ما قبل المباراة: حان وقت فينغر ليهزم مورينيو !

طابة لوجيا

2015-04-26 -
المصدر : sns

 

 
 
تقام اليوم مباراة الاسبوع الرابع والثلاثون من الدوري الانكليزي، بين كل من أرسنال وتشيلسي، في مباراة خاصة جداً، ففوز تشيلسي يقربه من اللقب بشكلٍ كبير جداً بينما يمتلك فينغر فرصة ذهبية لرد الاعتبار لمورينيو الذي هزمه في جميع اللقاءات التي جمعتهما !
العنوان يقر بفوز الجانرز اليوم، ومع العلم أن لا مستحيل في كرة القدم، ولكننا نرجح فوز أرسنال لعدة أسباب:
أولاً: المباراة تقام في ملعبه، هذا الملعب الذي عانى به تشيلسي تاريخياً، وحقق انتصارات قليلة ومفاجأة في فترات متباعدة .
ثانياً: لا يخفى على أحد تراجع مستوى تشيلسي بشكل كبير، وحتى مشجعو النادي ومالكه ومدربه يعلمون هذا الشيء ! .. وبالتالي من الصعب الانتصار خارج الديار ضد فريق يمر بفترة رائعة ..
ثالثاً: ولأول مرة منذ مدة يدخل فينغر مباراة كهذه "كامل الصفوف" .. فمباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة 2-0 لتشيلسي، شهدت عدت اصابات في صفوف الجانرز، بينما وفي المرحلة الحالية الوضع مختلف، خاصةً بعد عودة اوزيل ووالكوت .. وبالتالي ومع كل الأمور السابقة نرى أن الارسنال أقرب .
رابعاً: في السنوات الأخيرة دائماً كان الأرسنال يعاني دفاعياً، وليس أمام تشيلسي فقط، بل أمام أي فريق يقابله، ولكن هذه الفترة مختلفة، فدفاع المدفعجية يمر بأفضل أوقاته، حيث لم يتلقى سوى ثمانية أهداف في أخر خمس عشرة مباراة ! .. وهو رقم مرعب ويشير الى تحسن الأداء الدفاعي في الفريق بشكلٍ كبير ..
خامساً: غياب كوستا سيضعف قوة تشيلسي الى النصف، وخاصةً في مباراة كهذه، فهي تحتاج لمهاجم يتحرك بشكلٍ كبير ليزعج دفاعات الجانرز، وبالتالي ومع غيابه، سيُضطر مورينيو للدفع بدروجبا الذي لم يقدم مستوى لائق منذ بداية الموسم وحتى الأن .
سادساً: وعلى اعتبار أن حصول الجانرز على الدوري شبه مستحيل، سيدخل مباراة اليوم بضغوط أقل بكثير من المتصدر تشيلسي، وجميع متابعي الدوري الانجليزي يعلمون أن الارسنال يقدم أداءً رائعاً في كل مرة يتحرر فيها من الضغوط، وهذا يجعلنا نجزم أن المدفعجية قادرون على احراج البلوز ..
أخيراً كل شيء ممكن في مباراة كهذه، ووجود مورينيو فيها يجعلنا نتنبأ أنه سيلجأ الى خطة الباص ويحاول قتل المباراة، ولكن ماذا لو سجل الجانرز هدفاً مبكراً ؟
 
 
سعد السواس
عدد الزيارات
632
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-22 -

«التحالف» يعتّم على عمليات الباغوز... و«داعش» ينشط «أمنياً»

يحرص «التحالف الدولي» على تغييب مجريات «إنهاء» الجيب الأخير لـ«داعش» عن التداول الإعلامي، وحصر ما يُنشر بتغطية بعض قوافل النازحين والمقاتلين الخارجين نحو مخيمات ومراكز… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…