ما قبل المباراة: غيابات الريال وصاحب التأثير الأكبر

طابة لوجيا

2015-04-22 -
المصدر : SNS


 

 

تقام مساء الثلاثاء القادم مباراة الاياب بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي 0-0 بين الفريقين ..

المشكلة الحقيقة أنه وبعد تقديم الريال "كامل العدد" لمستوى رائع في الذهاب، أصيب كل من بيل ومودريتش وبنزيمة، وتأكد غياب مارسيلو بسبب الايقاف، وبالتالي كيف يمكن للريال تجاوز هذه الأزمة ؟! ..

أولاً غياب مودريتش لن يكون المشكلة الأكبر ! :

نعم وأقسم على هذا ! .. فصحيح أن الكرواتي يعتبر حلقة الوصل الأولى بين الدفاع والهجوم، وهو الوحيد الذي يستطيع اخراج الكرة بسلام وسلاسة، وايصالها للثلث الأخير بالملعب بلمسته السحرية، ولكن ! .. مودريتش غاب عن الريال لفترة طويلة منذ مدة والفريق عانى بدونه وخاصةً في المباريات الكبيرة، وفي النهاية استطاع انشيلوتي والريال التعامل مع هذا الغياب..

بالإضافة الى أن الفريق لن يدخل المباراة وكأنه يلعب بدون الكرواتي لأول مرة هذا الموسم، لذا عامل المفاجأة والصدمة ليس موجوداً في حالة مودريتش، وبالتالي لن يكون لغياب الكرواتي التأثير الأكبر على الفريق ..

 

ثانياً الويلزي بيل :

حتى مشجع الريال العتيق يعلم أن اللاعب الويلزي بات عالة على الفريق في الفترة الأخيرة، فإضاعة الفرص السهلة، والخلافات الحادة بينه وبين لاعبي الريال كما تشير الصحف، تثبت أن الريال قادر على هزيمة اتلتيكو دون بيل ..

 

ثالثاً بنزيمة ومارسيلو قد ينهون موسم الريال في الأبطال ! :

العالم بأسره أجمع على سوء أداء بنزيمة في مباراة الذهاب، ولو كان اللاعب في يومه لانتصر الريال بثلاثة أهداف كحدٍ أدنى ..

أيضاً الجميع يعلم أن اللاعب الفرنسي ومنذ اللحظة التي انضم فيها لريال مدريد وهو يقدم أداءً متذبذباً، ففي مباراة ترى أنه أفضل من كريستيانو نفسه، وفي اخرى يذكرنا ببالوتيلي !

وغيابه سيضع الريال في مقتل، فاللاعب هو المحرك الأول لهجوم ريال مدريد، وهو من المهاجمين القلائل الذين يتحركون بشكلٍ كبير في الملعب، وبالتالي غيابه سيترك فراغاً كبيراً في هجوم ريال مدريد، وخاصةً مع غياب مارسيلو الذي سيؤثر بشكلٍ كبير على الجهة اليسرى لريال مدريد، لذلك سنرى كريستيانو يقاتل بمفرده على الجهة اليسرى ! ..

 

الحلول التي يمتلكها الريال لتعويض الاصابات : 

 

أولاً خيمس وايسكو الداء والدواء:

فوجود الاسباني والكولومبي في وسط الملعب قادر على تعويض غياب مودريتش بنسبة 70% .. ولولا بطء ايسكو في نقل الكرة لقلنا أن الريال قادر على هزيمة اتلتيكو، إلاّ في حال كان اللاعب في يوم استثنائي وقدّم مستوى مميزا جداً فعندها يمكن أن نقول أن للريال أفضليّه كبيرة في المباراة ..

ويستطيع انشيلوتي تعويض مودريتش بكروس ووضع ايرماندي أو لوكاس سيلفا أو سامي خضيرة مكان كروس، وهو قرار صعب بالنسبة لكارلو في مباراة كبيرة كهذه، ولكنه ممكن، وكم أتمنى أن يفاجيء الجميع ويلعب بالمدافع بيبي في خط الارتكاز، فالمركز ليس جديداً على بيبي، كما أنه قدم مستوى جيدا عندما تم الاعتماد عليه في خط الوسط، وكلها تبقى احتمالات واردة ..

