ما قبل المباراة: غيابات الريال وصاحب التأثير الأكبر

طابة لوجيا

2015-04-22 -
المصدر : SNS


 

 

تقام مساء الثلاثاء القادم مباراة الاياب بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي 0-0 بين الفريقين ..

المشكلة الحقيقة أنه وبعد تقديم الريال "كامل العدد" لمستوى رائع في الذهاب، أصيب كل من بيل ومودريتش وبنزيمة، وتأكد غياب مارسيلو بسبب الايقاف، وبالتالي كيف يمكن للريال تجاوز هذه الأزمة ؟! ..

أولاً غياب مودريتش لن يكون المشكلة الأكبر ! :

نعم وأقسم على هذا ! .. فصحيح أن الكرواتي يعتبر حلقة الوصل الأولى بين الدفاع والهجوم، وهو الوحيد الذي يستطيع اخراج الكرة بسلام وسلاسة، وايصالها للثلث الأخير بالملعب بلمسته السحرية، ولكن ! .. مودريتش غاب عن الريال لفترة طويلة منذ مدة والفريق عانى بدونه وخاصةً في المباريات الكبيرة، وفي النهاية استطاع انشيلوتي والريال التعامل مع هذا الغياب..

بالإضافة الى أن الفريق لن يدخل المباراة وكأنه يلعب بدون الكرواتي لأول مرة هذا الموسم، لذا عامل المفاجأة والصدمة ليس موجوداً في حالة مودريتش، وبالتالي لن يكون لغياب الكرواتي التأثير الأكبر على الفريق ..

 

ثانياً الويلزي بيل :

حتى مشجع الريال العتيق يعلم أن اللاعب الويلزي بات عالة على الفريق في الفترة الأخيرة، فإضاعة الفرص السهلة، والخلافات الحادة بينه وبين لاعبي الريال كما تشير الصحف، تثبت أن الريال قادر على هزيمة اتلتيكو دون بيل ..

 

ثالثاً بنزيمة ومارسيلو قد ينهون موسم الريال في الأبطال ! :

العالم بأسره أجمع على سوء أداء بنزيمة في مباراة الذهاب، ولو كان اللاعب في يومه لانتصر الريال بثلاثة أهداف كحدٍ أدنى ..

أيضاً الجميع يعلم أن اللاعب الفرنسي ومنذ اللحظة التي انضم فيها لريال مدريد وهو يقدم أداءً متذبذباً، ففي مباراة ترى أنه أفضل من كريستيانو نفسه، وفي اخرى يذكرنا ببالوتيلي !

وغيابه سيضع الريال في مقتل، فاللاعب هو المحرك الأول لهجوم ريال مدريد، وهو من المهاجمين القلائل الذين يتحركون بشكلٍ كبير في الملعب، وبالتالي غيابه سيترك فراغاً كبيراً في هجوم ريال مدريد، وخاصةً مع غياب مارسيلو الذي سيؤثر بشكلٍ كبير على الجهة اليسرى لريال مدريد، لذلك سنرى كريستيانو يقاتل بمفرده على الجهة اليسرى ! ..

 

الحلول التي يمتلكها الريال لتعويض الاصابات : 

 

أولاً خيمس وايسكو الداء والدواء:

فوجود الاسباني والكولومبي في وسط الملعب قادر على تعويض غياب مودريتش بنسبة 70% .. ولولا بطء ايسكو في نقل الكرة لقلنا أن الريال قادر على هزيمة اتلتيكو، إلاّ في حال كان اللاعب في يوم استثنائي وقدّم مستوى مميزا جداً فعندها يمكن أن نقول أن للريال أفضليّه كبيرة في المباراة ..

ويستطيع انشيلوتي تعويض مودريتش بكروس ووضع ايرماندي أو لوكاس سيلفا أو سامي خضيرة مكان كروس، وهو قرار صعب بالنسبة لكارلو في مباراة كبيرة كهذه، ولكنه ممكن، وكم أتمنى أن يفاجيء الجميع ويلعب بالمدافع بيبي في خط الارتكاز، فالمركز ليس جديداً على بيبي، كما أنه قدم مستوى جيدا عندما تم الاعتماد عليه في خط الوسط، وكلها تبقى احتمالات واردة ..

ويمكننا القول أن أفضل سلاح يمتلكه الريال في مواجهة الغد أن سيميوني لن يستطيع توقع الخطة التي سيلعب بها الريال .. وبالتالي قد يشتت بعدة سيناريوهات .

ثانياً: من الصعب أن يبدأ انشيلوتي بدون مهاجم، ففي هذا مخاطرة كبيرة، وبالتالي سيدفع باللاعب المكسيكي تشيشاريتو، وهذا اللاعب اذا كان في يومه سيفوز الريال بكل تأكيد، ولكن اذا فشل في تعويض المهاجم الفرنسي، فلن لن استغرب اذا سقط الريال على ملعبه !

 

أخيراً وكما قلنا قبل مباراة الذهاب أن توقع نتيجة مباراة كهذه مستحيل، فالريال قادر على التأهل رغم الغيابات، واتلتيكو يستطيع إحراج الميرينغي في ملعبه، وكما قلنا فيما سبق، في حال تألق خيمس ايسكو وتشيشاريتو سيخطف الريال ورقة التأهل بكل تأكيد، وقد يكون لرجال سيميوني رأي أخر ؟ .

 

سعد السواس
عدد الزيارات
576
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 شباط..أحمد الفيشاوي

تراه مرحاً وفوضوياً ومشتتاً .. لكنه يحب المثالية ويحب الكمال والجمال .. تصرفاته لطيفة .. كلامه جميل ومنطقي ومنمق الأكثر قدرة على الشراكة مع الآخرين…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

تعديل قانون الأحوال الشخصية: ترحيب... وخيبة أمل!

مرح ماشي: مع إصدار رئاسة الجمهورية السورية، الأحد الماضي، القانون الرقم 4 القاضي بتعديل مواد قانون الأحوال الشخصية، يُغلَق الباب على الجدل الذي فتحه الإقرار…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع الثور دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع صعوبات الماضي وقد تقرر تغيير حياتك فأنت سعيد بهدوئك ولطفك وغزلك والزيارات التي ترافقك بها…
2019-02-16 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-16 -

الليث حجو يستذكر نضال سيجري...لم يكن يعلم أنه يحمل نفس المرض

كتب المخرج الليث حجو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قصة قصيرة استذكر فيها الراحل نضال سيجري بمناسبة عيد الحب، فكتب: "شكل آخر للحب! "بدي شوف… !

2019-02-16 -

قذائف على محطة كهرباء محردة وبلدات عدة بريف حماة الشمالي.. والجيش يرد

أصيب 3 مدنيين بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على محطة توليد الكهرباء في مدينة محردة وعدد من البلدات بريف حماة الشمالي وذلك في… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

لافروف: سعي واشنطن لإنشاء منطقة عازلة شمالي سوريا لن يساعد على التسوية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إشراك لاعبين جدد غير شرعيين في تسوية الأزمة السورية ضمن خطة واشنطن الجديدة غير مجد وأنه من الأفضل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…

2019-02-15 -

حركة الكواكب يوم 16 شباط

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحد مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد     كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياً يتقدم في…