الدوري الألماني كبوة أم ماذا ؟

طابة لوجيا

2015-04-20 -
المصدر : SNS


 

ليلة مؤلمة على الألمان بدأت بسقوط البايرن خارج أرضه أمام بورتو، اكملها سقوط فولفسبورغ في ألمانيا أمام نابولي، ومن ثم خبر رحيل يورغن كلوب الذي يعتبره الكثيرون علامة فارقة في الدوري الألماني، نظراً لما قام به خلال سنوات من العمل المتواصل ..

المهم الآن أننا أمام ثلاثة أمور هزت عرش الكرة الألمانية بشكلٍ مخيف، خاصةً أن البوندسليغا كانت تطمح بهزيمة الانكليز في تصنيف الفيفا بختام العام، والوصول للمركز الثاني عالمياً بعد اسبانيا التي تتربع على عرش المركز الأول ..

أولاً ورداً على الأقاويل التي تقول أن الدوري الألماني ضعيف نقول :

1-  الدوري الألماني يحقق ما يزيد عن 800 هدف في الموسم الواحد، ووصلت الموسم الماضي لأكثر من 1000 هدف، وهو ما يعتبر أكثر من أي دوري أخر ..

2-  الدوري الألماني وفي الفترة الحالية يعتبر المصنع الأول للنجوم الشباب، وقد تفوق على الدوري البرازيلي والاسباني بشدة، وفي كل موسم لا بد أن يسطع نجم خمسة نجوم شباب على الأقل، وهو رقم مرعب مقارنة بالدوريات الأخرى ..

3-  الدوري الألماني يعتمد على اسلوب الضغط العالي في جميع مبارياته تقريباً، وهو ما نراه في الدوريان الاسباني والهولندي فقط، وبالتالي خسارة البايرن مع بورتو ليست دليل على ضعف الدوري الألماني كما قال الشوالي ! .. بل كانت الاصابات والاخطاء الدفاعية هي السبب الأول كما ذكرنا سابقاً ..

 

ثانياً واذا ما أراد الدوري الألماني اكمال المشروع الذي بدأه منذ سنوات وتوجه بكأس العالم 2014، ووصول دورتموند والبايرن لنهائي 2012، واقترابه من الانكليز في تصنيف الفيفا، عليه أن:

1-  لا يجب أن يمر خروج كلوب من دورتموند مرور الكرام، ويجب أن يتم تعويضه بمدرب من العيار الثقيل، لأن كلوب اذا ما ذهب للدوري الانكليزي سيوضع الدوري الألماني في مقتل !

2-  حتى وان خرج البايرن مع بورتو على جوارديولا أن يستمر مع البايرن، لأنه هذا المدرب يمتلك شعبية كبيرة وبالتالي خسارته تعني فقدان الدوري الالماني للعديد من المشجعين الذين سيلحقون به لأحد قطبي مانشستر كما تشير التقارير، وبالتالي سيؤثر هذا أيضاً على التصنيف العالمي، وسيُّبعد البوندسليغا عن المركز الثاني كثيراً .

 

أخيراً سواء كنت من عشاق الدوري الاسباني، الانكليزي، أو الايطالي لا بد أن تعجب بما قامت به ألمانيا في السنوات الأخيرة، لا بل وتتمنى أن يحتذي بها الجميع، ولكن المشكلة أن العمل المستمر لعشر سنوات كاملة قد يُهدم بلحظة اذا لم تم تدارك المشاكل التي ذكرناها .. وكفى !

 

سعد السواس
عدد الزيارات
547
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - وائل عواد يكتب ....أفغانستان: لعبة الكبار وخصخصة الحروب

كانت بداية شتاء قارس في مدينة دوشنبه ،عاصمة طاجيكستان حيث كنا ننتظر السماح لنا بالدخول إلى أفغانستان عبر الحدود الطاجيكية التي وصلناها قادمين من الهند…
2018-09-16 -

صفات مولود 17 أيلول - عبلة كامل ..كل عام وأنت بخير

عامل مجد يهوى العمل وليس المادة التي يجلبها العمل . لا يهمه المال بقدر ما يهمه الانضباط في العمل . لن يؤرقه الروتين . لن…
2018-09-16 -

حركة الكواكب يوم 17 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحملاليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك وابذل الجهود في مكانها المناسب الثورتفكر بأعمالك بجدية وقد تخوض نقاشات تقنع من حولك بآرائك وأفكارك ومعتقداتك لأنك توظف طاقاتك في…
2018-09-17 -

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-17 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

سورية ترحب بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن عنه في سوتشي وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين روسيا

أعربت سورية عن ترحيبها بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية مؤكدة أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين الاتحاد… !

2018-09-18 -

مايا دياب لزياد الرحباني: لا أحد يستطيع إختصارك.. بحبك لا تكفي!

غردت النجمة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يكفيني شرف ذكر اسمي ومحبّتي وصداقتي، فيلسوف عبقري فخر لبناني أنت زياد الرحباني علماً ان… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

خبير: الفرقاطة الفرنسية تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث "إيل-20"

اعتبر الخبير العسكري الروسي ميخائيل خودارينوك، أن الفرقاطة الفرنسية "أوفيرن"، تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20" قبالة الساحل السوري أمس.… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 أيلول

الحمل  قد تعاني من وضع صحي أو مالي تضطر إلى كتمانه حتى عن أقرب الناس إليك مما يولد لك حالة صحية أو غضب دون قصد انتبه صحيا من وجع رأس أو معدة فاليوم سيحتاج لكل لطفك…

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…