ما بعد القرعة: برشلونة المنحوس، واليوفينتوس يتنفس الصعداء !

طابة لوجيا

2015-04-24 -
المصدر : SNS

 

 

أسفرت قرعة نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ .. بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كل من حامل اللقب ريال مدريد ويوفنتوس ..

وسنسرد لكم لمحة صغيرة عن اللقاءين على أن نحللها بشكل كامل في ميعادها

وسنبدأ بلقاء برشلونة المنحوس:

أولاً: الفريق منحوس فهو واجه بطل الدوري الانكليزي، ثم الفرنسي، والآن سيواجه بطل الدوري الالماني ..

ثانياً: لو كانت مباراة الذهاب ستقام في ميونيخ لكان برشلونة أقرب للتأهل، لكن بما أنها ستقام في اسبانيا فهذا سيضع انريكي تحت الاختبار الأصعب، ولو نجح في التأهل بمجموع المباراتين فأعدكم باعتذار بالخط العريض لأنني بالغت في انتقادي للمدرب الاسباني "انريكي" ..

ثالثاً: برشلونة سيلعب مباراة أمام فريق يجيد الضغط على حامل الكرة، وبالتالي ستكون المباراة عبارة عن معركة "اخراج الكرة من وسط الملعب الى الثلث الأخير"، وبالتالي علينا أن ننظر الى راكيتيتش انيستا وبوسكيتس، بالنظر للخبرة الكبيرة للأخيرين فهما قادرين على ذلك، فهل سيقدمان المرجو منهما..!

رابعاً: تبقى هذه المباراة خاصةً كونها تحمل الطابع الثأري، فبرشلونة يريد أن يرد الخسارة المذلة التي تلقاها أمام البايرن في نصف نهائي 2012، وعاطفية أيضاً بسبب تواجد جوارديولا في الكامب نو لأول مرة منذ ثلاث سنوات .

أما بخصوص اليوفي والريال:

أولاً: اليوفي تنفس الصعداء، كونه واجه الفريق الوحيد الذي يستطيع ايقافه حسابياً، وهنا نحن لا نتحدث عن ضعف الريال بالنسبة لبرشلونة والبايرن، لكننا نتحدث عن اختلاف الفلسفة الكروية بينه وبين البقية، فاليوفي ليس مضطراً للتعامل مع الضغط الرهيب الذي يمارسه كل من البايرن وبرشلونة على وسط الملعب، وقد يصنع الفارق في حال الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة بقيادة تيفيز وموراتا !

ثانياً: وجود انشيلوتي في ريال مدريد سيجعل المباراة صعبة على بطل ايطاليا، خاصةً أنه لن يخدع بالأسلوب الايطالي الذي تشرّبه منذ الصغر، وكان لفترة من الفترات أفضل من يطبقه، وهذا يعود بالنفع على البيت الأبيض !

ثالثاً: اليوفي لا يختلف كثيراً عن اتلتيكو مدريد، فالفريقان قادران على قتل المتعة والاكتفاء بالدفاع، وبالتالي قد يرى البعض أن الريال يستطيع تجاوز العقبة الايطالية، لكن على الجميع أن ينظر بدقة الى الفارق الكبير بين الفريقين، فاليوفي يمتلك لاعبي خط وسط من أعلى طراز، وهؤلاء اللاعبين قادرين على حسم اللقاء بلمسة فنية، بينما يعتمد وسط اتلتيكو على القتال فحسب، وبالتالي على الريال أن يتعامل مع اليوفي بكل هدوء وروية وتركيز وإلا فإننا قد نراه يخرج أمام الفريق الايطالي العريق !

أخيراً .. من المؤكد أننا سنشاهد نصف نهائي ناري يبدأ في 6 أيار/مايو المقبل وينتهي في 12 منه، وكلا المباراتين قوية وتختلف عن الأخرى فنياً وتكتيكياً ..

 

سعد السواس
عدد الزيارات
623
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

ما تفاصيل الموعد السري بين جولي وبراد بيت

بعد عامين من الخلاف، قرر النجمان، اللذان أعلنا الطلاق في عام 2016، التوصل إلى اتفاق من أجل الأطفال. ومن أجل هذا، دعت أنجلينا جولي زوجها… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

بكين: واشنطن ستتحمل النتائج إن لم تصحح أخطاءها وتلغي العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعامل مع روسيا انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية مشددة في الوقت نفسه على مواصلة… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…