ما قبل المباراة: غيابات الريال وصاحب التأثير الأكبر

طابة لوجيا

2015-04-22 -
المصدر : SNS


 

 

تقام مساء الثلاثاء القادم مباراة الاياب بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي 0-0 بين الفريقين ..

المشكلة الحقيقة أنه وبعد تقديم الريال "كامل العدد" لمستوى رائع في الذهاب، أصيب كل من بيل ومودريتش وبنزيمة، وتأكد غياب مارسيلو بسبب الايقاف، وبالتالي كيف يمكن للريال تجاوز هذه الأزمة ؟! ..

أولاً غياب مودريتش لن يكون المشكلة الأكبر ! :

نعم وأقسم على هذا ! .. فصحيح أن الكرواتي يعتبر حلقة الوصل الأولى بين الدفاع والهجوم، وهو الوحيد الذي يستطيع اخراج الكرة بسلام وسلاسة، وايصالها للثلث الأخير بالملعب بلمسته السحرية، ولكن ! .. مودريتش غاب عن الريال لفترة طويلة منذ مدة والفريق عانى بدونه وخاصةً في المباريات الكبيرة، وفي النهاية استطاع انشيلوتي والريال التعامل مع هذا الغياب..

بالإضافة الى أن الفريق لن يدخل المباراة وكأنه يلعب بدون الكرواتي لأول مرة هذا الموسم، لذا عامل المفاجأة والصدمة ليس موجوداً في حالة مودريتش، وبالتالي لن يكون لغياب الكرواتي التأثير الأكبر على الفريق ..

 

ثانياً الويلزي بيل :

حتى مشجع الريال العتيق يعلم أن اللاعب الويلزي بات عالة على الفريق في الفترة الأخيرة، فإضاعة الفرص السهلة، والخلافات الحادة بينه وبين لاعبي الريال كما تشير الصحف، تثبت أن الريال قادر على هزيمة اتلتيكو دون بيل ..

 

ثالثاً بنزيمة ومارسيلو قد ينهون موسم الريال في الأبطال ! :

العالم بأسره أجمع على سوء أداء بنزيمة في مباراة الذهاب، ولو كان اللاعب في يومه لانتصر الريال بثلاثة أهداف كحدٍ أدنى ..

أيضاً الجميع يعلم أن اللاعب الفرنسي ومنذ اللحظة التي انضم فيها لريال مدريد وهو يقدم أداءً متذبذباً، ففي مباراة ترى أنه أفضل من كريستيانو نفسه، وفي اخرى يذكرنا ببالوتيلي !

وغيابه سيضع الريال في مقتل، فاللاعب هو المحرك الأول لهجوم ريال مدريد، وهو من المهاجمين القلائل الذين يتحركون بشكلٍ كبير في الملعب، وبالتالي غيابه سيترك فراغاً كبيراً في هجوم ريال مدريد، وخاصةً مع غياب مارسيلو الذي سيؤثر بشكلٍ كبير على الجهة اليسرى لريال مدريد، لذلك سنرى كريستيانو يقاتل بمفرده على الجهة اليسرى ! ..

 

الحلول التي يمتلكها الريال لتعويض الاصابات : 

 

أولاً خيمس وايسكو الداء والدواء:

فوجود الاسباني والكولومبي في وسط الملعب قادر على تعويض غياب مودريتش بنسبة 70% .. ولولا بطء ايسكو في نقل الكرة لقلنا أن الريال قادر على هزيمة اتلتيكو، إلاّ في حال كان اللاعب في يوم استثنائي وقدّم مستوى مميزا جداً فعندها يمكن أن نقول أن للريال أفضليّه كبيرة في المباراة ..

ويستطيع انشيلوتي تعويض مودريتش بكروس ووضع ايرماندي أو لوكاس سيلفا أو سامي خضيرة مكان كروس، وهو قرار صعب بالنسبة لكارلو في مباراة كبيرة كهذه، ولكنه ممكن، وكم أتمنى أن يفاجيء الجميع ويلعب بالمدافع بيبي في خط الارتكاز، فالمركز ليس جديداً على بيبي، كما أنه قدم مستوى جيدا عندما تم الاعتماد عليه في خط الوسط، وكلها تبقى احتمالات واردة ..

ويمكننا القول أن أفضل سلاح يمتلكه الريال في مواجهة الغد أن سيميوني لن يستطيع توقع الخطة التي سيلعب بها الريال .. وبالتالي قد يشتت بعدة سيناريوهات .

ثانياً: من الصعب أن يبدأ انشيلوتي بدون مهاجم، ففي هذا مخاطرة كبيرة، وبالتالي سيدفع باللاعب المكسيكي تشيشاريتو، وهذا اللاعب اذا كان في يومه سيفوز الريال بكل تأكيد، ولكن اذا فشل في تعويض المهاجم الفرنسي، فلن لن استغرب اذا سقط الريال على ملعبه !

 

أخيراً وكما قلنا قبل مباراة الذهاب أن توقع نتيجة مباراة كهذه مستحيل، فالريال قادر على التأهل رغم الغيابات، واتلتيكو يستطيع إحراج الميرينغي في ملعبه، وكما قلنا فيما سبق، في حال تألق خيمس ايسكو وتشيشاريتو سيخطف الريال ورقة التأهل بكل تأكيد، وقد يكون لرجال سيميوني رأي أخر ؟ .

 

سعد السواس
عدد الزيارات
542
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود العذراء – الميزان ، لا يمكنه التغلب على حبه للمغامرات والتنقل مثل عصفور من شجرة إلى أخرى . آراؤه مثيرة وأفكاره واضحة ، يحب الصداقات…
2018-09-21 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

إليسا حزينة من جديد.. والسبب السرطان!

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها بسبب تزايد عدد المرضى الذين يصارعون مرض السرطان في لبنان، وفق بيانات أصدرها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

إطلاق المنصات التربوية لتوفير التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم اطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صباح اليوم “المنصة التربوية السورية” التي توفر التواصل المباشر بين المعلم… !

2018-09-22 -

لعشاق الألعاب.. إليكم هاتف "Red Magic 2"

استعرضت شركة "Nubia" مؤخرا هاتفها الجديد المخصص لعشاق ألعاب الفيديو وهواة التصميم الإلكتروني. وجاء الهاتف بهيكل أنيق يتميز بتصميم فريد لحواف الكاميرا وماسح بصمات الأصابع… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب بسوريا هدفه صرف الانتباه عن الحضور العسكري الأمريكي في… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…