ما بعد القرعة: برشلونة المنحوس، واليوفينتوس يتنفس الصعداء !

طابة لوجيا

2015-04-24 -
المصدر : SNS

 

 

أسفرت قرعة نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ .. بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كل من حامل اللقب ريال مدريد ويوفنتوس ..

وسنسرد لكم لمحة صغيرة عن اللقاءين على أن نحللها بشكل كامل في ميعادها

وسنبدأ بلقاء برشلونة المنحوس:

أولاً: الفريق منحوس فهو واجه بطل الدوري الانكليزي، ثم الفرنسي، والآن سيواجه بطل الدوري الالماني ..

ثانياً: لو كانت مباراة الذهاب ستقام في ميونيخ لكان برشلونة أقرب للتأهل، لكن بما أنها ستقام في اسبانيا فهذا سيضع انريكي تحت الاختبار الأصعب، ولو نجح في التأهل بمجموع المباراتين فأعدكم باعتذار بالخط العريض لأنني بالغت في انتقادي للمدرب الاسباني "انريكي" ..

ثالثاً: برشلونة سيلعب مباراة أمام فريق يجيد الضغط على حامل الكرة، وبالتالي ستكون المباراة عبارة عن معركة "اخراج الكرة من وسط الملعب الى الثلث الأخير"، وبالتالي علينا أن ننظر الى راكيتيتش انيستا وبوسكيتس، بالنظر للخبرة الكبيرة للأخيرين فهما قادرين على ذلك، فهل سيقدمان المرجو منهما..!

رابعاً: تبقى هذه المباراة خاصةً كونها تحمل الطابع الثأري، فبرشلونة يريد أن يرد الخسارة المذلة التي تلقاها أمام البايرن في نصف نهائي 2012، وعاطفية أيضاً بسبب تواجد جوارديولا في الكامب نو لأول مرة منذ ثلاث سنوات .

أما بخصوص اليوفي والريال:

أولاً: اليوفي تنفس الصعداء، كونه واجه الفريق الوحيد الذي يستطيع ايقافه حسابياً، وهنا نحن لا نتحدث عن ضعف الريال بالنسبة لبرشلونة والبايرن، لكننا نتحدث عن اختلاف الفلسفة الكروية بينه وبين البقية، فاليوفي ليس مضطراً للتعامل مع الضغط الرهيب الذي يمارسه كل من البايرن وبرشلونة على وسط الملعب، وقد يصنع الفارق في حال الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة بقيادة تيفيز وموراتا !

ثانياً: وجود انشيلوتي في ريال مدريد سيجعل المباراة صعبة على بطل ايطاليا، خاصةً أنه لن يخدع بالأسلوب الايطالي الذي تشرّبه منذ الصغر، وكان لفترة من الفترات أفضل من يطبقه، وهذا يعود بالنفع على البيت الأبيض !

ثالثاً: اليوفي لا يختلف كثيراً عن اتلتيكو مدريد، فالفريقان قادران على قتل المتعة والاكتفاء بالدفاع، وبالتالي قد يرى البعض أن الريال يستطيع تجاوز العقبة الايطالية، لكن على الجميع أن ينظر بدقة الى الفارق الكبير بين الفريقين، فاليوفي يمتلك لاعبي خط وسط من أعلى طراز، وهؤلاء اللاعبين قادرين على حسم اللقاء بلمسة فنية، بينما يعتمد وسط اتلتيكو على القتال فحسب، وبالتالي على الريال أن يتعامل مع اليوفي بكل هدوء وروية وتركيز وإلا فإننا قد نراه يخرج أمام الفريق الايطالي العريق !

أخيراً .. من المؤكد أننا سنشاهد نصف نهائي ناري يبدأ في 6 أيار/مايو المقبل وينتهي في 12 منه، وكلا المباراتين قوية وتختلف عن الأخرى فنياً وتكتيكياً ..

 

سعد السواس
عدد الزيارات
651
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لجنة الأمم المتحدة المعنية بتنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة تعيد انتخاب الجعفري مقررا لها

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم/لجنة الـ24 / انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…