ويمكننا القول أن أفضل سلاح يمتلكه الريال في مواجهة الغد أن سيميوني لن يستطيع توقع الخطة التي سيلعب بها الريال .. وبالتالي قد يشتت بعدة سيناريوهات .

ثانياً: من الصعب أن يبدأ انشيلوتي بدون مهاجم، ففي هذا مخاطرة كبيرة، وبالتالي سيدفع باللاعب المكسيكي تشيشاريتو، وهذا اللاعب اذا كان في يومه سيفوز الريال بكل تأكيد، ولكن اذا فشل في تعويض المهاجم الفرنسي، فلن لن استغرب اذا سقط الريال على ملعبه !

 

أخيراً وكما قلنا قبل مباراة الذهاب أن توقع نتيجة مباراة كهذه مستحيل، فالريال قادر على التأهل رغم الغيابات، واتلتيكو يستطيع إحراج الميرينغي في ملعبه، وكما قلنا فيما سبق، في حال تألق خيمس ايسكو وتشيشاريتو سيخطف الريال ورقة التأهل بكل تأكيد، وقد يكون لرجال سيميوني رأي أخر ؟ .

 

سعد السواس
عدد الزيارات
559
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العثور على لوحة بيكاسو المسروقة

عثرت الشرطة الرومانية على لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو تساوي مئات آلاف الدولارات. وأكدت هيئة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا "أن قوات الشرطة عثرت…
2018-11-19 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني..جودي الخالدي.. كل عام وأنت بخير

العناد والتصميم مجسداً والكمال مجسداً .. إنه من الناس الذين يعرفون أن العمل الجيد والمنظم هو سر المال والشهرة .. وهو يسعى دائماً للمال والشهرة…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم…

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية…
2018-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً الثور محادثات مهمة وتصرفات حكيمة وجدية وواثقة تستعملها في عملك لتحسنه فاستفد من طاقتك…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار ليرة لدعم القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله من مؤشرات وأهداف ورؤى تنموية لابد من التأكيد أن الموازنة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تعبر عن برنامج العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للحكومة خلال الفترة المالية،…
2018-11-21 -
2018-11-20 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الكويتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في الكويت تحضيرا لنهائيات آسيا التي ستقام في الإمارات العربية… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية...لافروف: روسيا هيأت الظروف لإعادة الاستقرار إلى سورية..؟!

اعتبرت الولايات المتحدة أن على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا، وبالدرجة الأولى إيران، أن تسحب قواتها المنتشرة في سورية. وأشار المبعوث الخاص للولايات المتحدة المعني… !

2018-11-20 -

إطلالة جديدة لهيفاء وهبي... والانتقادات تنهال عليها

أثارت النجمة هيفاء وهبي الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها الجريئة والملفتة في حفلها الأخير في دبي، إلاّ أن هذه الإطلالة لم تُعجب جميع معجبيها،… !

2018-11-20 -

تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي دير علي والشيخ مسكين بريف درعا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي توليد دير علي في الكسوة وتحويل الشيخ مسكينفي درعا… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

عمرها 20 سنة ومستمرة في العمل

تعمل المحطة الفضائية الدولية منذ عشرين سنة في الفضاء دون توقف، وبهذه المناسبة عقد في موسكو مؤتمر صحفي تم خلاله الحديث عن كل ما يخص… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: ترامب: سنَدعم بن سلمان وسنواصل شراكتنا مع الرياض لمصلحة بلادنا وإسرائيل... وأمراء من آل سعود يعدون لقطع طريق العرش على ولي العهد..!!

أكد الرئيس ترامب، أنه لا يعتزم "تدمير الاقتصاد العالمي" من خلال إبداء مواقف قاسية تجاه السعودية على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. وقال ترامب، مساء… !

2018-11-20 -

البيت الأبيض يضع قواعد سلوك للصحفيين بعد مماحكات ترامب معهم وتدخل القضاء لإنصافهم

حددت الإدارة الأمريكية قواعد سلوك للصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية والإحاطة الإعلامية، عقب مماحكات الرئيس دونالد ترامب مع بعض مندوبي الصحافة وتدخل القضاء لإنصافهم. وتم تعميم… !

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…