ما بعد المباراة: انشيلوتي أنجز المهمة على أكمل وجه

طابة لوجيا

2015-04-23 -
المصدر : SNS


 

استطاع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، تجاوز جاره وغريمه التقليدي أتلتيكو مدريد، في ربع نهائي دوري ابطال أوروبا، في اللقاء الذي جمع بينهما إياباً على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف، ليعبر إلى نصف نهائي البطولة في مباراةٍ حملت الكثير من الإثارة.تشيتشاريتو مهاجم ريال مدريد بعد تسجيله في شباك أتلتيكو

واستطاع الريال الوصول للمربع الذهبي بفضل حنكة وهدوء المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي رد على المنتقدين والمشككين بأفضل طريقة ممكنة ..

المباراة حملت العديد من اللقطات التكتيكية الجميلة من جانب الايطالي الخبير، وبالتالي سنسرد لكم أبرز النقاط التي استطاع انشيلوتي بفضلها اقصاء أتلتيكو مدريد:

أولاً الاستنفار الكامل في الهواء:

نتائج الميرينجي المخيبة للآمال أمام الجار العنيد عادت بنفعها في مباراة اليوم، ولولا تلك الهزائم المتتالية لما استطاع الايطالي ايقاف اتلتيكو، فالكرات الهوائية التي تعتبر أبرز أسلحة الروخي بلانكوس، تم ايقافها ببراعة، وقد رأينا العديد من اللقطات التي أثبتت ذلك، ومنها عودة رونالدو للوراء في الكرات الثابتة، والتركيز الكامل من مدافعي الريال عندما ترتفع الكرة الى الأعلى، وهذا ما جرد أتلتيكو من أبرز أسلحته ..

 

ثانياً التعويض المثالي في الوقت المناسب:

عندما رأى انشيلوتي أن تعويض الكرواتي لوكا مودريتش صعب للغاية، ومهما فعل لن يعطي المردود نفسه، حاول قلب المعطيات لصالحه، عن طريق الدفع بلاعب دفاعي بحت الا وهو راموس، ووجود الاسباني في هذا المركز هو أبرز نقطة في هذه المباراة لعدة أسباب، أولاً ارباك حسابات المنافس، ثانياً توظيف هذا اللاعب للضغط على حامل الكرة في الوسط، ثالثاً قتل الكرات الهوائية ..

 

ثالثاً التحفيز الكبير لنجم المباراة:

لم يتوقع أكثر المتفائلين تألق خافير هيرنانديز، لكن ومن الواضح أنه قد تلقى تحفيزاً كبيراً من المدرب الايطالي، فقد رأينا اللاعب المكسيكي يقاتل على كل كرةٍ يحصل عليها، فضلاً عن تحركاته الكبيرة في الثلث الأخير من الملعب .. وهي نقطة ايجابية اخرى تحسب لانشيلوتي

 

رابعاً الفائدة الكبرى:

لقد رأينا العديد من الايجابيات في مباراة اليوم، فالدفاع المتين والمدرب المحنك والبدلاء الممتازون، كلها تثبت أن الريال قادر على الوصول للنهائي، ولكن هناك شيء يفوق كل هذه الفوائد، الا وهو الاعداد البدني للفريق ذهاباً واياباً، وهذا يثبت مجدداً أن الريال تعلم الدرس جيداً، لا بل واستطاع أن يسرق من خصمه أبرز أسلحته "القوة البدنية الكبيرة" وبدا ان الريال قادر على اكمال المباراة لساعة اخرى دون أي انخفاض في المستوى، وهذا يجعله خطيرا على فرق المربع الذهبي "بايرن برشلونة واليوفي" خافيير هيرناندينز يسجل في شباك أتلتيكو مدريد

 

أخيراً مبروك لجميع مشجعي الفريق الملكي على هذا الأداء الرائع، والنتيجة الممتازة أمام فريق عنيد .. وكفى !

 

سعد السواس
عدد الزيارات
638
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على…
2018-11-13 -

وزارة الإعلام تعلن أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه سابقا

أعلنت وزارة الإعلام أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه من قبل الوزارة بتاريخ 25-7-2018 للفئات الثالثة والرابعة والخامسة. وحددت الوزارة في بيان مواعيد الاختبارات…
2018-11-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

مطالبات في البرلمان الأوروبي بالتحقيق حول وصول أسلحة أوروبية إلى إرهابيين في سورية والعراق

طالب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي بفتح تحقيق حول كيفية وصول كميات ضخمة من الأسلحة المصنعة في الاتحاد الأوروبي إلى أيدي الإرهابيين في سورية والعراق ولا سيما تنظيم “داعش” الإرهابي. وجاء في مشروع قرار أعده عدد من اعضاء البرلمان وسيعرض في وقت لاحق من الأسبوع أمام الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: موسكو: انخراط الأكراد في التسوية السورية كفيل بنأيهم عن النزعات الانفصالية... بيدرسن مدعوّ لزيارة روسيا: «اتفاق سوتشي» تحت اختبار التصعيد الميداني..؟!

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن مشاركة الأكراد في عملية السلام السورية، سيسمح بتجنب بروز الميول الانفصالية لديهم. وقال بوغدانوف: "السؤال الذي وقف… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…