابله، ولكن هذه الفترة مختلفة، فدفاع المدفعجية يمر بأفضل أوقاته، حيث لم يتلقى سوى ثمانية أهداف في أخر خمس عشرة مباراة ! .. وهو رقم مرعب ويشير الى تحسن الأداء الدفاعي في الفريق بشكلٍ كبير ..
خامساً: غياب كوستا سيضعف قوة تشيلسي الى النصف، وخاصةً في مباراة كهذه، فهي تحتاج لمهاجم يتحرك بشكلٍ كبير ليزعج دفاعات الجانرز، وبالتالي ومع غيابه، سيُضطر مورينيو للدفع بدروجبا الذي لم يقدم مستوى لائق منذ بداية الموسم وحتى الأن .
سادساً: وعلى اعتبار أن حصول الجانرز على الدوري شبه مستحيل، سيدخل مباراة اليوم بضغوط أقل بكثير من المتصدر تشيلسي، وجميع متابعي الدوري الانجليزي يعلمون أن الارسنال يقدم أداءً رائعاً في كل مرة يتحرر فيها من الضغوط، وهذا يجعلنا نجزم أن المدفعجية قادرون على احراج البلوز ..
أخيراً كل شيء ممكن في مباراة كهذه، ووجود مورينيو فيها يجعلنا نتنبأ أنه سيلجأ الى خطة الباص ويحاول قتل المباراة، ولكن ماذا لو سجل الجانرز هدفاً مبكراً ؟
 
 
سعد السواس
عدد الزيارات
597
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-20 -

قصة حزينة تحملها كلمات أغنية “ضلي اضحكي” لملحم زين

بعد أن كشف الفنان ملحم زين في وقت سابق أن أغنية “ضلي اضحكي”، تحاكي قصة حقيقية مرّ بها الشاعر فادي مرجان، حيث كتب كلماتها لشقيقته… !

2018-09-20 -

حريق في ريف حماة يتسبب بإتلاف أكثر من 300 شجرة زيتون

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم. وأشار عماد كوسا رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

موسكو: تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يزود المجموعات المسلحة في سورية بأسلحة كيميائية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم امتلاكها معلومات تفيد بقيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بتزويد المجموعات المسلحة فى سورية بالأسلحة الكيميائية بما فيها غاز السارين. ونقل… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…