ما بعد القرعة: برشلونة المنحوس، واليوفينتوس يتنفس الصعداء !

طابة لوجيا

2015-04-24 -
المصدر : SNS

 

 

أسفرت قرعة نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ .. بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كل من حامل اللقب ريال مدريد ويوفنتوس ..

وسنسرد لكم لمحة صغيرة عن اللقاءين على أن نحللها بشكل كامل في ميعادها

وسنبدأ بلقاء برشلونة المنحوس:

أولاً: الفريق منحوس فهو واجه بطل الدوري الانكليزي، ثم الفرنسي، والآن سيواجه بطل الدوري الالماني ..

ثانياً: لو كانت مباراة الذهاب ستقام في ميونيخ لكان برشلونة أقرب للتأهل، لكن بما أنها ستقام في اسبانيا فهذا سيضع انريكي تحت الاختبار الأصعب، ولو نجح في التأهل بمجموع المباراتين فأعدكم باعتذار بالخط العريض لأنني بالغت في انتقادي للمدرب الاسباني "انريكي" ..

ثالثاً: برشلونة سيلعب مباراة أمام فريق يجيد الضغط على حامل الكرة، وبالتالي ستكون المباراة عبارة عن معركة "اخراج الكرة من وسط الملعب الى الثلث الأخير"، وبالتالي علينا أن ننظر الى راكيتيتش انيستا وبوسكيتس، بالنظر للخبرة الكبيرة للأخيرين فهما قادرين على ذلك، فهل سيقدمان المرجو منهما..!

رابعاً: تبقى هذه المباراة خاصةً كونها تحمل الطابع الثأري، فبرشلونة يريد أن يرد الخسارة المذلة التي تلقاها أمام البايرن في نصف نهائي 2012، وعاطفية أيضاً بسبب تواجد جوارديولا في الكامب نو لأول مرة منذ ثلاث سنوات .

أما بخصوص اليوفي والريال:

أولاً: اليوفي تنفس الصعداء، كونه واجه الفريق الوحيد الذي يستطيع ايقافه حسابياً، وهنا نحن لا نتحدث عن ضعف الريال بالنسبة لبرشلونة والبايرن، لكننا نتحدث عن اختلاف الفلسفة الكروية بينه وبين البقية، فاليوفي ليس مضطراً للتعامل مع الضغط الرهيب الذي يمارسه كل من البايرن وبرشلونة على وسط الملعب، وقد يصنع الفارق في حال الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة بقيادة تيفيز وموراتا !

ثانياً: وجود انشيلوتي في ريال مدريد سيجعل المباراة صعبة على بطل ايطاليا، خاصةً أنه لن يخدع بالأسلوب الايطالي الذي تشرّبه منذ الصغر، وكان لفترة من الفترات أفضل من يطبقه، وهذا يعود بالنفع على البيت الأبيض !

ثالثاً: اليوفي لا يختلف كثيراً عن اتلتيكو مدريد، فالفريقان قادران على قتل المتعة والاكتفاء بالدفاع، وبالتالي قد يرى البعض أن الريال يستطيع تجاوز العقبة الايطالية، لكن على الجميع أن ينظر بدقة الى الفارق الكبير بين الفريقين، فاليوفي يمتلك لاعبي خط وسط من أعلى طراز، وهؤلاء اللاعبين قادرين على حسم اللقاء بلمسة فنية، بينما يعتمد وسط اتلتيكو على القتال فحسب، وبالتالي على الريال أن يتعامل مع اليوفي بكل هدوء وروية وتركيز وإلا فإننا قد نراه يخرج أمام الفريق الايطالي العريق !

أخيراً .. من المؤكد أننا سنشاهد نصف نهائي ناري يبدأ في 6 أيار/مايو المقبل وينتهي في 12 منه، وكلا المباراتين قوية وتختلف عن الأخرى فنياً وتكتيكياً ..

 

سعد السواس
عدد الزيارات
634
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

هيفا وهبي: كن إنساناً وادعم غزة

أعربت هيفاء وهبي عن تضامنها مع قطاع غزة الذي واجه الغارات التي شّنها العدّو الإسرائيلي ضدّ أهالي القطاع . وأكدّت دعمها لغزة التي تقاوم، وذلك… !

2018-11-17 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

الخارجية الروسية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية يحمل انتهاكات متعددة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية “وضع دون تفويض ويحمل انتهاكات متعددة لكونه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…