ما قبل المباراة: تشيلسي وليلة القبض على الدوري !

طابة لوجيا

2015-04-17 -
المصدر : SNS


 

يستضيف نادي تشيلسي السبت نادي مانشستر يونايتد في إطار الجولة 33 على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة مصيرية لحسم بطولة الدوري، صحيح أن تشيلسي ما زال يمتلك ست جولات ولكن اذا ما ابقى على فارق السبع نقاط بعد مباراته مع مانشستر فلن يخرج الدوري من بين يديه ..

وبالتالي ما هي أبرز نقاط حسم هذه المباراة:

أولاً: مانشستر يونايتد والاصابات الجديدة، فبعد الانتصار الساحق الذي حققه الشياطين الحمر على السيتيزن رأى العديد من المحللين أن اليونايتد قادر على احراج تشيلسي في ملعبه، ولكن ما أشارته الانباء الصادرة مساء الخميس جعلت مشجعي "الريد ديفلز" يضعون أيديهم على قلوبهم، فقد أصيب كل من كاريك، روخو، جونز، وبليند !

والمشكلة أن الانتصارات الأخيرة لليونايتد اعتمدت بشكل رئيسي على وجود بليند كاريك وهيريرا في خط الوسط، وبغياب اثنين منهما يصبح اليونايتد في وضع لا يحسد عليه !

ثانياً: وبما يخص تشيلسي فقد ظهر الفريق في اخر خمس مواجهات مرهقا، ويعود ذلك لاعتماد مورينيو على قائمة مكونة من 14 لاعباً فقط ! .. ما أضعف هؤلاء اللاعبين بدنياً، وأصبحوا غير قادرين على اكمال المشوار بنفس القوة التي بدأوا بها .. ومباراتي هال سيتي وكوينز بارك رينجرز خير دليل، وبالتالي اذا ما ظهر الفريق بنفس القوة والروح صدقوني سيخسر للمرة الاولى على أرضه هذا الموسم ..

 

ثالثاً: الروح المعنوية العالية التي سيدخل بها اليونايتد المباراة وخصوصاً في ظل سلسلة الانتصارات التي يعيشها منذ مطلع العام الجديد , وحالة الاستقرار التكتيكي التي اعتمده الخال، والتي ربما تستطيع تعويض الاصابات المفاجئة التي حلت بالفريق ..

رابعاً: اصابة كوستا ستضع مورينيو أمام الاختبار بالبدء بريمي أو دروجبا

المشكلة تكمن أن كلا اللاعبين له ميزاته المختلفة تماماً عن الأخر، وكم أتمنى البدء بريمي الذي لم يعطى فرصة حقيقية هذا الموسم الا واغتنمها، وكونه كثير الحركة في الثلث الأخير من الملعب، وبالتالي هو الأقرب لطريقة لعب كوستا، طبعاً مع احترام الفارق التهديفي بين اللاعبين ..

المهم الآن أن مورينيو قد يبدأ بدروجبا اذا ما أراد اغلاق الملعب والاعتماد على المرتدات، وفي هذه الحالة سيعاني تشيلسي على مستوى صناعة الهجمة، وهذا ما أخشاه كون تشيلسي مطالب بالفوز بأي ثمن ..

أخيراً المباراة ستكون مشتعلة بكل تأكيد حتى لو حاول مورينيو قتل متعتها كما يعتقد البعض، وستكون المفاجأه حاضرة في هذه المباراة رغماً عن أن الجميع، وكم أتمنى أن لا نرى الحكم طرفاً فيها ! .. وكفى .

 

 

سعد السواس
عدد الزيارات
489
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

معــد عيسى يكتب ...انتشروا

معد عيسى يتقدم موضوع إعادة الإعمار على غيره من المواضيع عند الدولة السورية وهو ما تتطلع إليه كذلك كل الدول المشاركة في الحرب على سورية،…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-20 -

قصة حزينة تحملها كلمات أغنية “ضلي اضحكي” لملحم زين

بعد أن كشف الفنان ملحم زين في وقت سابق أن أغنية “ضلي اضحكي”، تحاكي قصة حقيقية مرّ بها الشاعر فادي مرجان، حيث كتب كلماتها لشقيقته… !

2018-09-20 -

حريق في ريف حماة يتسبب بإتلاف أكثر من 300 شجرة زيتون

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم. وأشار عماد كوسا رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

العراق: كتلة العامري تنعى تحالف العبادي..!!

اعتبر نائب من كتلة «البناء» (بقيادة هادي العامري) أن تحالف «النصر» بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي «تلاشى ولم يعد هناك شيء يحمل هذا الاسم». وتصاعدت… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…